غير مصنف

تحميل لعبة فورزا هورايزن 5 – Forza Horizon 5

تحميل لعبة فورزا هورايزن 5 – Forza Horizon 5، حيث أن لعبة فورزا هورايزن هي عبارة عن لعبة سباق سيارات سريعة تم إنتاجها وتطويرها من قبل استوديوهات مايكروسوفت للألعاب، وكان أول إصدار من هذه اللعبة قد تم إطلاقه في عام 2021 على شكل سلسلة العاب حصرية للحاسوب بنظام تشغيل الويندوز و أيضا xbox .

سنتعرف في هذا المقال على لعبة فورزا هورايزن 5 وستجد كل ما تريد معرفته عنها هنا بالإضافة لمتطلبات هذه اللعبة لتحميلها على هاتفك أو جهازك الخاص.

تحميل لعبة فورزا هورايزن 5 - Forza Horizon 5
تحميل لعبة فورزا هورايزن 5 – Forza Horizon 5

شرح لعبة فورزا هورايزن 5 – Forza Horizon 5

الجزء الخامس من سلسلة فورزا هورايزون Forza Horizon 5 سوف يأخذنا في رحلة شيقة جدا إلى المكسيك البلد الغني ببيئات كثيرة ومناخ مميز، لتجرب لعبة سباقات سيارات بعالم مفتوح مع فرصة اختيار السائق الذي تريده في بداية اللعبة ولكن الشخصية لن تظهر لك إلا في بعض المقاطع من اللعبة، ولا ننسى إمكانية امتلاك المنازل في هذه اللعبة على امتداد خريطة اللعب لتدخل الجراج الخاص بك وتطور سيارتك أو تغير لوحة الترخيص الخاصة بك خصوصا أن المنازل ضرورية لتحقق الانتقال السريع وغيرها من الخيارات.

لقد حاول مصممو هذه اللعبة أن يدمجوا كل العاب سباق السيارات مع نظام الألعاب المفتوح الذي يحول اللعبة لسباق مختلف وجديد كليا على عكس النمط الذي اعتدنا عليه في سباق العاب السيارات، وآخر إصدار متاح للعب حاليا هو إصدار فورزا هورايزن 5 الذي تم إطلاقه في الآونة الأخيرة.

متطلبات تشغيل لعبة فورزا هورايزون

باعتبار أن Forza Horizon 5 هي من تطوير استوديوهات مايكروسوفت لذلك كان من الطبيعي جدا أن تكون حصرية لأجهزة الأكس بوكس والحواسيب بنظام تشغيل ويندوز، وبالنسبة لأجهزة Xbox فستدعم اللعبة كلاً من Xbox One ثم Xbox Series X/، وأما بالنسبة لنظام الحاسوب فهناك مقومات تشغيل دنيا مطلوبة لكي تعمل اللعبة وهي:

  • نظام: Windows 10 .
  • المعالج Intel i3-4170  او Intel i5 750 او أكثر
  • مساحة الرام: 8 GB RAM
  • الجرافيك: NVidia GTX 760 او AMD RX 460
  • مساحة التخزين: 80GB 

إن لعبة فورزا هورايزن 5 هي أحدث إصدارات سلسلة العاب فورزا هورايزن كما سبق وذكرنا وهي تهدف إلى جلب عالم جديد من اللعب اللامتناهي ضمن بيئة مفتوحة، لذلك تم اختيار المكسيك لتتم محاكاته في اللعبة بواقعية كبيرة وأحيانا لدرجة خيالية، بالإضافة لكل ما سبق قامت الشركة المطورة للعبة بجلب أهم وأعتى السيارات في العالم وخصوصا السيارات الرياضية من شركات عالمية معروفة، وهذا كان الهدف الأساسي والأول من اللعبة أن يتم الحصول على اقوى سيارات من خلال مهمات مختلفة بالإضافة لتوفير القدرة على الحركة بشكل حر داخل كل أرجاء الخريطة.

تحميل لعبة فورزا هورايزن 5
تحميل لعبة فورزا هورايزن 5

فورزا هورايزون على الجوال

تتوفر لعبة فورزا هورايزون على الجوال ويمكنك تحميلها عبر روابط رسمية متوفرة على موقع اللعبة ويجب أن يتوافر على الجوال مواصفات معينة حتى يتحمل تشغيل لعبة فورزا وهي كالتالي:

  • المعالج: Intel i5-4460 or AMD Ryzen 3 1200.
  • الرام: 8 GB.

إن لعبة فورزا هورايزن 5 توفر 3 أنماط لعب رئيسية مما يتيح للاعب تجربة شيقة جدا وهي كالتالي:

1.   نمط اللعب المفتوح: أو ما يسمى Open World وهو ببساطة أن تقوم بالتجوال كما تريد داخل أرجاء الخريطة بكل حرية وأيضا في هذا النمط سوف تستطيع أن تستكشف الخريطة بكل حدودها وتعيش تجربة السيارات السريعة ضمن مناطق خلابة رائعة الجمال، ولا ننسى تواجد حالات طقس مختلفة محاكية للواقع بكل تفاصيله.

2.   نمط لعب السباقات وأداء المهمات الأساسية: هو نمط أساسي لتستطيع كسب المال الذي بواسطته يمكنك أن تشتري سيارات جديدة أو تحسن مهاراتك القديمة أو توسع عالم اللعبة.

3.   نمط الـ Arcade: هو نمط جديد كليا في لعبة فورزا هورايزن 5 سيجلب للاعب إمكانية لعب العاب مصغرة ضمن اللعبة نفسها فأثناء تجولك ضمن الخريطة قد تظهر لك علامات وإشارات لتستكشفها ومن خلالها يمكنك لعب العاب صغيرة داخل اللعبة الكبيرة والأساسية.

تحميل فورزا هورايزون للأندرويد

لعبة فورزا هورايزن 5 تم إطلاقها بشكل رسمي في التاسع من نوفمبر وهي ستكون متاحة للشراء في مختلف المتاجر أبرزها متجر Xbox وكذلك متجر Steam أو تحميل لعبة فورزا هورايزون 5 للأندرويد من ميديا فاير، وننصح بأن تبقى مطلع على العروض التي تجريها المتاجر لكي تحصل على تخفيضات خاصة.

يوجد في هذه اللعبة قائمة سيارات متاحة طويلة جدا ويصل عددها إلى 70 سيارة تقريبا وكلها قابلة للعب والنزول إلى السباق، ويمكن القول أنها متماثلة في الموديلات الحديثة والجديدة لأهم شركات تصنيع السيارات.

من ضمن الشركات الرائدة في صناعة السيارات الحديثة المتاحة في اللعبة ستجد مارسيدس وفورد وأيضا ماسيراتي ولا ننسى أستون مارتين وفوكس فاغن وغيرها الكثير، لكن هذه الشركات تختلف فيما بينها حسب نوع إصدار السيارة فعلى سبيل المثال شركة فورد ومارسيدس لديهما أكثر من عشرة موديلات مختلفة للسيارات القابلة للنزول للعبة في فورزا هورايزن 5.

لعبة فورزا هورايزن 5
لعبة فورزا هورايزن 5

تحميل لعبة فورزا هورايزون 5 للكمبيوتر

يمكنك تحميل لعبة فورزا هورايزون 5 للكمبيوتر ويندوز 10 وليس من الممكن تحميل لعبة فورزا هورايزون 5 للكمبيوتر ويندوز 7 لأن ويندوز 10 هو شرط أساسي من متطلبات تحميل اللعبة حيث أن اللعبة ضخمة جدا وتعتمد على خرائط كلية حقيقية لتحاكي مجموعة من المناطق الموجودة في المكسيك لكن بشكل إبداعي حقيقي.

بالإضافة لكل ما سبق فإن خريطة لعبة فورزا هورايزن 5 ستكون اكبر بنسبة 50% من الخريطة السابقة في هورايزن 4 لذلك هي الخريطة الأضخم على الإطلاق في سلسلة اللعبة ككل، وهذا ما يوفر الحرية المطلقة لكل اللاعبين في الانتقال في جميع الأرجاء بسيارات قوية وفخمة مع جرافيك قوي جدا يجعل تجربة اللعب احترافية للغاية.

توفر هذه الخرائط مختلف أنواع التضاريس والمناطق الجغرافية الهامة في المكسيك مثل الغابات والبراكين والصحاري الكبيرة والشواطئ الخلابة، وهذا النظام لا يعتمد فقط على الأماكن الجغرافية بل يضم أيضا حالة طقس حيث سنشهد في هذا الجزء تغيرات كثيرة لحالة الطقس وبشكل مستمر وأيضا حالات شديدة مثل الأعاصير والعواصف الرملية.

فورزا هورايزون
فورزا هورايزون

الأسئلة الشائعة حول تحميل لعبة فورزا هورايزن 5 – Forza Horizon 5

سنورد فيما يلي أهم الأسئلة الشائعة التي وردت حول تحميل لعبة فورزا هورايزون5:

كم حجم لعبة فورزا هورايزون 5؟

فورزا هورايزن 5 تحتاج لمساحة تخزين كبيرة لأن حجمها كبير حيث أن نسخة الحاسوب الشخصي هي بحجم 100 غيغا بايت مع رسومات عالية الدقة.

كم سعر لعبة فورزا هورايزون 5؟

في الحقيقة أن لعبة فورزا هورايزن 5 هي لعبة سباق مجانية تم تطويرها من قبل شركة نوفا غايمينغ.

ما هي فورزا هورايزون 5؟

هي لعبة سباق سيارات توفر بيئة محاكية للواقع ضمن المكسيك مع قائمة سيارات حديثة كثيرة يمكن شرائها واستخدامها تصل إلى 70 سيارة متاحة.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا فيه على لعبة فورزا هورايزن 5 بشكل موسع وبكل تفاصيلها والتي شكلت نقلة نوعية لألعاب سباقات السيارات ومتعت كل اللاعبين بخوض تجربة حقيقية في المكسيك.

شاهد أيضاً

تحميل لعبة كرة قدم – efootball 2024

شرح عن لعبة كلاش اوف كلانس 1 – Clash of Clans

تحميل لعبة Castle Creeps للاندرويد والايفون برابط مباشر 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى