انمي ومانجى

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff هو فيلم رسوم متحركة ياباني عام 2008 من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي ، حيث تم تحريكه بواسطة ستوديو جيبلي لصالح شبكة تلفزيون نيبون ، دينتسو ، هاكوهودو دي واي ميديا بارتنرز ، بوينا فيستا هوم إنترتينمنت ، ميتسوبيشي ، وتوزيع توهو .

الفيلم من بطولة يوريا نارا ، هيروكي دوي ، توموكو ياماغوتشي ، كازوشيجي ناجاشيما ، يوكي أمامي ، جورج توكورو، رومي هيراجي ، أكيكو يانو ، كازوكو يوشيوكي وتوموكو ناراوكا .

حيث ان انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff هو الفيلم الثامن الذي أخرجه ميازاكي لاستوديو جيبلي ، والعاشر له بشكل عام .

يحكي الفيلم عن قصة بونيو ، وهي سمكة ذهبية تهرب من المحيط ويساعدها طفل بشري يبلغ من العمر خمس سنوات يُدعى سوسوكي ، بعد أن جرفتها الأمواج إلى الشاطئ وهي محاصرة في وعاء زجاجي ، وأثناء ارتباطهما ببعضهما البعض ، ترغب بونيو في أن تصبح فتاة بشرية ، في مواجهة الظروف المدمرة الناجمة عن اكتسابها للسحر واستخدامها .

صدر الفيلم في الأصل في اليابان في 19 يوليو 2008 من قبل الموزع توهو. لقد حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا ، حيث حقق أكثر من 204 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وأصبح ثامن أعلى فيلم أنمي ربحًا على الإطلاق. لقد نالت إشادة من النقاد بسبب موضوعاتها الرائعة وتصميمها المرئي وجاذبيتها المتزامنة للأطفال الصغار وجميع الجماهير .

تم إصدار نسخة باللغة الإنجليزية من الفيلم في 14 أغسطس 2009 في 927 دار عرض في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، وهو أكبر افتتاح لفيلم استوديو جيبلي في الولايات المتحدة. تم إنتاجه بواسطة شركة كينيدي/مارشال وتم إصداره بواسطة صور والت ديزني .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

معلومات حول انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

اسم الانميبونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff
النوعانمي ياباني
الفئه العمريه+7
تاريخ النشر19 يوليو 2008
التصنيففيلم أنمي — فيلم رسوم متحركة
الموقع الرسميبونيو على جرف البحر Ponyo on the Cliff
شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

قصة انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

فوجيموتو ، الذي كان في يوم من الأيام ساحرًا بشريًا ، يعيش تحت الماء مع ابنته برونهيلد وأخواتها الأصغر، وبينما كانت هي وإخوتها في نزهة مع والدهم في غواصته ذات الزعانف الأربعة ، تتسلل برونهيلد وتطفو بعيدًا على ظهر قنديل البحر .

بعد مواجهة مع سفينة صيد ، أصبحت محاصرة في وعاء زجاجي وانجرفت إلى شاطئ بلدة صيد صغيرة حيث أنقذها صبي يبلغ من العمر خمس سنوات يُدعى سوسوكي .

وأثناء تحطيم الجرة بحجر، جرح سوسوكي إصبعه. يلعق برونهيلد دمه ، فيشفي الجرح على الفور تقريبًا ، وسوسوكي يسميها بونيو ويعدها بحمايتها ، وفي هذه الأثناء ، يبحث فوجيموتو المذهول بشكل محموم عن ابنته المفقودة التي يعتقد أنها مختطفة ، ويستدعي أراحه الوموجية لاستعادتها ، تاركًا سوسوكي حزينًا ومربكًا بما حدث .

ترفض بونيو السماح لوالدها بمناداتها باسم ولادتها ، معلنة رغبتها في أن تكون إنسانا يدعى بونيو ، وتبدأ بطريقة سحرية في التحول إلى إنسان ، وهي قوة منحها لها دم سوسوكي البشري الذي لعقته.

يجبرها فوجيموتو على العودة إلى شكلها الحقيقي ويغادر لاستدعاء والدة بونيو ، غران ماماري. في هذه الأثناء ، تنفصل بونيو ، بمساعدة أخواتها ، عن والدها وتستخدم سحره عن غير قصد لجعل نفسها إنسانة .

تتسبب الكمية الهائلة من السحر التي تطلقها في المحيط في اختلال التوازن في الطبيعة ، مما يؤدي إلى حدوث تسونامي ، يعود بونيو إلى سوسوكي ، الذي يشعر بالدهشة والسعادة الغامرة لرؤيتها .

والدته ليزا تسمح لها بالبقاء في منزلهم ، وتغادر ليزا بعد انحسار تسونامي للاطمئنان على المقيمين في دار رعاية المسنين حيث تعمل ، واعدة سوسوكي بأنها ستعود إلى المنزل في أقرب وقت ممكن .

غران ماماري يصل إلى غواصة فوجيموتو والد سوسوكي ، كويتشي يراها مسافرة ويتعرف عليها على أنها إلهة الرحمة، فلاحظ فوجيموتو أن القمر يبدو وكأنه يسقط من مداره وأن الأقمار الصناعية تسقط مثل النجوم الشهابية ، وهي أعراض الخلل الخطير في الطبيعة الموجود الآن .

تعلن غران ماماري أنه إذا تمكن سوسوكي من اجتياز الاختبار، يمكن لبونيو أن يعيش كإنسان وسيتم استعادة توازن الطبيعة ، ويذكرها فوجيموتو ، الذي لا يزال قلقا ، بأنه إذا فشل سوسوكي في الاختبار ، فسوف يتحول بونيو إلى رغوة البحر .

في اليوم التالي ، وجد سوسوكي وبونيو أن معظم الأراضي المحيطة بالمنزل قد غطتها المحيطات، ونظرا لأنه من المستحيل على ليزا العودة إلى المنزل ، قرر الاثنان العثور عليها .

مع سحر بونيو ، جعلوا قارب البوب الخاص بسوسوكي أكبر لاجتياز المياه ، ورؤية الحياة البحرية من العصر الديفوني المتأخر والمزيد من الناس على متن القوارب. ومع ذلك ، عندما يصلون إلى الغابة ، يتعب Ponyo ويغفو ، ويعود القارب ببطء إلى حجمه الأصلي .

يسحب سوسوكي بونيو إلى الشاطئ ، حيث يجد سيارة ليزا المهجورة ، وبينما يواصلون المشي ، تعود Ponyo في ظروف غامضة إلى شكل سمكتها ، وفي الوقت نفسه تستطيع ليزا وسكان دار رعاية المسنين مؤقتا تنفس الماء بسبب غران ماماري .

يواجه بونيو وسوسوكي فوجيموتو، الذي يحذر الصبي من اختلال توازن الطبيعة، ويتوسل إليه أن يعيد بونيو إليه ، وعلى الرغم من محاولتهم الفرار ، يتم القبض عليهم ، ويأخذهم فوجيموتو إلى دار رعاية المسنين المحمية .

يجتمع سوسوكي مع ليزا ويلتقي غران ماماري ، الذي أجرت معه ليزا للتو محادثة خاصة طويلة. تسأله غران ماماري عما إذا كان بإمكانه أن يحب بونيو سواء كانت سمكة أو إنسانا. يؤكد سوسوكي أنه يفعل ذلك .

ثم تخبر ابنتها أنها إذا اختارت أن تصبح إنسانا مرة واحدة وإلى الأبد ، فسيتعين عليها التخلي عن قواها السحرية ، فتوافق بونيو وهي مغلفة بفقاعة أعطيت لسوسكي ، الذي طلب منه تقبيلها لإكمال تحول بونيو ، حيث يتم استعادة توازن الطبيعة .

تعود السفن التي تقطعت بها السبل سابقا إلى الميناء ، ويحترم فوجيموتو اختيار ابنته ، بعد أن قرر أنه يمكن أن يثق في سوسوكي ، ثم تقفز بونيو بفرح عاليا في الهواء وتقبل سوسوكي ، وتكمل تحولها كإنسان .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

ملخص القصه :

تدور احداث القصة عن سمكة صغيرة تدعى بونيو تعيش مع أخواتها في حوض للماء في قلعة أبيها التي تقع تحت البحر.عندما أخذها والدها هي وأخواتها في رحلة خارج قلعته، شعرت بونيو برغبة لمعرفة المزيد عن هذا العالم ، فسبحت بعيداً , وعندما وصلت إلى شاطئ قرية صغيرة لصيد الأسماك قام بإنقاذها ولد صغير يدعى ساسكيه الذي سمى بونيو بهذا الاسم ووعدها بأن يحميها إلى الابد ، وفي نفس الوقت كان فوجيموتو ، والد بونيو يبحث عنها وهو مستاء، لأنه كان يعتقد أن البشر قاموا باختطافها .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

تطوير انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

تم حث هاياو ميازاكي ، مخرج وكاتب الفيلم ، على إنشاء Ponyo بعد أن اقترح المنتج Toshio Suzuki أن يصنع فيلما يستهدف الأطفال ، مشيرا إلى نجاح Howl’s Moving Castle (2004) .

سيتم إنشاء الفيلم من مزيج من التأثيرات الواقعية والخيالية ، جنبا إلى جنب مع الرغبة في تنفيذ مناهج فنية ورسوم متحركة جديدة طورها موظفو Studio Ghibli الآخرون في فيلم روائي طويل .

في عامي 2004 و 2005 ، أمضى ميازاكي بعض الوقت في تومونورا ، وهي بلدة ساحلية في حديقة سيتونايكاي الوطنية ، حيث تعرف على مجتمعها وبيئتها. أسست تجربته في تومونورا نوع الإعداد الذي أراده لفيلمه التالي .

خلال فترة وجوده هناك ، قرأ الأعمال الكاملة لناتسومي سوسيكي. اهتم بشكل خاص بكتاب “البوابة”، وهو كتاب يتضمن شخصية تدعى سوسوكي عاشت في قاع جرف. قدم له هذا أفكارا أكثر واقعية للشخصيات والإعدادات .

في البداية ، نظر ميازاكي فقط في مفهوم الفيلم الذي يصور بحرا عاصفا مع “أمواج أعلى من المنزل على أحد التلال”. ابتكر لاحقا شخصية Ponyo ، وهو اسم اعتقد أنه محاكاة صوتية لما تشعر به “النعومة الناعمة الإسفنجية” عند لمسها .

يتذكر ميازاكي أنه عندما كان في التاسعة من عمره استعار نسخة من رواية هانز كريستيان أندرسن “حورية البحر الصغيرة” من جاره ، وأنه بينما كان يقرأها ، واجه صعوبة في قبول فرضيتها القائلة بأن بطل الرواية ليس لديه روح .

عند إعداد مواد ما قبل الإنتاج، ضرب ميازاكي كتلة إبداعية قبل زيارة متحف تيت بريطانيا للفنون، حيث وجد نفسه مندهشا من لوحة عام 1852 بعنوان أوفيليا رسمها الرسام الإنجليزي جون إيفريت ميليس واهتمامها بالتفاصيل. وقال: “اعتقدت أن عملي رديء مقارنة بهؤلاء الفنانين. لقد دهشت فقط. في تلك المرحلة ، أصبح الأمر واضحا بالنسبة لي. لا يمكن أن يستمر أسلوبنا في الرسوم المتحركة كما كان من قبل “.

في ذلك الوقت ، كان كاتسويا كوندو ، زميل ميازاكي ، مدير الرسوم المتحركة في House Hunting (2006) ، وهو فيلم قصير مدته 12 دقيقة تم إنتاجه للعرض في متحف جيبلي ، واستخدم القصير خطوطا صلبة وبسيطة ، واستخدم إلى حد كبير الرسوم المتحركة المرسومة باليد. أثناء إنتاج الفيلم القصير، ناقش كوندو إمكانية إنتاج فيلم روائي طويل مثل هذا .

قبل كوندو عرضا للعمل على الفيلم الروائي التالي في استوديو جيبلي بعد وقت قصير من الانتهاء من الفيلم القصير ، وتحديد فرصة لتطوير الأفكار الكامنة وراء صيد المنازل مع مزيد من الاهتمام بالقصة .

بدأ إنتاج Ponyo في مايو 2006 ، وتم تكليف كوندو بدور مشرف الرسوم المتحركة، وعمل عن كثب مع ميازاكي في تحديد مجموعة من الأهداف التي حددت اتجاه المشروع، بما في ذلك استخدام الرسوم المتحركة التقليدية في جميع مراحل الإنتاج ، باستعارة من تجربة كوندو في تحريك صيد المنازل ، كان بونيو يستخدم خطوطا صلبة وبسيطة .

من خلال عزل عناصر الرسوم المتحركة الأساسية ، يهدف الفيلم إلى إظهار مزايا الرسوم المتحركة المرسومة باليد من خلال تصوير الحركة التي لا يمكن استنساخها في أي وسيط آخر .

مثال على الأسلوب البسيط هو عندما رسم ميازاكي صورة لبونيو يركب على قطيع من الأسماك ، تسمى “Ponyo is Here” ، والتي كانت مستوحاة من استماعه إلى Ride of the Valkyries أثناء كتابة رسالة إلى موظفيه حول الذهاب بأسلوب أكثر عنصرية .

سيصبح هذا فيما بعد مشهدا في الفيلم في الإنتاجات العادية ، عادة ما يتضمن تحريك سفينة شراعية رسم سل واحد وتحريكه عبر الإطار ، مما يؤدي إلى إصلاحه في منظور واتجاه محددين مسبقا. ومع ذلك ، أراد ميازاكي أن يتم رسم السفن التي ظهرت في بونيو إطارا تلو الآخر.

استخدمت بعض أفلام Studio Ghibli السابقة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر (CGI) ، وأقدمها Princess Mononoke (1997). ومع ذلك ، لإنتاج Ponyo ، تم إغلاق قسم رسومات الكمبيوتر في الاستوديو لإعطاء الأولوية للرسوم المتحركة المرسومة باليد .

بعض عناصر الفيلم مستوحاة من أوبرا ريتشارد فاغنر Die Walküre ، واسم ميلاد بونيو ، برونهيلد ، هو إشارة متعمدة إلى الأكبر من بين تسعة فالكيري الأسطورية وبرونهيلد فاجنر. تشير الموسيقى أيضا إلى أوبرا فاغنر. تستند شخصية سوسوكي إلى ابن ميازاكي غورو ميازاكي عندما كان في الخامسة من عمره .

أراد ميازاكي أن يكون فيلمه التالي تكملة لبونيو ، لكن المنتج توشيو سوزوكي أقنعه بصنع The Wind Rises بدلا من ذلك .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

الموسيقي في انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

تم إصدار أغنية بونيو التي تحمل اسم “Gake no Ue no Ponyo” قبل الفيلم في 5 ديسمبر 2007 ، والتي يؤديها فوجيوكا فوجيماكي (ثنائي يتكون من تاكاكي فوجيوكا ونويا فوجيماكي المعروفين بفرقتهم تحت الأرض Marichans من سبعينيات القرن العشرين) ونوزومي أوهاشي البالغ من العمر ثماني سنوات.

دخلت قائمة أفضل 100 على مخططات Oricon الأسبوعية في 14 يوليو ، ثم ارتفعت إلى المرتبة 24 في 21 يوليو ، ثم المرتبة 6 في 28 يوليو ، وبعد إصدار الفيلم احتلت المرتبة الثالثة في 4 أغسطس .

بحلول نهاية عام 2008 ، تم تصنيفها في المرتبة 14 من حيث المبيعات على مخططات Oricon السنوية. كان أوهاشي أيضا أصغر مشارك في الدورة 59 من NHK Kōhaku Uta Gassen ، متغلبا على الرقم القياسي لماي هاجيوارا في سن 11 عاما ، وبعد ذلك أعلنت أوهاشي أن وحدتها مع فوجيوكا فوجيماكي ستحل .

تم تسجيل نسخة بوب مترجمة باللغة الإنجليزية من الموضوع بواسطة جوناس وسايرس لربطها بإصدار الفيلم باللغة الإنجليزية. يتم تشغيل الموضوع خلال النصف الثاني من الاعتمادات الختامية للنسخة الإنجليزية ، والنصف الأول هو نسخة مترجمة من الموضوع بدلا من ريمكس .

تم تأليف موسيقى فيلم Ponyo من قبل جو هيسايشي ، المتعاون المنتظم مع ميازاكي. تلقى ألبوم النوتات، الذي نشر على قرص مضغوط في اليابان من قبل توكوما اليابان كوميونيكيشنز ، في كوريا الجنوبية من قبل بوني كانيون كوريا وفي جميع أنحاء أوروبا من قبل شركة كولوسيوم ومقرها ألمانيا ، قدرا كبيرا من الصحافة في الغرب ، بما في ذلك مراجعات إيجابية من العديد من مراجعي موسيقى الأفلام المخضرمين .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

توزيع انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

اليابان :
تم إصدار الفيلم من قبل Toho في 19 يوليو 2008 ، في دور العرض في جميع أنحاء اليابان على 481 شاشة – وهو رقم قياسي لفيلم محلي ، كما هزمت بوكيمون : جيراتينا وسكاي واريور (الذي افتتح في نفس اليوم). حقق 10 مليارات ين (91 مليون دولار) في الشهر الأول من إصداره ، وما مجموعه 15.0 مليار ين (153.1 مليون دولار) اعتبارا من 9 نوفمبر 2008 .

اختار معرض طوكيو للأنمي Ponyo كرسوم متحركة لعام 2008 ، كما تم الكشف عنه في بيان صحفي صادر عن شبكة أخبار الأنمي .

دولي :

تم إصدار Ponyo في الولايات المتحدة وكندا في 14 أغسطس 2009 من قبل Walt Disney Pictures و The Kennedy / Marshall Company ، وافتتح في إصدار واسع في 927 مسارح في جميع أنحاء أمريكا ، وهو إلى حد بعيد أوسع إصدار لفيلم Studio Ghibli على الإطلاق في الولايات المتحدة ، مقارنة بأفلام ميازاكي الأخرى (تم افتتاح Spirited Away في 26 مسرحا ، افتتحت قلعة Howl’s Moving Castle في 36 مسرحا ، وافتتحت الأميرة مونونوكي في 38 مسرحا).

أخرج الدبلجة الإنجليزية للفيلم جون لاسيتر وبراد لويس وبيتر سون من بيكسار وأنتجه فرانك مارشال وهاياو ميازاكي وجون لاسيتر وستيف ألبرت وكاثلين كينيدي. كتب النص الإنجليزي ميليسا ماثيسون .

في يوليو 2009 ، كان هناك العديد من العروض المسبقة للفيلم في كاليفورنيا. سافر ميازاكي إلى أمريكا للترويج لهذا الفيلم من خلال التحدث في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي وسان دييغو كوميك كون .

أصدرت استوديوهات والت ديزني للترفيه المنزلي الفيلم على DVD و Blu-ray في 2 مارس 2010 ، كأول فيلم من إنتاج جيبلي أو إخراج ميازاكي أو تاكاهاتا يتم إصداره على Blu-ray في أمريكا ، وأعادت GKIDS إصدار الفيلم على Blu-ray و DVD في 17 أكتوبر 2017 بموجب صفقة جديدة مع Studio Ghibli .

تم إصدار Ponyo في جنوب شرق آسيا في 1 يناير 2009 .

أعيد إصدار الفيلم في الفترة من 25 إلى 28 مارس 2018 بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

الاستقبال العام لانمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

شباك التذاكر
في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في الولايات المتحدة وكندا ، حققت 3,585,852 دولارا على 927 شاشة ، وهو متوسط 3,868 دولارا لكل شاشة ، وكما افتتح في المرتبة التاسعة في شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا .

حقق الفيلم ما مجموعه 15,743,471 دولارا في الولايات المتحدة وكندا و 187,461,411 دولارا في بلدان أخرى بإجمالي عالمي قدره 203,204,882 دولارا .

تم إصداره على DVD و Blu-ray ، بالإضافة إلى حزمة DVD / Plush Toy ، في 2 مارس 2010 .

استجابة حاسمة
جمعت الطماطم الفاسدة 173 مراجعة وقررت أن 91٪ كانت إيجابية ، بمتوسط درجات 7.6 / 10. يقول إجماع النقاد على الموقع ، “على الرغم من أنه ليس أفضل فيلم لميازاكي ، إلا أن Ponyo هو قصة خيالية مذهلة بصريا وهي متعة شاعرية لطيفة للأطفال ومحبي ميازاكي من جميع الأعمار”.

على Metacritic ، حصل الفيلم على متوسط درجة مرجح يبلغ 86 من 100 ، بناء على 29 مراجعة ، مما يشير إلى “إشادة عالمية”.

أعطت صحيفة Japan Times الفيلم أربعة من أصل خمسة نجوم ، وأشادت بالعناصر الموضوعية البسيطة للفيلم ومخططه البصري ، وقارنت الفيلم بالرسوم المتحركة الكلاسيكية لميازاكي جاري توتورو .

استشهد Anime Diet بجودة الترجمة ، مشيرا إلى أن “القصة وجوهر الفيلم تم توصيلهما بشكل أكثر من كاف من خلال الدبلجة الاحترافية ولم يعيق ذلك البهجة والفرح المطلق الذي أراد ميازاكي نقله.” نقلا عن “مشاكل طفيفة في السرعة” ، أعطت Ponyo تصنيفا بنسبة 88٪ .

حظي النقاد في مهرجان البندقية السينمائي الدولي بالثناء بشكل عام ، وقالت ويندي إيد من صحيفة التايمز إن بونيو “فوضوي وغزير مثل قصة يرويها طفل صغير مفرط النشاط” ، وأعطاها 4 نجوم من أصل 5 .

أعطى روجر إيبرت من شيكاغو صن تايمز الفيلم أربعة من أصل أربعة نجوم ، مشيرا إلى أن “هناك كلمة لوصف بونيو ، وهذه الكلمة سحرية. يتمتع هذا العمل الشعري المذهل بصريا من قبل أعظم رسامي الرسوم المتحركة بسحر عميق بحيث يتم لمس البالغين والأطفال على حد سواء ، إنه أمر رائع ولا يبدو أنه يحاول أبدا : إنه يتكشف بشكل خيالي ” .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

الجوائز التي حصل عليها انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

تم تصنيف الفيلم #2 في قائمة Dentsu ل “2008 Hit Products in Japan” ، بعد وحدة تحكم Wii .

كان بونيو مشاركا في الدورة 65 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي ، وحصل على تنويه خاص في مهرجان بولونيا لأفلام المستقبل ، بسبب “الجودة الفنية والتعبيرية العالية للرسوم المتحركة القادرة على إعطاء شكل للخيال الرائع لسيد السينما في جميع أنحاء العالم”.

في عام 2009 ، فاز Ponyo بخمس جوائز في حفل توزيع جوائز طوكيو السنوي الثامن. وشملت الجوائز “أنمي العام” و “أفضل فيلم محلي”. حصل ميازاكي على جائزة أفضل مخرج وأفضل قصة أصلية ، وحصل نوبورو يوشيدا على جائزة أفضل إخراج فني .

فاز الفيلم بجوائز الرسوم المتحركة للعام والإنجاز المتميز في الموسيقى في جائزة الأكاديمية اليابانية ال 32 .

شرح وملخص انمي بونيو على جرف البحر - Ponyo on the Cliff

فيديو يوتيوب عن انمي بونيو على جرف البحر – Ponyo on the Cliff

لمشاهده الفيديو اضغط هنا

شاهد ايضا : شرح وملخص انمي معركة راغناروك – Record of Ragnarok

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى