انمي ومانجى

ملخص وشرح انمي العالم السري لآريتي – 2010 Arrietty

انمي العالم السري لآريتي – Arrietty ، هو فيلم رسوم متحركة خيالي ياباني لعام 2010 من إخراج هيروماسا يونيباياشي كأول فيلم روائي طويل له كمخرج ، رسوم متحركة من قبل Studio Ghibli لشبكة تلفزيون نيبون ، دينتسو ، شركاء هاكوهودو دي دي ميديا ، والت ديزني اليابان ، ميتسوبيشي وتوهو وايلد بانش .

سيناريو هاياو ميازاكي وكيكو نيوا ، استند إلى رواية عام 1952 The Borrowers التي كتبتها ماري نورتون ، وهي مؤلفة إنجليزية لكتب الأطفال ، حول عائلة من الأشخاص الصغار الذين يعيشون سرا في جدران وأرضيات أسرة نموذجية ، ويستعيرون أشياء من البشر للبقاء على قيد الحياة .

الفيلم من بطولة أصوات ميراي شيدا ، ريونوسوكي كاميكي ، شينوبو أوتاكي ، كيكو تاكيشيتا ، تاتسويا فوجيوارا ، توموكازو ميورا ، وكيرين كيكي ، ويحكي قصة مقترض شاب (شيدا) يصادق صبيا بشريا (كاميكي) ، بينما يحاول تجنب اكتشافه من قبل البشر الآخرين .

أعلن جيبلي عن الفيلم في أواخر عام 2009 مع ظهور يونيباياشي لأول مرة في الإخراج. أشرف ميازاكي على الإنتاج كمخطط تطوير، وتم الاتصال بالممثلين الصوتيين في أبريل 2010 ، وكتبت سيسيل كوربل نتيجة الفيلم بالإضافة إلى أغنيته الرئيسية .

يمثل هذا الفيلم الظهور السينمائي الأول لهيروماسا يونيباياشي ، بالإضافة إلى الدبلجة البريطانية التي تمثل الظهور السينمائي الأول لتوم هولاند .

تم إصدار الفيلم في اليابان في 17 يوليو 2010 ، من قبل Toho ، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد ، الذين أشادوا بالرسوم المتحركة والموسيقى. أصبح الفيلم الياباني الأعلى ربحا في شباك التذاكر الياباني لعام 2010 ، وحقق أكثر من 145 مليون دولار في جميع أنحاء العالم .

فاز الفيلم أيضا بجائزة الرسوم المتحركة للعام في حفل توزيع جوائز الأكاديمية اليابانية رقم 34 ، وتم إنتاج نسختين باللغة الإنجليزية من الفيلم ، دبلجة بريطانية تم إصدارها في المملكة المتحدة في 29 يوليو 2011 بواسطة Optimum Release ودبلجة أمريكية تم إصدارها في أمريكا الشمالية في 17 فبراير 2012 بواسطة Walt Disney Pictures .

ملخص وشرح انمي العالم السري لآريتي - Arrietty
ملخص وشرح انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

معلومات حول انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

اسم الانميالعالم السري لآريتي – Arrietty
النوعانمي ياباني
الفئه العمريه+7
تاريخ النشر17 يوليو 2010
التصنيففيلم رسوم متحركة — فيلم أنمي
الموقع الرسميالعالم السري لآريتي – Arrietty

قصة انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

في قصة انمي العالم السري لآريتي – Arrietty يكون هناك صبي يدعى شو ، في الصيف قضي اسبوع في منزل والدته مع خالته الكبرى ساداكو والخادمة هارو ، وعندما يصل شو، يري أرييتي ، وهي فتاة مقترضة، عائدة إلى منزلها من خلال فتحة تهوية تحت الأرض .

في الليل ، يأخذها والد أرييتي ، بود ، في أول مهمة “استعارة” لها ، للحصول على السكر والمناديل الورقية. بعد الحصول على مكعب سكر من المطبخ ، يسافرون إلى غرفة نوم يدخلونها من خلال بيت الدمى .

إنها غرفة نوم شو. يرى أرييتي عندما تحاول أخذ منديل من طاولته وهي مذهولة ، تسقط مكعب السكر ، فيحاول شو تهدئتها لكن بود وأرييتي يغادران .

في اليوم التالي ، يضع شو مكعب السكر وملاحظة صغيرة بجانب فتحة التهوية، فيحذرها بود من تناولها لأن وجودها يجب أن يبقى سرا عن البشر. ومع ذلك، تتسلل لزيارة شو في غرفة نومه دون أن تظهر نفسها ، تخبره أن يترك عائلتها بمفردها ولكن سرعان ما يجرون محادثة ، يقاطعها الغراب .

العالم السري لآريتي - Arrietty
العالم السري لآريتي – Arrietty

يهاجم الغراب أرييتي لكن شو ينقذها. عند عودتها إلى المنزل ، اعترض والدها أرييتي ، وبعد أن أدركا أنه تم اكتشافهما ، قرر بود وزوجته هوميلي أنه يجب عليهما الخروج. يعلم شو من ساداكو أن بعض أسلافه لاحظوا وجود المقترضين في المنزل وقاموا ببناء بيت الدمى لهم ، ولم يشاهد المقترضون منذ ذلك الحين .

يعود بود مصابا من مهمة اقتراض ويساعده سبيلر في العودة إلى المنزل ، وهو صبي نجا التقى به، فيزيل شو لوح الأرضية الذي يخفي منزل المقترض ويستبدل مطبخهم بالمطبخ من بيت الدمى لإظهار أنه يأمل في بقائهم .

ومع ذلك فإن المقترضين خائفون من هذا ويسرعون عملية تحركهم ، يتعافى بود ويودع أرييتي شو ، فيعتذر شو عن أنه أجبرهم على الخروج ويكشف أنه يعاني من مرض في القلب منذ ولادته وسيخضع لعملية جراحية في غضون أيام قليلة، لان العملية ليس لديها فرصة جيدة للنجاح فيقبل ، قائلا إن كل كائن حي سوف يموت .

يلاحظ هارو أن ألواح الأرضية قد انزعجت ، فتكتشف منزل المقترضين وتلتقط العظة، وبعد تنبيهها من صراخ والدتها ، تذهب أرييتي للتحقيق وهي حزينة لمغادرتها ،

عاد شو إلى غرفته ، فيحبسه هارو ويتصل بشركة مكافحة الآفات للقبض على المقترضين الآخرين على قيد الحياة ، ثم تأتي أرييتي إلى شو طلبا للمساعدة، وينقذون عظة وهو يدمر كل آثار وجود المقترضين .

وأثناء طريقهم للخروج وقت الليل ، يتم رصد المقترضين من قبل القط نيا ، وبعد ذلك تقود نيا شو إلى “النهر” ، وهو نهر صغير ، حيث ينتظر المقترضون سبيلر ليأخذهم إلى أبعد من ذلك .

يعطي شو أرييتي مكعب سكر ويخبرها أنها ستكون دائما جزءا منه وأن شجاعتها وكفاح المقترضين من أجل البقاء جعلته يرغب في العيش خلال العملية ، وفي المقابل ، تعطيه Arrietty مشبك شعرها ، مشابك غسيل صغيرة ، كرمز للذكرى، فيغادر المقترضون في إبريق شاي عائم مع Spiller بحثا عن منزل جديد .

تحتوي نسخة ديزني الدولية المدبلجة على مونولوج نهائي ، حيث يذكر شو أنه لم ير أرييتي مرة أخرى ، الذب عاد إلى المنزل بعد عام ، مشيرا إلى أن العملية كانت ناجحة، ولحسن الحظ يسمع شائعات عن اختفاء الأشياء في المنازل المجاورة .

العالم السري لآريتي - Arrietty
العالم السري لآريتي – Arrietty

مختصر القصه :

تدور أحداث قصة انمي العالم السري لآريتي – Arrietty حول عائلة مكونة من أم (هوميلي) وأب (بود) وابنتهما (آريتي) الذين يسكنون خلسة تحت أحد البيوت في الريف ودائمًا ما يقترضون أشياء من البيت وأصحاب البيت أو بالأصح الخادمة فهي المتواجدة بالبيت فقط لاحظت اختفاء بعض الأغراض ولكنها لا تدري من أخذها ، وفي أحد الأيام انتقل ابن صاحبة المنزل (شو) إلى هذا البيت ليرتاح فيه قبل أن يخضع لعملية جراحية في قلبه،

حيث لاحظ شو آريتي تتخفى بين الأعشاب ثم ذهبت بسرعة وفي الليل كانت أول رحلة اقتراض لآريتي، وعندما ذهبت مع أبيها كان البيت هادئا والكل نائم فأخذا مكعب سكر ثم ذهبا إلى غرفة شو ليأخذا منديلاً وحينما كانا يحاولان إخراج المنديل من العلبة لاحظت آريتي أن شو ينظر إليها وهو هادئ لا يتكلم فبدأ جسمها بالارتجاف والخوف ثم سقط مكعب السكر على الأرض فهربا بسرعة ولكن الفتى قال لها «لا تخافي لن أفعل شيئا» ومع ذلك هربت،

وفي الصباح الباكر خرجت آريتي لتشم بعض الهواء وفجأة آتى شو ووضع مكعب السكر عند فتحة تصريف المياه ووضع رسالة مكتوب عليها «لقد نسيتي شيئا», فهل ستتعرف آريتي على شو وهل سيُكشف أمر هذه العائلة الصغيرة، ترى ماذا سيحدث في النهاية .

ملخص وشرح انمي العالم السري لآريتي - Arrietty

شخصيات انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

اسم الشخصيهصفاتها
آريتي هي البطلة الرئيسية لفيلم استوديو جيبلي الياباني المرسوم العالم السري لآريتي الصادر عام ٢٠١٠. وهي واحدة من المقترضين وابنة بود كلوك وهوميلي كلوك .
شو
هو الصبي الصغير الذي ذهب الى بيت امه مع عمته لأنه يعاني من مرض القلب وبحاجة لكثير من الراحة والهدوء .
بودوالد آريتي القوي الشجاع الذي هو قدوة لآريتي وهو يذهب معها ليستعيروا من البشر .
هوميليهي والدة آرييتي. تجيد الطبخ، ذات حس مرهف وبنية ضعيفة .
سبيلرهو واحد من الأقزام. لا يجيد الحساب لكنه قوي ويتعمد عليه .

تطوير انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

تم تطوير انمي العالم السري لآريتي – Arrietty في 16 ديسمبر 2009 ، أعلن Studio Ghibli أن Karigurashi no Arrietty سيصدر في عام 2010 .

الفيلم مأخوذ عن رواية المقترضون للكاتبة البريطانية ماري نورتون ، حيث فازت الرواية بميدالية كارنيجي لأدب الأطفال في عام 1953 ، وتم تكييفها بالفعل في فيلمين ومسلسل تلفزيوني في ذلك الوقت ،وكان مؤسسا استوديو جيبلي إيساو تاكاهاتا وهاياو ميازاكي يفكران في تعديل هذه الرواية على مدار ال 40 عاما الماضية .

تم الإعلان عن رسام الرسوم المتحركة هيروماسا يونيباياشي كمخرج للفيلم في نفس اليوم ، وكان هيروماسا يونيباياشي أحد رسامي الرسوم المتحركة لأفلام استوديو جيبلي Howl’s Moving Castle و Ponyo و Spirited Away ، وكان أيضا المخرج الاحتياطي لفيلم حكايات من بحر الأرض ، وتم الإعلان عن ميازاكي كمخطط إنتاج .

ملخص وشرح انمي العالم السري لآريتي - Arrietty

الاداء للانمي :

تم الإعلان عن طاقم الصوت الياباني للفيلم في 13 أبريل 2010 ، وتم اختيار الممثلة ميراي شيدا كصوت أرييتي ، وكان Arrietty أول دور تمثيلي صوتي لشدا ، بالإضافة إلى ذلك ، تم اختيار Ryunosuke Kamiki ، الذي عبر عن شخصيات في أفلام Studio Ghibli الأخرى ، بما في ذلك Spirited Away ، و Howl’s Moving Castle في دور Shō .

إلى جانبهم ، يشمل طاقم الفيلم توموكازو ميورا وشينوبو أوتاكي وكيكو تاكيشيتا وكيرين كيكي ، وكان لدى الممثلين الأربعة خبرة سابقة في التمثيل الصوتي ، لكن لم يكن أي منهم في فيلم Studio Ghibli من قبل ،و تم اختيار ميورا وأوتاكي ، على التوالي ، كوالدي أرييتي بود وعظة ، وبالإضافة إلى ذلك ، عبر تاكيشيتا عن عمة شو وصوت كيكي عن الخادمة هارو .

في 8 يناير 2011 ، تم اختيار الممثلة والمغنية بريدجيت ميندلر في دور أرييتي لإصدار الفيلم في أمريكا الشمالية إلى جانب ميندلر ، وضم فريق التمثيل ويل أرنيت وإيمي بولر وكارول بورنيت وديفيد هنري ،وكان للفيلم صوت مختلف لإصدار المملكة المتحدة ، وشمل طاقم التمثيل ساويرس رونان وتوم هولاند ومارك سترونج وأوليفيا كولمان وفيليدا لو وجيرالدين ماك إيوان .

اصدارات انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

تم إصدار Arrietty لأول مرة في دور السينما اليابانية في 17 يوليو 2010 ، من قبل موزع الأفلام الياباني Toho ،وتم إصدار الفيلم رسميا في حفل حضره طاقم الفيلم ويونيباياشي .

قام كوربل بأداء الأغنية الرئيسية للفيلم في هذا الحدث ، بالإضافة إلى ذلك ، ألمح Yonebayashi إلى أنه يريد أن يحطم الفيلم الرقم القياسي لأكثر من 12 مليون مشاهد الذي سجله فيلم Studio Ghibli السابق ، Ponyo .

تم عرض الفيلم في 447 دار عرض في جميع أنحاء اليابان خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى .

في المملكة المتحدة ، تم إصدار الفيلم في 29 يوليو 2011 بواسطة Optimum Releasing ، وتم إصدار الفيلم بواسطة Walt Disney Studios Motion Pictures تحت شعار Walt Disney Pictures في الولايات المتحدة في 17 فبراير 2012 ، بعنوان The Secret World of Arrietty ، دبلجة أمريكا الشمالية من إخراج غاري ريدستروم ، وإنتاج فرانك مارشال وكاثلين كينيدي وتأليف كاري كيركباتريك .

أقيم عرض لإصدار أمريكا الشمالية في 21 يناير 2012 في مدينة نيويورك ، وافتتح الفيلم في 1522 شاشة أثناء إطلاقه العام .

وسائط منزلية :

تم إصدار Arrietty كجزء من مجموعة Studio Ghibli من قبل Disney Japan بتنسيقات Blu-ray Disc و DVD داخل اليابان ، وتتكون نسخة DVD من الفيلم من قرصين بتنسيق المنطقة 2 .

يتكون إصدار Blu-ray من قرص واحد بتنسيق المنطقة A ، وتم إصدار كلا الإصدارين في اليابان في 17 يونيو 2011 ، وكلاهما يحتوي على ترجمة باللغتين الإنجليزية واليابانية .

أصدرت StudioCanal (المعروفة سابقا باسم Optimum Rerelease) الفيلم على كل من المنطقة 2 DVD والمنطقة B Blu-ray في المملكة المتحدة في 9 يناير 2012 ، كما تم إصدار DVD / Blu-ray Double Play “Collector’s Edition” ، ويضم بطاقات فنية .

تم إصدار الفيلم من قبل استوديوهات والت ديزني للترفيه المنزلي على DVD وكحزمة Blu-ray و DVD Combo في 22 مايو 2012 في أمريكا الشمالية ، أعادت GKIDS إصدار الفيلم على Blu-ray و DVD في 21 نوفمبر 2017 بموجب صفقة جديدة مع Studio Ghibli .

ملخص وشرح انمي العالم السري لآريتي - Arrietty

الاستقبال العام لانمي العالم السري لآريتي – Arrietty

حصل Arrietty على 19,202,743 دولارا في أمريكا الشمالية و 126,368,084 دولارا في مناطق أخرى بإجمالي عالمي قدره 145,570,827 دولارا. [1] إنه رابع أعلى فيلم أنمي ربحا في الولايات المتحدة ، والأعلى لا يعتمد على امتياز لعبة .

وظهرت Arrietty لأول مرة في المركز الأول في شباك التذاكر الياباني ،وذهب أكثر من مليون شخص لمشاهدة الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية .

حقق حوالي 1.35 مليار ين في نهاية ذلك الأسبوع ،و أعلن الموزع توهو أنه اعتبارا من 5 أغسطس 2010 ، تمكن الفيلم من تحقيق إجمالي أكثر من 3.5 مليار ين وجذب أكثر من 3.7 مليون مشاهد ، ووفقا لجمعية منتجي الصور المتحركة في اليابان ، فإن Arrietty هو الفيلم الياباني الأعلى ربحا في شباك التذاكر لعام 2010 . وحققت ما يقرب من 9.25 مليار ين (110.0 مليون دولار) .

في فرنسا ، استقبل الفيلم استقبالا جيدا من قبل الجمهور ، وشاهد أكثر من 100,000 شخص الفيلم في أسبوعه الأول في فرنسا ، مما سمح للفيلم بتحقيق أكثر من 1.4 مليون دولار أمريكي في ذلك الأسبوع .

بشكل عام ، بلغ إجمالي مبيعات التذاكر ل Arrietty ، le petit monde des chapardeurs في فرنسا ما يقرب من 740000 بين إصداره في 12 يناير 2011 و 1 مارس 2011 .

في المملكة المتحدة ، حقق الفيلم 76,000 جنيه إسترليني (120,232 دولارا) في عطلة نهاية الأسبوع الأولى .

في أمريكا الشمالية ، افتتح Arrietty في 1522 دار عرض ، وهو رقم قياسي لفيلم Studio Ghibli ، وافتتح الفيلم في المركز التاسع بمبلغ 6.45 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الرئيس التي استمرت ثلاثة أيام واستمر في كسب 8.68 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت أربعة أيام ،

وراء الإصدار ثلاثي الأبعاد من Star Wars: Episode I – The Phantom Menace ، وكان هذا أكبر افتتاح على الإطلاق لفيلم Studio Ghibli (متجاوزا 3.6 مليون دولار ل Ponyo) .

سجل الفيلم أيضا أفضل متوسط عطلة نهاية أسبوع لكل مسرح في أمريكا الشمالية للاستوديو (4,235 دولارا مقابل 3,868 دولارا ل Ponyo) ، وأغلقت Arrietty في المسارح في 8 يونيو 2012 بمبلغ 19 مليون دولار ، وفي إجمالي الأرباح ، كانت أعلى البلدان ربحا خارج اليابان وأمريكا الشمالية هي فرنسا (7.01 مليون دولار) وكوريا الجنوبية (6.86 مليون دولار) وهونغ كونغ (1.75 مليون دولار) .

كاريكاتير :

تم تكييف Arrietty في سلسلة مانغا يابانية ، وتم نشر التعديل لأول مرة من قبل شركة توكوما شوتين للنشر المحدودة داخل اليابان ، وتم إصداره في أربعة مجلدات منفصلة .

أصدرت Viz Media النسخة الإنجليزية من المانجا داخل أمريكا الشمالية في يناير 2012 .

فيديو يوتيوب اعلان انمي العالم السري لآريتي – Arrietty

لمشاهده الفيديو اضغط هنا او هنا

شاهد ايضا : ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى