غير مصنف

شرح تحميل لعبة بورتال 2 – portal 2

إن كنتَ تحب ألعاب الألغاز فإن لعبة بورتال 2 – portal 2 لعبة هي الأنسب لك، حيث تقوم على التنقل في أماكن مختلفة وحل الألغاز المتعاقبة والتحكم في الموجودات  حتى استعادة السيطرة، وهي من الألعاب المميزة التي حصلت على جوائز لعبة العام ونجحت على الصعيد التجاري بنطاق واسع بفضل التصاميم والابتكارات المتعددة فيها وجاذبيتها وقيامها على الألغاز التي تجعل اللاعب يتحدى نفسه لحلها لذا سنوضح لكم تفاصيل اللعبة وكيفية تنزيلها.

شرح تحميل لعبة بورتال 2 - portal 2
شرح تحميل لعبة بورتال 2 – portal 2

portal 2 لعبة – بورتال 2

لعبة بورتال 2 – portal 2 من أجمل ألعاب البلايستيشن 3 والتي يمكن تحميلها أيضًا على Xbox 360 و Microsoft Windows وحتى أجهزة Linux وmacOS، وهي من ألعاب الألغاز التي تتطلب إنجاز المهام المتعددة للوصول للهدف، كما أنها جزء ثاني من لعبة Portal  التي تم إطلاقها سابقًا في عام 2007.

بطلة اللعبة فتاة تُدعى Chell تعمل في منشأة تعرف باسم Aperture Science، وهي منشأة قديمة أصبحت غير مناسبة للعمل وتركها الجميع في الإصدار الثاني، ولكن من المفترض أن شيل تتحكم في المنشأة بمساعدة الذكاء الإصطناعي المعروف باسم GLaDOS، ولكنه يخرج عن سيطرتها ويضعها في مواقف خطرة ويسلط عليها الأعداء لمنعها من استعادة السيطرة على المؤسسة مما يتطلب تدخل سريع بالانتقال إلى أماكن مختلفة من المنشأة عبر البوابات وحل بعض المشكلات ومحاربة الأعداء وكشف الألغاز لتستعيد السيطرة على المنشأة.

تستخدم شيل جهاز اسمه Portal Gun لإنشاء المنافذ والبوابات التي تساعدها على الانتقال من مكان لآخر بسرعة، وهناك قدرات متدرجة في صنع البوابات حسب كل مستوى، ومع التقدم في اللعبة يمكن صنع بوابة الجل التي تمكنها من الانتقال إلى أماكن أبعد في المستويات المتقدمة، كما توجد أجهزة أكثر تطورًا مثل جهاز Aperture Science Handheld Portal Device الذي تحصل عليه مع تقدمها لتتمكن من إنشاء بوابات من أي مكان بدون قيود، وبوجه عام هناك مهمات عديدة تقوم بها شيل في اللعبة تتمثل في:

استكشاف المختبر

تعد أولى الأعمال التي تقوم بها شيل بعد خروج GLaDOS عن سيطرتها، وذلك للتأكد من القدرة على التحكم ومعرفة مهمة كل أداة وزر فيه وفيم يمكن أن يفيد، وبعد القيام بذلك تصبح شيل على علم بالكيفية التي تحمي بها نفسها والعناصر المفيدة لها وصولًا لحل المشكلة.

منح الأوامر

مع استكشاف شيل للمختبر ستعلم بوجود مخاطر معينة في الخارج وبالتالي من الذكاء أن تحاول الابتعاد عنها بشتى الطرق، مما يجعلها تمنح بعض الأوامر من داخل المختبر لتفادي الأخطار من قبل الخروج ولتتمكن من النجاح في مهمتها، مع العلم أن عدم اتخاذ هذه الخطوة سيجعل شيل تفشل وتعيد الكرة من البداية مرةً أخرى.

التحكم في الشخصيات

تتعامل شيل مع مجموعة من الروبوتات من حولها، وذلك لأن المكان أصبح مهجورًا من قبل العاملين فيه ومن البشر عمومًا، ومن المهم معرفة من مستعد للتعاون لإنقاذ العالم ومن ضد شيل لأن هذا يمنحها المعرفة بالتقنيات والقدرات التي يمكن للشخصيات المتعاونة مساعدتها فيها، وكذلك معرفة مواطن قوة وضعف الأعداء لتتمكن من التخطيط الجيد لتفاديهم.

التطوير

من مهام شيل الأساسية تطوير الروبوتات والشخصيات التي تساعدها، لأنها بدائية بعض الشيء وتفتقر للكثير من المهارات، ويتم ذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتاحة من حولها لذا عليها الاستمرار في التقدم والحصول على الموارد التي تساعدها في تطويرهم ورفع كفائتهم لتمكينها من الوصول لأهدافها.

السعي وراء الهدف

تسعى شيل لتطوير الشخصيات والهروب من الأعداء وحل الألغاز، وقد يكون هذا بسيطًا في البداية لكن مع استمرار التقدم في اللعبة يصبح الوضع أصعب، لذا يجب على شيل التحكم في كافة العناصر عبر الشاشات المقسمة لتتمكن من مراقبة كل شيء ومتابعة منح الأوامر والهروب من الأخطار، لذا يجب أن تتطور مهارات شيل عبر إيجاد العناصر والرسائل الخفية طوال رحلة التقدم في اللعبة.

شرح تحميل لعبة بورتال 2 - portal 2
شرح تحميل لعبة بورتال 2 – portal 2

تنزيل لعبة بورتال 2 – لعبة portal 2

يرغب الكثيرون في تحميل لعبة بورتال 2 – portal 2 أجهزتهم الخاصة للاستمتاع بها، ففيها عدد من الشخصيات سواء التي تتعاون مع شيل مثل Wheatley الذي يساعدها كثيرًا حتى ينجح GLaDOS في استقطابه إلى جانبه ضدها، وكذلك الروبوتين Atlas و P-body اللذان يسهُل عليها التحكم بهما واستخدامهما في تنفيذ بعض الأوامر التي تساعدها في الهروب بالإضافة إلى العالم Doug Rattmann الذي ترك لها رسائل كثيرة مختبئة في أماكن مختلفة ليساعدها على حل الألغاز ومنع GLaDOS من تدمير العالم.

والجو العام للعبة هو ما يجعل الجميع يرغب في تنزيلها لأنها من الألعاب المثيرة والتي تتطلب تشغيل العقل والتفكير في الحلول غير الظاهرة وغير التقليدية للمشكلات التي تواجه شيل في طريقها لإنقاذ العالم، لذا نمنحكم الطريقة المباشرة لتنزيلها.

اللعبة تتطلب الشراء، لذا يجب القيام أولًا بشرائها من أي منصة ألعاب مثل Steam أو PlayStation Store أو Xbox Store وأيضًا من متجر microsoft.

ومن بعد إتمام الشراء وعملية الدفع يمكنك تنزيل اللعبة والاستمتاع بها سواء أردتَ لعبها وحدك، أو اخترت وضع الفريق لتلعب مع أحد أصدقائك وحينها سيتحكم أحدكما في الروبوتات المساعدة لشيل.

تحميل لعبة portal 2 للاندرويد

الشركة التي قامت بإنتاج لعبة portal 2 والتي تحمل لقب Valve خصصتها لأجهزة البلايستيشن والكمبيوتر فقط، وبالتالي لا توجد تطبيقات للعبة مصممة لأجهزة أندرويد، ولكن هناك طرق أخرى لتنزيل تطبيق اللعبة وتشغيلها على أجهزة الأندرويد القوية مثل تحميل المحاكيات التي تسمح بتشغيل ألعاب الويندوز على الهواتف والعكس، ولكن هذا لا يعني أن اللعبة ستكون ممتعة وتعمل كما تتوقع منها.

هناك أيضًا تطبيقات تقليد للعبة متاحة على متجر بلاي المخصص للأندرويد وبعض متاجر التطبيقات الأخرى ولكن هذا غير موثوق، كما ستجد اختلافات بين اللعبة الأصلية وبين اللعبة التي تم تحميلها، وللعلم لم تقم شركة Valve بإنتاج هذه الألعاب ومع ذلك يمكنك تحميلها من متجر بلاي من هنا.

تحميل لعبة portal 2 للكمبيوتر من ميديا فاير

يمكنك الحصول على لعبة portal 2 للكمبيوتر بكل سهولة لتستمتع بالإثارة والتحديات والألغاز التي تواجهها، كما يمكنك أيضًا الحصول على التحديثات والتطوير الذي يضيف إليك الكثير من المهام الرائعة والمليئة بالتفكير والإثارة ويجعلك تصبح في نفس العالم مع البطلة شيل التي تتحدى الظروف لتصل إلى ما تريد.

من مميزات تحميل اللعبة من ميديا فاير أنها تأتي برابط مباشر ليتم التحميل بسرعة وبدون انتظار مطول، لذلك نقدم لكم الرابط المباشر لتحميلها بالنقر هنا.

ماهي لعبة بورتال 2 - portal 2
ماهي لعبة بورتال 2 – portal 2

الاسئلة الشائعة حول شرح تحميل لعبة بورتال 2 – portal 2

ماهي لعبة بورتال 2 – portal 2

هي لعبة مصممة لمحبي الألغاز والمغامرات التي تقوم فيها البطلة بمتابعة حل الألغاز وإنجاز المهام وصولًا إلى إنقاذ العالم وانتزاع السيطرة من النظام الذي حاول تدمير المؤسسة وتدمير العالم من بعد ذلك.

ماهي أفضل العاب الفيديو 2024؟

تعد لعبة portal 2 هي الأفضل لما تتميز به من إبداع وقصة مبتكرة واستخدام الأساليب التقليدية والمتطورة باستمرار في مكافحة الأعداء والهروب منهم وكذلك الإبداع في طرق التحكم في اللعبة كما تنوع الألوان والتصاميم المختلفة في اللعبة مما يجعلها متفوقة فنيًا أيضًا.

هل portal 2 مجاني؟

لا لعبة portal 2 ليست مجانية وتتطلب الشراء أولًا من مصدر موثوق مثل متجر بلايستيشن أو متجر مايكروسوفت أو غيرها، كما أنها لا تعمل بالإصدار الأصلي على نظام الأندرويد.

ختامًا وضحنا لكم بعض التفاصيل المتعلقة بلعبة portal 2 المتطورة والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من اللاعبين على مستوى العالم والمحبين لألعاب الألغاز والذكاء، لذا قم بشرائها واستمر باللعب حتى إنقاذ العالم، ولا تنسَ إخبارنا برأيك فيها.

شاهد أيضاً…

تحميل لعبة فورزا هورايزن 5 – Forza Horizon 5

شرح لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake

لعبة كلاش رويال – 1 Clash Royale

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى