بلاي ستيشن

شرح لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2 وهي لعبة أكشن-مغامرات قادمة من تطوير شركة إنسومنياك غيمز ونشر شركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت، تم الأعلان عن اللعبة في 9 سبتمبر 2021 ، ومن المقرر أن تصدر على منصة بلاي ستيشن 5 في 20 أكتوبر 2023 .

لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2 هي أيضا لعبة حركة ومغامرة قادمة تم تطويرها بواسطة Insomniac Games ونشرتها Sony Interactive Entertainment .

استنادا إلى شخصية Marvel Comics Spider-Man ، فإنه يتميز بسرد مستوحى من أساطير الكتاب الهزلي طويلة الأمد بينما يستمد أيضا من تعديلات مختلفة في وسائل الإعلام الأخرى ، وهذا هو الإدخال الثالث في سلسلة Marvel’s Spider-Man ، حيث يعمل كتكملة ل Marvel’s Spider-Man (2018) ومتابعة ل Marvel’s Spider-Man: Miles Morales (2020) ، حيث يكافح بيتر باركر ومايلز موراليس للتنقل في الخطوات التالية في حياتهم الشخصية أثناء محاربة مجموعة متنوعة من الأشرار .

من بينها ميليشيا خاصة بقيادة المرتزق كرافن الصياد ، والسحلية الوحشية ، والسم خارج كوكب الأرض ، الذي يربط نفسه بباركر ويؤثر عليه سلبا ، ويهدد بتدمير علاقاته الشخصية ، وتعتمد طريقة اللعب على الأساس الذي أنشأه سابقاتها ، مع التركيز على أساليب اللعب المتعددة التي يوفرها بيتر باركر ومايلز موراليس باعتبارهما سبايدر مان .

تتوسع اللعبة في قدراتهم القتالية والقتالية الحالية ، بما في ذلك الأدوات والبدلات الجديدة المستندة إلى الويب والتي يمكن فتحها من خلال تقدم القصة ، بالإضافة إلى تقديم بدلة Spider-Man التكافلية السابقة ، مما يمنح Parker قدرات فريدة تماما من مظهره السابق القابل للعب .

وكما هو الحال مع الألعاب السابقة ، يتكون المحتوى خارج مسار القصة الرئيسي من إكمال المهام الجانبية والحصول على مقتنيات منتشرة في جميع أنحاء رمل العالم المفتوح للعبة ، مع قدرة اللاعب على التبديل بين Parker و Morales لإكمال الأهداف المخصصة لكل منهما .

بدأت المناقشات المتعلقة بتكملة مناسبة ل Marvel’s Spider-Man أثناء تطوير اللعبة ، مع إثارة خيوط القصة المفتوحة للعناوين المستقبلية عبر كل من Miles Morales ، حيث تم الإعلان عن اللعبة رسميا في سبتمبر 2021 .

يقوم المخرج الإبداعي بريان إنتيهار ومدير اللعبة ريان سميث وقائد السرد جون باكيت والمخرج الفني جاسيندا تشيو من Insomniac Games على التوالي بإعادة أداء واجباتهم من المشاركات السابقة ، بينما يعود يوري لوينثال ونادجي جيتر ولورا بيلي لتصدر طاقم صوت اللعبة ، والذي يضم ممثلين وشخصيات أخرى عائدة من الألعاب السابقة. ينضم جيم بيري وتوني تود إلى الفرقة بصفتهما صوتي كرافن وفينوم ، على التوالي .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

معلومات حول لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

اسم اللعبةلعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2
نوع اللعبةلعبة أكشن – مغامرات
نمط اللعبةلعبة فيديو فردية
تاريخ الاصدار20 أكتوبر 2023
نظام التشغيلبلاي ستيشن 5 
الموقع الرسميلعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2
شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

اسلوب اللعب في لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2 هي لعبة فيديو مغامرات وحركة فردية حيث يتم لعبها من منظور الشخص الثالث ، وكما هو الحال مع اللعبة الأولى ومايلز موراليس، فإن باركر وموراليس هما الشخصيتان الرئيسيتان، حيث يمكن اللعب بشكل فردي وفقًا للقصة أثناء اجتيازهما عالمًا مفتوحًا في مدينة نيويورك ومحاربة الأعداء .

يمكن للاعبين اكتساب قدرات جديدة وجمع بدلات Spider-Man المختلفة، ويمكن التبديل بين بيتر ومايلز بحرية في أي وقت أثناء التجوال الحر في عالم اللعبة المفتوح ، لكن سيكون لديهم مهام مخصصة في القصة الرئيسية وكجزء من المحتوى الجانبي الذي يستفيد على وجه التحديد من سماتهم الفردية .

بناءً على نظام القتال الخاص بالعناوين السابقة، يستطيع كل من Spider-Men تفادي الهجمات الجسدية نظرًا لأن أنواعًا معينة من الأعداء منيعة على المراوغة وأثناء الاجتياز ، وتأتي بدلات بيتر ومايلز الجديدة مجهزة بأجنحة الويب ، والتي عند نشرها تسمح لهما بالانزلاق عبر المدينة ، مع زيادة سرعتهما والمسافة المقطوعة عندما يستفيدان من مناطق مثل أنفاق الرياح .

تمت أيضًا ترقية كل عجلة من أدوات Spider-Man بتعديلات إضافية قابلة للتجهيز لمطلقي الويب، مثل القدرة على إلقاء خط ويب عبر الأعمدة لمزيد من القدم أثناء تسلسلات التخفي المعلقة فوق الأعداء، وأداة Web Grabber، مما يسمح لأعداء متعددين بالهجوم سيتم سحبك إلى مكان معزول من أجل عمليات Stealth Takedowns، والتي يمكن تنفيذها الآن على عدوين في وقت واحد .

بالإضافة إلى طريقة اللعب القياسية لبيتر باركر، سيكون أيضًا قابلاً للعب عند ربطه بـ Venom Symbiote ، مما يمنحه المحلاق الذي يستخدمه أثناء القتال ، وقدرات فريدة تعتمد على الويب .

يتمتع كلا الرجلين العنكبوتيين بشجرة مهارات فردية مع قدرات إضافية قابلة للفتح ليتمكن كل منهما من الاطلاع عليها بمجرد تجميع ما يكفي من نقاط المهارة وفقًا لمستوى خبرتهم، بالإضافة إلى شجرة مهارات ثالثة مخصصة للقدرات المشتركة بينهما .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

الملخص العام للعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

تدور أحداث لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2 بعد 10 أشهر من أحداث Spider-Man: Miles Morales (2020) ، وكما هو الحال مع الإصدارات السابقة من السلسلة ، تتميز اللعبة بمجموعة كبيرة من الشخصيات المختلفة المستمدة من تاريخ الرسوم الهزلية لـ Spider-Man والوسائط الأخرى .

يوري لوينثال وناديجي جيتر يعيدان أدوارهما كأبطال بيتر باركر / سبايدر مان ومايلز موراليس / سبايدر مان من سبايدر مان (2018) وسبايدر مان: مايلز موراليس ، ومن بين أعضاء فريق التمثيل الآخرين الذين يعيدون أدوارهم لورا بيلي في دور ماري جين واتسون ، ودارين دي بول في دور جيه جونا جيمسون ، وجاكلين بينول في دور ريو موراليس ، وغريفين بواتو في دور جانكي لي ، ومارك رولستون في دور نورمان أوزبورن ، وستيفن أويونج في دور مارتن لي / مستر سلبي.

يوفر توني تود التقاط الصوت والحركة لـ Venom، وهو كائن تعايشي خارج كوكب الأرض قادر على الارتباط بالأجسام البشرية كمضيفين ، وتلتقط أصوات وحركة جيم بيري شخصية سيرجي كرافينوف/كرافن الصياد، زعيم فصيل من المرتزقة يُدعى “الصيادون”، ويضم أعضاؤه ماكسويل ماركهام/جريزلي ، والذي يسعى لاصطياد كائنات ذات قوة خارقة بما في ذلك رجال العنكبوت .

ستعيد تارا بلات دورها من Spider-Man بدور يوري واتانابي ، قائد الشرطة السابق المشين وحليف بيتر باركر، الذي يتولى الآن هوية “Wraith” بعد أحداث حملة المحتوى القابل للتنزيل للعبة، The City That Never Sleeps .

ظهر كيرت كونورز / ليزارد أيضًا بعد أن ظهر سابقًا لفترة وجيزة في مشهد منتصف الاعتمادات لمايلز موراليس ، هاري أوزبورن ، الذي تم الآن التقاط الحركة والتعبير عنها بواسطة جراهام فيليبس بعد أن تم التعبير عنه في الأصل بواسطة سكوت بورتر في الرجل العنكبوت ، سيظهر أيضًا في اللعبة في دور أكثر بروزًا بعد ظهوره لفترة وجيزة في كل من Spider-Man و مايلز موراليس .

تعمل اللعبة على توسيع العالم المفتوح للإدخالات السابقة في مدينة نيويورك، مثل بروكلين وكوينز باعتبارها مناطق يمكن الوصول إليها أثناء حملة القصة الرئيسية وأثناء التجوال الحر في صندوق رمل العالم المفتوح للعبة ، بدلاً من أن يقتصر الأمر على مانهاتن فقط .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

تطوير لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

تضمنت كل من اللعبة الأولى وعنوانها العرضي Marvel’s Spider-Man: Miles Morales (2020) تلميحات ضمنية تجاه العناوين المستقبلية، بما في ذلك مشاهد ما بعد الاعتمادات التي تشير إلى نوايا Insomniac Games لإدخال Venom في روايتها ، بالإضافة إلى ميزة Norman. أوزبورن وابنه هاري في أدوار أكثر بروزا .

صرح Intihar لاحقًا أن Insomniac Games ناقشت تضمين Black Suit كزي غير قابل للفتح أثناء تطوير اللعبة الأولى ، لكن لقاء مع مدير Insomniac الفني Gavin Goulden ، ونائب رئيس Marvel Games Bill Rosemann والمدير الأول Eric Monacelli ، أقنعهم بأن سيتعين على Symbiote أن يلعب دورًا أكثر أهمية في قصة Spider-Man لتبرير إدراجه .

عند الكشف عن مايلز موراليس في حدث الكشف عن جهاز PlayStation 5 من سوني في يونيو 2020 ، ذكر Insomniac أن العنوان المستقل الذي يظهر مايلز باعتباره بطل الرواية لن ينتقص من حقيقة أن لديهم “الكثير من قصة بيتر المتبقية ليرويها” في الألعاب المستقبلية .

تم الإعلان عن لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2 والعنوان الشقيق Marvel’s Wolverine بشكل مشترك بواسطة Insomniac Games في حدث PlayStation Showcase في سبتمبر 2021 .

يعمل Bryan Intihar وRyan Smith كمخرجين إبداعيين ومخرجين للعبة ، على التوالي ، حيث يعيدون تمثيل أدوارهم من Marvel’s Spider-Man ، بينما يقوم Yuri Lowenthal وNadji Jeter وTony Todd بدور Peter Parker وMiles Morales وVenom على التوالي .

وفي حديثه في بودكاست This Week in Marvel، وصف بيل روزمان قصة اللعبة بأنها “أكثر قتامة قليلاً”، وكذلك “الفصل الكبير التالي”. لقد شبه نغمة القصة بـ The Empire Strikes Back (1980)، على النقيض من الطريقة التي شعرت بها رواية Marvel’s Spider-Man بأنها مشابهة من حيث النغمة للأصل Star Wars (1977) .

في يناير 2022 ، انضمت بريتني موريس ، التي كتبت سابقًا رواية مايلز موراليس Wings of Fury ، إلى فريق الكتابة في اللعبة؛ وفي يونيو تم تعيين الفنان المستقل دافيسون كارفاليو للعمل كمدير فني للعبة.

وعمل كارفاليو أيضًا كفنان مفهوم للعديد من أفلام Marvel Cinematic Universe (MCU) ، وفي شهر نوفمبر من ذلك العام، كشف الممثل سكوت بورتر، الذي عبر عن هاري أوزبورن خلال أنشطة محطة الأبحاث في اللعبة الأولى ، أنه تمت إعادة صياغته في Marvel’s Spider-Man 2 لاستيعاب الدور الأكثر بروزًا للشخصية في القصة ، ومعالجة المشكلات المحتملة مثل العمر ، والفجوة بينه وبين الشخصية حيث “قرروا أن يصبحوا واقعيين” ، حيث تم الإعلان لاحقًا عن تولي الممثل جراهام فيليبس دور أوزبورن من بورتر خلال San Diego Comic-Con في يوليو 2023 .

ناقش لوينثال أيضًا تصويره لبيتر باركر وهو تحت تأثير Venom Symbiote، مشيرًا إلى “سلوكيات الإدمان” كمصدر إلهام رئيسي لكيفية التمييز بين أدائه الصوتي في نقاط مختلفة من اللعبة ، بالإضافة إلى ذلك، شبه تسليمه كـ Symbiote Spider-Man بوقته في التعبير عن شخصية Sasuke Uchiha في مسلسل الأنمي Naruto ، والذي كان تناقضًا صارخًا في النغمة مع “الأبطال الشباب المحبوبين” الذي اعتاد على اللعب بسبب شخصية ساسكي المتشائمة نسبيًا، والاضطرار إلى “الحفر قليلاً” لمحاكاة قلق الشخصية .

لن تصور لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2 إيدي بروك باعتباره مضيف المتكافل ، وهو انحراف عن غالبية وسائط Spider-Man التي تعرض الشخصية ، وأشار Intihar إلى الرغبة في سرد قصة أصلية تختلف عن القصص المصورة والأفلام المختلفة التي تظهر Venom مع احترام جذور الشخصية .

وأكد Intihar أنهم لا ينوون أبدًا تفسير الشخصية بشكل مختلف تمامًا عن المظاهر الأخرى مع المخاطرة بتنفير المعجبين، لكنهم أرادوا تقديم نظرة فريدة على المواد التي شعرت بأنها مرتبطة بامتيازهم ، مستشهدين بالحريات الإبداعية المتخذة مع فيلم Peter Parker المتقدم .

البدلة في اللعبة الأولى كمثال، وكيف أنه على الرغم من الالتزام بالعناصر الكلاسيكية مثل نظام الألوان الأحمر والأزرق، إلا أن شعار العنكبوت الأبيض الموسع الموجود على صدر البدلة ميز الشخصية بأنها نسخة Insomniac من Spider-Man من بين التعديلات الأخرى ، لقد أصبحت اللعبة ذهبية في أواخر سبتمبر، قبل شهر واحد من إصدارها .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

تسويق لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

تم الكشف عن طريقة اللعب الرسمية للعبة لأول مرة خلال حدث PlayStation Showcase الخاص بشركة Sony Interactive Entertainment في مايو 2023 ، مما سلط الضوء على مهمة ضمن حملة القصة الرئيسية للعبة والتي أظهرت بيتر باركر وهو يزين البدلة التكافلية ، ومايلز موراليس / سبايدر مان ، حيث اعترض الثنائي محاولة قام صيادو كرافن بالقبض على الدكتور كيرت كونورز حيث أدى تحوله إلى السحلية إلى اقتحام سوق السمك بالقرب من أرصفة مدينة نيويورك. كجزء من الترويج للعبة، ظهرت شريحة منفصلة من طريقة اللعب في مشهد من فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse (2023) ، والذي صور زميل مايلز موراليس في الغرفة ، جانكي لي ، وهو يلعب اللعبة على وحدة تحكم PlayStation 5 الخاصة به في مسكنهم .

وأظهر التسلسل بيتر باركر / سبايدر مان وهو يبدأ عملية إزالة على سفاح عادي باستخدام أطراف أرجل العنكبوت المجهزة في الجزء الخلفي من بدلته المتقدمة الجديدة. تم تقديم الفن المفاهيمي لـ Spider-Men الذين يقاتلون كلاً من Kraven the Hunter وVenom في Summer Game Fest 2023 ، حيث ظهر المخرج الإبداعي Bryan Intihar كضيف لمناقشة قصة اللعبة والكشف عن تاريخ إطلاق اللعبة وصورة الصندوق .

تمت معاينة الموضوع الرئيسي للعبة ، “معًا أكبر” من تأليف جون بيسانو، في حفل جوائز اللعبة لمدة 10 سنوات في يونيو 2023 ، وتم إصداره على خدمات بث الموسيقى بعد ذلك بوقت قصير ، وقدم Intihar مع المنتج Bill Rosemann من Marvel Games و Lowenthal و Jeter و Bailey و Todd لوحة Hall H في San Diego Comic-Con في يوليو 2023 بعنوان “العلاقات التكافلية”، وكشفت اللجنة عن المزيد من تفاصيل القصة والشخصيات ورافقها ظهور مقطع دعائي للقصة لأول مرة، وإزاحة الستار عن حزم وملحقات وحدة تحكم PlayStation 5 التذكارية لتتزامن مع إطلاق اللعبة .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

ربط وسائل الإعلام والبضائع :

تم إصدار قصة فكاهية مسبقة الارتباط بواسطة Marvel Comics في يوم الكتاب الهزلي المجاني في مايو 2023 ، كتبها كاتب Marvel’s Spider-Man كريستوس غيج ورسمها إيج جوارا .

تدور أحداث القصة بعد أحداث مايلز موراليس، حيث يكافح بيتر باركر ومايلز موراليس وماري جين واتسون لتحقيق التوازن بين مسؤولياتهم الفردية وواجبات الأول تجاه نيويورك كرجال سبايدر ، ويظهر ذا هود باعتباره الخصم الرئيسي، الذي يحاول شراء لوح قديم يُزعم أنه مشفر بمجلدات سحرية لإنعاش والدته المحتضرة .

أوضح مخرج السرد للعبة والكاتب المشارك في Marvel’s Spider-Man، جون باكيت، اهتمام فريق الكتابة بتقديم The Hood للقصة الهزلية، مشيرًا إلى أنهم مهتمون باستكشاف فكرة اضطرار الرجلين العنكبوتيين إلى مواجهة تهديد بالقوى ، وأبعد من فهمهم ، وتم الكشف عن تفاصيل اللعب الإضافية في PlayStation State of Play في سبتمبر .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

موعد الانطلاق للعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

إلى جانب الإصدار القياسي ، من المقرر أن يكون الإصدار الرقمي الفاخر متاحًا للعبة ، ويتميز هذا الإصدار بمجموعتين من خمس بدلات فريدة لبيتر باركر ومايلز موراليس ، صممها فنانون ضيوف من استوديوهات PlayStation وصناعة الترفيه الأوسع .

ويتضمن أيضًا إطارات إضافية وملصقات لوضع الصور داخل اللعبة ونقطتي مهارات إضافيتين لفتح القدرة ، حيث سيتم توزيع إصدار Collector’s Edition من خلال تجار التجزئة المشاركين وPlayStation Direct .

ويحتوي على قسيمة تنزيل للإصدار الرقمي الفاخر، وخزانة كتب فولاذية ، وتمثال عرض مقاس 19 بوصة يصور Spider-Men وهم يقاتلون Venom ، وتأتي جميع الطلبات المسبقة، بغض النظر عن الإصدار، مع مكافآت فتح مبكر: “بدلة Arachknight” لبيتر باركر و”Shadow-Spider Suit” لمايلز موراليس، وأداة Web Grabber، وثلاث نقاط مهارات إضافية .

للاحتفال بإطلاق اللعبة، قامت شركة Sony Interactive Entertainment بتوزيع إصدار خاص من حزمة وحدة تحكم PlayStation 5 تحت عنوان اللعبة في 1 سبتمبر 2023 .

وهي نسخة مختلفة من لوحات الوجه الرياضية المخصصة القياسية لجهاز PlayStation 5 وتصميم فريد لوحدة تحكم DualSense استنادًا إلى الصور. من Venom Symbiote يلتف حول تدرج أحمر يزين شعار Peter Parker’s Spider-Man. لاحظت Jacinda Chew ، المديرة الفنية لـ Insomniac Games ، أن هذا التصميم يستحضر الطرق المختلفة التي يختبر بها اللاعبون سيطرة المتكافل على بيتر في قصة اللعبة ، واصفة إياه بأنه “دفع وجذب مستمر للهيمنة سواء كانت داخلية أو خارجية والنتيجة غير مؤكدة”.

وتأتي وحدة التحكم مع قسيمة رقمية للإصدار القياسي للعبة للتحميل المسبق قبل الإطلاق. سيتم أيضًا بيع لوحات الوجه ووحدة التحكم DualSense الخاصة كملحقات منفصلة للمالكين الحاليين لكل من وحدات تحكم PS5 القائمة على الأقراص والإصدار الرقمي .

شرح لعبة سبايدرمان 2 - Marvel's Spider-Man 2

فيديوعن لعبة سبايدرمان 2 – Marvel’s Spider-Man 2

لمشاهده الفيديو اضغط هنا او هنا

شاهد ايضا : لعبة سبايدرمان – Marvel’s Spider Man

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى