انمي ومانجى

ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga

انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga (اليابانية: ヴ ィ ン ラ ン ド ・ サ ガ ، هيبورن : فينراندو ساغا ) وهي سلسلة مانغا تاريخية يابانية كتبها ورسمها ماكوتو يوكيمورا ، وتم نشر السلسلة من قبل Kodansha ، وتم تسلسلها لأول مرة في مجلة المانجا التي تستهدف الأولاد Weekly Shōnen Magazine قبل الانتقال إلى مجلة المانجا الشهرية بعد الظهر الشهرية ، والتي تستهدف الشباب البالغين. اعتبارا من يونيو 2023 ، تم جمع فصولها في 27 مجلدا تانكوبون .

تم ترخيص انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga للنشر باللغة الإنجليزية من قبل Kodansha USA. القصة عبارة عن درامية لقصة ثورفين كارلسيفني وبعثته للعثور على فينلاند ، حيث تغطي غالبية القصة انتقال نظيره الخيالي من مراهق متعطش للدماء ومليء بالانتقام إلى شاب مسالم ، وجنبا إلى جنب مع هذا هو صعود الملك كانوت إلى السلطة ، رحلة نظيره الخاص يتناقض مباشرة مع رحلة ثورفين .

مستوحاة من ملك النرويج أولاف تريغفاسون ، قرر يوكيمورا كتابة فينلاند ساغا كقصة عن العبودية ، وكان محرر يوكيمورا ضد الفكرة الأصلية لكون ثورفين عبدا ، لذلك تم تغيير الشخصية إلى شخصية الفايكنج .

وافق المؤلف ، لأنه أراد أن يفهم ثورفين المأساة التي يسببها كفايكنغ ، في أجزاء لاحقة من السرد، وتم إسقاط إحساس يوكيمورا خلال الحرب الباردة وهجمات 11 سبتمبر على شخصية ثورفين ، الذي أصيب بصدمة بسبب أفعاله كمحارب ، وبالتالي قرر العثور على فينلاند من أجل صنع أرض حيث يستطيع الناس من مختلف الأعراق العيش معا بسلام .

بحلول أغسطس 2022 ، كان لدى Vinland Saga أكثر من 7 ملايين نسخة متداولة. فاز المسلسل بالجائزة الكبرى لمهرجان اليابان للفنون الإعلامية ال 13 في عام 2009 وجائزة كودانشا مانغا رقم 36 لأفضل مانغا عامة في عام 2012 .

مسلسل تلفزيوني أنمي مكون من 24 حلقة ، رسوم متحركة بواسطة Wit Studio ، تم بثه على تلفزيون NHK General من يوليو إلى ديسمبر 2019 ، وتم عرض الموسم الثاني لانمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga ، من تأليف MAPPA ، لأول مرة على Tokyo MX و BS11 في يناير 2023 ، وتم الإشادة بالمانجا على نطاق واسع ، مع العديد من النقاد بسبب التعامل مع كل من القصص العنيفة والهادئة ، وكذلك أعمال يوكيمورا الفنية .

ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga

معلومات حول انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga

اسم الانميملحمة فينلاند – Vinland Saga
النوعمانغا تاريخية يابانية
الفئه العمريه+17
تاريخ النشر13 أبريل 2005 – حتَّى الآن
التصنيفأكشن، مغامرة، تاريخي، دراما، سينن
الموقع الرسميملحمة فينلاند – Vinland Saga
ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga

الخلاصه من قصه انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga

في انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga قبل خمسة عشر عامًا قائد الفايكنج ثورز سنوريسون ، هجر معركة بحرية وبدأ حياة سلمية في آيسلندا مع زوجته هيلغا. الآن في عام 1002 يتوق ابنهم الصغير ثورفين إلى رؤية الجنة المسماة فينلاند. ولكن يصل الفايكنج فلوكي إلى قرية ثورفين مخططاً لقتل والد الصبي ثورز، الذي تم الكشف عن أنه كان جومسفيكنج السابق .

بعد وفاة والده، ينضم ثورفين إلى طاقم أشيلاد للانتقام من اجل والده والتحدي المستمر لقائده في مبارزات مختلفة. بحلول عام 1013، وجدت مجموعة أسكيلاد فرص عمل كمرتزقة في الغزو الدنماركي للندن تحت ثوركيل العملاق .

اشتبكت فرقتي الفايكنج في وقت لاحق عندما سعى قادتهم إلى القبض على الأمير الدنماركي الشاب كنوت، نجحت مجموعة أشيلاد لكن قوات ثوركيل أجبرتهم على اللجوء الشتوي في شمال إنجلترا المتجمد بالقرب من المعسكر الدنماركي في غينزبورو ، وعند العثور على خالي الرجولة كنوت المتردد والذي يعتمد بشكل كبير على نائبه راجنار، يغير أشيلاد خطته الأولية بخيبة أمل لفترة وجيزة لدعم الأمير لحمله على فدية .

لكن هجومًا مفاجئًا من سرية ثوركيل تجبر أشيلاد على تغيير رأيه ، وقتل راجنار ليجبر كنوت للدفاع عن نفسه ، يجلب الأمير كلاً من قوات ثوركيل وأشيلاد المتبقية تحت قيادته وهو يواجه والده ، الذي يقرر عدم قتل كنوت بعد أن يثبت قيمته، بينما يصر على أن يكون هارالد وريثًا له .

ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga

قصة انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga

تبدأ قصة انمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga في عام 1013 م ، يعمل ثورفين الشاب لدى Askeladd على أمل تحديه في مبارزة وقتله انتقاما لوفاة والده ثورس ، عندما هاجمهم في رحلة إلى إنجلترا ، حيث وجدت شركة Askeladd عملا كمرتزقة تحت قيادة الملك سوين في الغزو الدنماركي للندن من قبل البريطانيين وثوركل الطويل ، عم ثورفين الذي خدم مع ثورس في جومسفيكنج .

عندما يأخذ ثوركل ابن سوين الأمير كانوت أسيرا ، تأسر شركة أسكيلاد الأمير بقصد بيعه لأي من الجانبين من أجل الربح. يغير أسكيلاد خطته للعمل على أجندته الشخصية باعتباره سليل أرتوريوس ، لتأمين موطن والدته في ويلز من الغزو .

يضطر أسكيلاد في النهاية إلى التضحية بنفسه بقتل سوين خلال لقاء عندما يعلن الملك عن خطته لغزو ويلز ، متظاهرا بالجنون بينما يقتله كانوت ، حتى يتمكن الأمير من الاستيلاء على إنجلترا التي تحتلها الدنمارك دون سؤال ، ويحاول ثورفين المصدوم اغتيال الملك كانوت ، لكن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة عندما أوقفه ثوركل .

بعد عام واحد من وفاة أسكيلاد ، يعمل ثورفين في مزرعة يملكها كيتيل ، وهو مزارع ثري يعامل العبيد بشكل جيد ، ويصادق لاحقا عبدا آخر يدعى إينار يساعده في تقدير حياته بعد أن علم بماضيه ، فبمساعدة إينار ووالد كيتيل سفيركر ، يتعلم ثورفين التخلي عن ماضيه المظلم .

بحلول هذا الوقت ، أصبح كانوت ملكا لإنجلترا والدنمارك بعد تسميم شقيقه هارالد ، وبدأ حملة مع مزرعة كيتيل ، وخداع أبناء كيتيل ثورجيل وأولمار لتبرير الاستيلاء ، مع هزيمة رجال كيتيل بسهولة من قبل جومسفيكنج كانوت .

يواجه ثورفين كانوت لإقناعه بتجنيب المزارعين ، وعند مشاهدة تحول ثورفين إلى داعية سلام ، يتخلى كانوت عن مطالبته بالمزرعة ، وعندما كاد صديقهم أرنهيد أن يقتل على يد كيتيل ، يتذكر ثورفين كلمات والده عن أراضي فينلاند المسالمة ويتفق مع إينار على الوصول إليهما معا ، وتم إطلاق سراح الاثنين لاحقا من استعبادهما ، وغادرا مع ليف إريكسون وهو الصديق القديم لثورس ، للإبحار عائدين إلى أيسلندا .

ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga

بعد لم شمله مع عائلته ، يشارك ثورفين خططه للاستقرار في فينلاند. لتمويل رحلتهم ، وضع ثورفين وليف وإينار وابن ليف بالتبني ، ثورفين “Bug-Eyes” ، خطة للسفر إلى اليونان وبيع قرون الناروال ، وانضم إلى طاقم ثورفين لاحقا جودريد ، وهي فتاة أيسلندية تهرب من زواج غير مرغوب فيه ، وكارلي وهو طفل رضيع وجده الطاقم يتيما في جزر فارو إلى جانب ، وهيلد ، ابنة مخترع يحمل ضغينة ضد ثورفين .

بعد محاولة محاربة مجموعة من Jomsvikings ، يتم القبض على المجموعة وينتهي بها الأمر في الخدمة تحت قيادة ثوركل. يستأنف ثورفين رحلته مع طاقمه ، ويسحب القتلة حول مجموعة من الجزر بينما يهرب بقية الطاقم نحو أودنسي. يلتقون بالكابتن فاغن ، زعيم معسكر المتمردين في جومسفيكنج الذي يسعى إلى اغتصاب السلطة من فلوكي قبل أن تذهب إلى أيدي حفيد فلوكي بالدر .

أقسم الرجال الناجون من معسكر فاغن بالولاء لثوركل ، الذي هزم فلوكي وأسره وبالدر. أصبح ثورفين مؤقتا زعيما لجومسفايكنج وينفذ أوامر من كانوت بحل جومسفايكنج وتجنيب فلوكي وبالدر الإعدام. خالية من الفايكنج ، تواصل مجموعة ثورفين رحلتهم .

بعد ذلك بعامين ، عاد طاقم ثورفين إلى أيسلندا بالثروة التي اكتسبوها من بيع قرون الناروال ، يتزوج ثورفين وجودريد ويربيان كارلي كابنهما ، بالموارد التي وعد بها هالفدان ، بدأ ثورفين في تجميع طاقم للاستقرار في فينلاند .

يخلق Thorfinn ملاذا سلميا حيث لم تعد الأسلحة ضرورية عن طريق تطهير جزء من الغابة وزراعة القمح بنجاح ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه هو ورفاقه التفاوض على علاقة سلمية مع الميغماك الأصليين ، الذين يأتون لرؤيتهم كمستوطنين هادئين .

ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga

الاستقبال العام لانمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga

من حيث المبيعات لانمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga : فقد حققت Vinland Saga نجاحا تجاريا في اليابان ، حيث بلغت مبيعاتها مجتمعة 1.2 مليون نسخة للمجلدات الخمسة الأولى بحلول يونيو 2008 .

وكان لديها أكثر من 5 ملايين نسخة مطبوعة بحلول عام 2018 ، وظهرت عدة مجلدات في قائمة تايوشا العشرة الأوائل الأكثر مبيعا للمانجا مبيعا ، وبحلول أغسطس 2022 ، كان لدى المانجا أكثر من 7 ملايين نسخة متداولة .

ومن حيث الاستقبال الحرج لانمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga : حتى قبل إصدارها الدولي ، جذبت Vinland Saga الانتباه والثناء من مجتمع المانجا الدولي ، وفي عام 2006 ، أدرجت مجلة القصص المصورة فينلاند ساغا في قائمة المانجا الجديرة بالاهتمام من مجموعات المسح ، وأشاد النقاد ب Vinland Saga لتسلسلات الحركة السلسة ، مشيرين إلى مدى نجاح المؤلف Yukimura في الانتقال إلى نوع الحركة من عمله السابق Planetes .

ومع ذلك ، تم توجيه الانتقادات إلى حد تعليق الكفر في سلسلة خيالية تاريخية ، وعند إصداره الرسمي ، تمت مراجعة المجلد الأول من قبل ريبيكا سيلفرمان لشبكة أخبار الأنمي. ووصفته بأنه “كتاب عميق الاهتمام” وأشادت به لاهتمامه بالتفاصيل و “تفاصيل الفترة الممتازة” في تصويره لعصور العصور الوسطى ، على الرغم من أنها أعربت عن خيبة أملها من عدم وجود شخصيات نسائية مثيرة للاهتمام .

وصفت جوانا درابر كارلسون من Comics Worth Reading الإجراء في المجلد الأول بأنه “سريع الخطى ومصور جيدا ومفصل” ولكنه “لم يتجاوز فرضيته” ، بدلا من ذلك ، كانت أكثر إعجابا بالمشاهد التي تصور الحياة الأسرية ، قائلة: “هذا هو المكان الذي جاء فيه عمل الشخصية الثاقب الذي توقعته من يوكيمورا”.

وأشاد كارلسون أيضا بالمشاهد التي تصور الحياة المنزلية على أنها توفر سياقا أساسيا للقصة ، بالإضافة إلى النسيج في الدين والسياسة ، وإيجاد Vinland Saga “قراءة رائعة على مستويات متعددة” .

في العصور الوسطى الأوروبية من خلال منظور الأدب الياباني المعاصر ، لاحظ ماكسيمين دينيس من جامعة تورز كيف أن الافتقار إلى المعرفة المناسبة حول الحياة الحقيقية لثورفين في جرينلاند وإريك الأحمر جعل يوكيمورا يصادف خلفية أكثر أصالة لكيفية تحول الشخصية الرئيسية إلى فايكنغ خلال شبابه ، مما يعطيه توصيفا واقعيا يتناقض مع قوة ثوركل الخارقة للطبيعة .

ووفقا للكاتب ، في حين أن ثورفين مدفوع في الأصل بالانتقام ، فإن المانجا تستكشف أيضا رغبته في السلطة ، على غرار “أولئك الذين يكافحون بشدة للعثور على أوطانهم في اليابان” القرون الوسطى “في القرن 21st .

بعد نهاية قوس القصة الأولى ، فوجئ النقاد بشخصية ثورفين الأكثر هدوءا وأشاروا إلى أنه على الرغم من حياته كعبد ، تمكنت المؤامرة من جعل حياته مع العبيد الآخرين مثيرة للاهتمام .

فاجأت العلاقة الرومانسية بين ثورفين وجوجريد مانغا نيوز ، على الرغم من أنهما ما زالا يقدران التعامل مع حفل زفافهما ، مما أعطى السرد نغمة أفتح لسلسلة مظلمة مشهورة ، ووافق Manga Sanctuary ، ووجد أن Thorfinn يرقى إلى مستوى إرث والده أثناء سعيه بينما وجد عائلته المكتشفة حديثا جذابة ، ليس فقط بما في ذلك زوجته Gugrid ، ولكن أيضا ابنه بالتبني الذي غالبا ما يدافع عنه.

فيما يتعلق بالفن ، شعر سيلفرمان في البداية أنه “شونين عام بعض الشيء” ، لكنه أشاد بتحسين الفن خلال قوس العبيد ، وتم تسليط الضوء على تكوين اللوحة ، والعنف الهمجي الواقعي ، والاهتمام بالتفاصيل في بناء الإعداد ومقارنتها بتلك الموجودة في سلسلة Kentaro Miura الطويلة Berserk .

وأشادت موارد الكتاب الهزلي بالفن كأحد الأسباب التي جعلت المانجا تحظى بشعبية كبيرة ، وأشادت مانغا نيوز بعودة مشاهد الحركة في قوس التاجر لإظهارها مدى التفصيل الذي يمكن أن يكون عليه فن يوكيمورا .

مؤلفو المانجا الآخرون على فينلاند ساغا قامو بالهجوم على تيتان ، حيث قال المؤلف هاجيمي إيسياما إن ثورفين هو شخصيته المفضلة من فينلاند ساغا بسبب إنسانيته وذنبه .

وعلى وجه الخصوص ، استمتع بكيفية انتقال المانجا من قصة الحركة إلى لقطة أكثر هدوءا عندما يصبح ثورفين عبدا لأنه يساعده على تشكيل قوس شخصية بارز عندما يتخلى عن أيامه العنيفة لصالح السعي إلى الخلاص .

ويعتقد الكاتب هيروشي سيكو أن عمر ثورفين ودوره في قصة الفايكنج هو أحد أفضل أسباب شعبية المسلسل ، وأشاد فنان جولدن كاموي ساتورو نودا بأعمال يوكيمورا الفنية لكيفية بدء المانجا بالفعل في تصوير العناصر الاسكندنافية جنبا إلى جنب مع الخلفيات .

وفيما يتعلق بالشخصيات ، استمتع نودا بشكل خاص ب Askeladd بسبب مهاراته البارزة بالإضافة إلى سماته القاسية التي لا ترحم .

يتذكر يوكيمورا تلقي العديد من الردود السلبية من المعجبين بعد نهاية قوس القصة الأول حيث لم يعد يتم تصوير ثورفين على أنه فايكنغ وبدلا من ذلك يقضي الوقت في الزراعة .

واعتذر المؤلف للقراء عن هذا التغيير لكنه لا يزال يجد أنه من المستحيل إعادة المسلسل إلى موضوعاته العنيفة. بدلا من ذلك ، أخبر يوكيمورا قاعدة المعجبين أن يفكروا في المانجا هجوم العمالقة لتركيزها على العنف .

ومن حيث الجوائز لانمي ملحمة فينلاند – Vinland Saga : فقد تم ترشيح المانجا لجائزة 1st Manga Taisho في عام 2008 ، وحصلت فينلاند ساغا على الجائزة الكبرى لقسم المانجا في مهرجان اليابان الثالث عشر للفنون الإعلامية في عام 2009. [100] كان أيضا عملا أوصت به لجنة التحكيم في الإصدار 25 في عام 2022 ، وفازت بجائزة كودانشا مانغا رقم 36 لأفضل مانغا عامة في عام 2012 .

ملخص وشرح انمي ملحمة فينلاند - Vinland Saga

وسائل الإعلام :

المانغا :

ملحمة فينلاند – Vinland Sagaهي مكتوبة ومصورة من قبل ماكوتو يوكيمورا  ونُشرت من قبل كودانشا ، وفي أبريل 2005 ، بدأ تسلسلها في مجلة شونين الأسبوعية ، وفي ديسمبر 2005 ، انتقلت  إلى مانغا السينن الشهرية في مجلة أفترنون الشهرية .

واعتبارا من  ديسمبر 2017 ، الفصول تم جمعها في عشرين تانكوبون ، وأول مجلدين في البداية صدر تحت شونين ايمبراينت الأسبوعية، ثم أعيد إصدارها في أفترنون .

الأنمي :

توين إنغاين أعلنت في 19 مارس 2018 أن السلسلة سوف تتلقى أنمي تلفزيوني الذي سيكون من إنتاج ويت استوديو ، وستقوم شركه أمازون بنشر السلسلة في جميع أنحاء العالم على خدمة أمازون فيديو .

فيديو يوتيوب عن الانمي

لمشاهده الفيديو اضغط هنا

شاهد ايضا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى