العاب الفيديو

لعبة امونق آس – Among Us

لعبة امونق آس – Among Us هي لعبة جماعية على الإنترنت طوَّرها ونشرَها استوديو الألعاب الأمريكي إينر سلوث (بالإنجليزية: InnerSloth) وصدرت في 15 يونيو 2018 ، اللعبة متوفرة على أنظمة مايكروسوفت ويندوز و‌أندرويد و‌آي أو إس

لعبة امونق آس – Among Us لعبة جريمة وألغاز ، شهدت زيادة في شعبيتها بشكل كبير جدا حيث غرد المطورون أن اللعبة شهدت في الوقت نفسه 1.8 مليون لاعب، في الربع الاول من أيلول ، وهذا بفضل الإجماع الواسع على متعتها بين أصحاب قنوات البث على منصة الألعاب Twitch، التي وضعت اللعبة على رأس قائمة أكثر الألعاب مشاهدة بما يصل إلى 300 ألف مشاهدٍ للبث المباشر.

لعبة امونق آس - Among Us

معلومات عن لعبة امونق آس – Among Us

اسم اللعبةلعبة امونق آس – Among Us
المطورإينر سلوث
تاریخ الإصدار
اندرويد، آي أو إس
15 يونيو 2018
مايكروسوفت ويندوز
16 نوفمبر 2018
نينتندو سويتش
15 ديسمبر 2020
بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن 5، إكس بوكس ون، إكس بوكس سيريس إكس وسيريس أس
14 ديسمبر 2021
النمط لعبة فيديو جماعيه وفرديه
الموقع الرسميAmong Us

نظام لعبة امونق آس – Among Us

لعبة امونق آس – Among Us هي لعبة متعددة اللاعبين يمكن أن يلعبها من أربعة إلى خمسة عشر لاعب ، يتم اختيار واحد إلى ثلاثة من هؤلاء اللاعبين عشوائيًا في للعب كمحتالين، بينما البقية أعضاء أفراد طاقم حقيقين.

يتم تعيين مهام لأعضاء الطاقم لإكمالها حول الخريطة، تتكون هذه المهام من أعمال الصيانة على الأنظمة الحيوية، مثل تجديد الأسلاك الكهربائية أو إعادة تزويد المحركات بالوقود، مع اتخاذ كل مهمة شكل لعبة مصغرة .

يتم إعطاء المحتالين قائمة مهام مزيفة ولديهم القدرة على تخريب أنظمة الخريطة والتحرك من خلال فتحات التهوية وتحديد أي محتالين آخرين ، وإذا مات لاعب، يصبح شبحًا؛ تتمتع الأشباح بالقدرة على المرور عبر الجدران وإتمام المهمات إذا كانوا من المحققين (طاقم السفينة)، أم إذا كانوا من المجرمين فكل ما يمكنهم فعله هو القيام بالتخريب، ولا يمكن للأشباح التفاعل مع الأحياء ولكن يمكنهم التفاعل مع الأشباح مثلهم وتكون غير مرئية للجميع باستثناء الأشباح الأخرى .

الهدف من أفراد الطاقم هو إكمال جميع المهام قبل اغتيالهم ، مع هدف ثانوي هو العثور على المحتالين والقضاء عليهم. هدف المحتالين قتل جميع أفراد الطاقم، إما بقتلهم مباشرة أو بالتخريب. عندما يقوم محتال بالتخريب، تكون هناك إما نتيجة فورية (مثل إطفاء جميع الأضواء) أو يبدأ العد التنازلي ويجب حل التخريب قبل أن يصل العد إلى الصفر، يمكن لأعضاء الطاقم حل عمليات التخريب بطرق مختلفة اعتمادًا على التخريب الذي تم إجراؤه.

إذا وجد اللاعب جثة، فيمكنه الإبلاغ عنها، مما سيؤدي إلى اجتماع فوري حيث يناقش اللاعبون من يحتمل أنه محتال بناءً على الأدلة المحيطة بالقتل . إذا تم الوصول إلى تصويت الأغلبية على لاعب واحد، يتم طرد هذا اللاعب من المركبة ويموت ويتم الكشف عما إذا كان محتالًا أم لا.

يمكن للاعبين أيضًا طلب اجتماع عاجل بالضغط على الزر في وسط الخريطة في أي وقت و يمكن للاعبين التواصل فقط أثناء الاجتماعات، وفقط إذا كانوا على قيد الحياة، على الرغم من أن الأشباح يمكن أن تتحدث مع بعضها البعض.

هناك طرق ليفوز المحققين (طاقم السفينة) :

  • إنهاء جميع المهمات قبل أن يقوم المجرمين بقتلهم .
  • الكشف عن جميع المجرمين وطردهم .

هناك طريقتان ليفوز المجرمين :

  • قتل جميع المحققين (طاقم السفينة) قبل أن يقوم المحققون بإنهاء جميع مهماتهم.
  • القيام بتخريب الأكسجين ويجب على المحققين (طاقم السفينة) القيام بتصليحه قبل أن ينتهي الوقت وإذا انتهى الوقت قبل أن يتم تصليح الأكسجين يفوز المجرمون .

تطوير لعبة امونق آس – Among Us

تم استلهام لعبة امونق آس – Among Us من لعبة الحياة الواقعية مافيا والمعروفة أيضا بالذئب والتي أصدرت عام 1986 ، وكان الهدف منها في البداية أن تكون لعبة محلية متعددة اللاعبين مخصصة للجوال فقط بخريطة واحدة. في يونيو سنة 2018 تم إصدار اللعبة لنظامي التشغيل الأندرويد و آي أو إس، بعد فترة وجيزة من الإصدار كان لدى امونغ اس متوسط عدد اللاعبين من 30 إلى 50 لاعبًا في وقت واحد.

اعتبر المبرمج فورست ويلارد والمصمم ماركوس بروماندر أن الاستوديو لم يقم بتسويق اللعبة على نحو جيد، فكان الفريق قريب من الاستسلام غير انهم قرروا اخيرا العمل أكثر على اللعبة.  فبعد طلبات الاعبيين قرر الفريق إضافة خاصية اللعب عبر الإنترنت، وفي الأشهر الاخيرة من سنة 2018 ، تم إصدار نسخة على منصة ستيم لتمكن اللاعبيين من لعب اللعبة على أنظمة الويندوز.

يقول المصمم بروماندر إن قدرتهم على الاستمرارية في تطوير اللعبة هي لأن لديهم امكانيات كافية، مما سمح لهم بمواصلة العمل على اللعبة على الرغم من أنها لم تكن تباع بشكل جيد.

لعبة امونق آس - Among Us

طريقة اللعبة في لعبة امونق آس – Among Us

في لعبة امونق آس – Among Us ، تلعب ضمن فريق من 4 إلى 10 أشخاص، في العادة يكونون أشخاصاً عشوائيين من على الإنترنت. ترتدون لباس رواد الفضاء ضمن طاقم سفينة. واحد إلى ثلاثة من أعضاء الطاقم هم “محتالون- Imposters”، هدفهم قتل جميع الآخرين، بينما يحاول أعضاء الطاقم المتبقون الخروج بسلام وكشف من هم المحتالون الموجودون على متن السفينة. يشبه الأمر لعبة مافيا الشهيرة، غير أن هذه اللعبة على الإنترنت. 

لتجنب التعرض للقتل يحتاج أعضاء الطاقم إلى إكمال مهام روتينية في المستويات الثلاثة المتنوعة، أو يمكنك الاشتباه في المحتالين والتصويت لطردهم في اجتماعات الطاقم. لا تمكن الدعوة لاجتماعات الطاقم إلى حين يجد أحدهم جثة، أو يدعو إلى اجتماع طارئ، وفي هذه الاجتماعات فقط يُسمح للاعبين بالتحدث إلى بعضهم البعض داخل اللعبة لكي يجمعوا أفكارهم ويخمنون المحتال. 

لتجنب الشكوك يجب على المحتالين أن يتصرفوا مثل أفراد الطاقم، لكن المشكلة أنهم لا يمكنهم إتمام أي مهام. وقائمة “التخريب” Sabotage متاحة للمحتالين، إضافة إلى أدوات أخرى يمكنهم التأثير بها على تحركات أفراد الطاقم ليتمكنوا من قتلهم فرادى ، ولكي تكون محتالاً جيداً عليك الحرص على الموازنة بين الثقة والمهارة والقدرة على الارتجال.

في شرح لعبة امونق آس – Among Us يجب قول العديد من الخطوات ومنها الآتي:

  • ليس من الصعب على المحتال إغلاق الباب، ولكن قد تكون هناك مشكلة في كيفية قفل الباب حتى لا يتعرف عليه أفراد الطاقم الآخرون.
  • حيث يحتاج المحتالون إلى قفل الباب عن طريق الخطأ، أي أنك تحتاج إلى إغلاق الباب بطريقة لا يستطيع أي شخص آخر التعرف عليها.
  • فعندما تتصرف كمخادع، يجب أن يكون أفعالك التخريبية لطيفة وطبيعية بقدر الإمكان حتى تبدو طبيعيًا بين اللاعبين الآخرين ولا تجعلهم يشكون فيك.
  • لإغلاق الباب توجد أيقونات مختلفة للباب بعلامة X حمراء، ستظهر هذه الرموز على الخريطة، انقر فوق الرمز لإغلاق جميع الأبواب مؤقتًا وإعادة فتحها في غضون 10 ثوانٍ.
  • تُستخدم الأبواب لتطويق اللاعبين لمنع المحتالين من قتلهم أو التجول في الغرفة التي ارتكبت فيها الجريمة.

فيديو يوتيوب عن لعبة امونق آس – Among Us

شاهد ايضا : لعبة فورت نايت – Fortnit

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى