بلاي ستيشنالعاب الفيديو

شرح لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II هي لعبة رعب البقاء على قيد الحياة القادمة التي طورتها Remedy Entertainment ونشرتها Epic Games Publishing ، وهي تكملة ل Alan Wake ، تتبع القصة روائي الإثارة الأكثر مبيعا آلان ويك ، الذي حوصر في بعد بديل لمدة 13 عاما ، حيث يحاول الهروب من خلال كتابة قصة رعب تتضمن عميلا لمكتب التحقيقات الفيدرالي يدعى ساغا أندرسون .

من المقرر إصدار اللعبة لأجهزة PlayStation 5 و Windows و Xbox Series X / S في 27 أكتوبر 2023 .

شرح لعبة آلن ويك 2 - Alan Wake II
شرح لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

معلومات حول لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

اسم اللعبةآلن ويك 2 – Alan Wake II
نوع اللعبةرعب البقاء،  وتصويب منظور الشخص الثالث
نمط اللعبةلعبة فيديو فردية
تاريخ الاصدار27 أكتوبر 2023 (عالميًّا)
نظام التشغيلبلاي ستيشن 5
إكس بوكس سيريس إكس وسيريس إس
مايكروسوفت ويندوز  
الموقع الرسميآلن ويك 2 – Alan Wake II
2 - Alan Wake II
2 – Alan Wake II

اسلوب اللعب في لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

بالمقارنة مع لعبة Alan Wake الأولى ، والتي كانت لعبة مغامرات حركة ذات موضوعات رعب ، فإن Alan Wake II هي لعبة رعب للبقاء على قيد الحياة يتم لعبها من منظور شخص ثالث ، ويلعب اللاعبون دور Alan Wake أو Saga Anderson في قصتين منفصلتين للاعب واحد ، والتي يمكن لعبها بأي ترتيب يختاره اللاعب ؛ على الرغم من أنه لا يمكن لعب التسلسل الافتتاحي وتسلسل النهاية للعبة إلا ك Saga و Alan ، على التوالي .

يجتاز Wake و Anderson البيئات ويقاتلان الأعداء باستخدام أسلحة نارية مختلفة ومصباح يدوي ، يمكن “تركيز” الأخير لجعل الأعداء عرضة لهجمات الأسلحة النارية. يؤدي تركيز المصباح إلى استنزاف بطاريته ، ويحتاج اللاعبون إلى استخدام كمية محدودة من البطاريات والذخيرة بشكل استراتيجي من أجل البقاء على قيد الحياة ، وعندما يكون الأعداء قريبين ، يمكن ل Alan أو Saga أداء مناورة مراوغة .

يتضمن Alan Wake II عناصر بوليسية: عند اللعب بشخصية Saga ، يمكن للاعبين دائما إيقاف طريقة اللعب مؤقتا للوصول إلى مساحة خالية من العدو يطلق عليها اسم “Mind Place”.

وصفه Remedy بأنه “قائمة ثلاثية الأبعاد” ، مكان العقل هو تمثيل مرئي لأفكار ساغا ، وفي Mind Place ، يدير اللاعبون لوحة دبوس يمكنهم من خلالها توصيل القرائن لتجميع اللغز الرئيسي معا ، بالإضافة إلى شخصيات الملف الشخصي لجمع الأدلة .

العنصر العائد من Alan Wake هو صفحات المخطوطات: يجد اللاعبون صفحات من مخطوطة تنبئ بالأحداث القادمة في القصة، وعلى عكس اللعبة السابقة ، يتميز Alan Wake II بنظام شجرة الحوار .

شرح لعبة آلن ويك 2 - Alan Wake II
شرح لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

فرضيه :

بعد 13 عاما من اختفاء كاتب الإثارة الأكثر مبيعا آلان ويك ، حدثت سلسلة من جرائم القتل الشعائرية في بلدة برايت فولز ، واشنطن ، ويتم إرسال ساغا أندرسون ، عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي ، إلى برايت فولز للتحقيق في عمليات القتل ، حيث تجد نفسها متشابكة في قصة رعب خارقة للطبيعة كتبها ويك من أجل الهروب من أسره .

تطوير لعبة آلن
تطوير لعبة آلن

تطوير لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

أصدرت شركة Remedy Entertainment آلان ويك في عام 2010 ، وتعلم Remedy من دروسهم في العمل على Max Payne وكتب Alan Wake بطريقة تسمح بسرد قصة إضافية من خلال التتابعات والأقساط الإضافية .

سرعان ما بدأ الفريق في مناقشة أفكار التكملة بعد شحن آلان ويك. ستستمر التكملة في بطولة آلان ويك كبطل الرواية ، ولكنها ستستكشف أيضا قصص الشخصيات الداعمة بما في ذلك صديق ويك باري ويلر والشريف سارة بريكر.

تم إنشاء نموذج أولي لإظهار طريقة لعب Alan Wake 2 عندما كان الاستوديو يعرض اللعبة على الناشرين المحتملين. تم عرض أعداء جدد وآليات لعب جديدة ، مثل القدرة على إعادة كتابة الواقع ، في النموذج الأولي ، ومن الناحية السردية ، سيكون استمرارا مباشرا لآلان ويك .

في النهاية ، عرضت Remedy المشروع على ناشر Alan Wake Microsoft Studios ، ومع ذلك ، لم تكن Microsoft في ذلك الوقت مهتمة بتكملة ، وبدلا من ذلك ، كلفت Remedy بإنشاء شيء جديد .

أصبح هذا في النهاية Quantum Break ، الذي تم إصداره في عام 2016. تم تنفيذ معظم أفكار Alan Wake 2 في American Nightmare ، وهي متابعة قابلة للتنزيل للعبة Alan Wake الأصلية .

عندما تم الإعلان عن Quantum Break ، أوضح Sam Lake أنه تم تأجيل تكملة ل Alan Wake ، وأن Alan Wake لم يكن ناجحا ماليا بما يكفي لتلقي التمويل الذي يحتاجونه لمواصلة تطوير التكملة في ذلك الوقت .

صرح مدير الاتصالات توماس بوها في أبريل 2019 أن Remedy قد عادت لفترة وجيزة للعمل في عقار Alan Wake قبل حوالي عامين ، لكن الجهد لم ينجح ، والشركة محجوزة حاليا للسنوات القليلة المقبلة ، بين لعبتهم الجديدة Control ، ودعم Smilegate في لعبتها CrossfireX ، ومشروع جديد آخر ، وقال بوها إن العامل المحدود الوحيد بالنسبة لهم للعمل على تكملة آلان ويك هو “الوقت والمال والموارد” .

على الرغم من ذلك ، استمر ليك في أن يكون جزءا من فريق في Remedy لتبادل الأفكار والعمل على تجسيدات مختلفة للعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II ، وداخليا أطلق على المشروع اسم “مشروع Big Fish” ، والذي يمثل أهميته وأهميته للعلاج .

في حزمة المحتوى الثانية القابلة للتنزيل ل Control ، لعبة Remedy التالية بعد Quantum Break ، ظهر Alan Wake كشخصية. وفقا ل Remedy ، أنشأت Control “Remedy Connected Universe” التي يتقاسمها كل من Control و Alan Wake ، وأن اللعبة التالية التي أصدرها الاستوديو سيتم تعيينها أيضا على هذا الكون .

وفقا ل Sam Lake ، سيتم تشغيل اللعبة بواسطة محرك Northlight الخاص ب Remedy ، والذي كان يعمل سابقا على تشغيل Quantum Break and Control ، وذكر ليك أيضا أن لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II ستكون لعبة رعب للبقاء على قيد الحياة ، على عكس Alan Wake ، والتي قال Lake إنها “لعبة حركة بها عناصر رعب” ، على الرغم من أنه لم يشرح الفرق بين الاثنين. وأضاف ليك أن اللاعبين لن يحتاجوا إلى لعب المباريات السابقة من أجل فهم لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II .

أكد Remedy أن اللعبة ستبقى في منظور الشخص الثالث على الرغم من التحول إلى رعب البقاء على قيد الحياة ، وأن كلا من Ilkka Villi و Matthew Porretta سيعودان لتقديم مظهر وصوت آلان ، على التوالي .

شرح لعبة آلن ويك 2 - Alan Wake II

الاصدار الخاصه بلعبة آلن ويك – Alan Wake

في يوليو 2018 ، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Remedy Tero Virtala أن أي تكملة أخرى ل Alan Wake ستتطلب موافقة Microsoft Studios بصفتها صاحبة حقوق النشر ، على الرغم من أن Remedy تمتلك جميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى للسلسلة.

في يوليو 2019 ، استحوذت Remedy بالكامل على حقوق Alan Wake من Microsoft ، بما في ذلك دفع إتاوة لمرة واحدة تبلغ حوالي 2.5 مليون يورو للمبيعات السابقة لسلسلة الألعاب ، مما ساعد في تمهيد الطريق لتكملة السلسله .

في عام 2021 ، تم الإعلان عن توقيع Remedy مع Epic Games Publishing لإصدار لعبتين. أصدرت Remedy لعبة Alan Wake Remastered في أكتوبر 2021 كأول لعبة في هذه الشراكة ، بينما تم الكشف عن لعبة Triple-A لتكون Alan Wake II عندما تم الإعلان عن اللعبة رسميا في Game Awards 2021 .

وسيتم إصدار حزم محتوى مجانية قابلة للتنزيل وتوسعتين مدفوعتين ، بعنوان Night Springs و Lake House ، بعد الإطلاق الأولي للعبة ، وفي مايو 2023 ، تم الإعلان عن أن Alan Wake II سيكون إصدارا رقميا فقط ، مع تبرير Remedy أن العديد من اللاعبين قد تحولوا بالفعل إلى شراء الألعاب رقميا فقط ، لذلك أرادوا التأكد من أن اللعبة تحافظ على سعر منخفض ، ولم يريدوا أن تتطلب تنزيلا منفصلا حتى لو تم إصدار نسخة مادية ، وفي أغسطس 2023 ، تأخر إصدار اللعبة لمدة عشرة أيام حتى 27 أكتوبر .

شرح لعبة آلن ويك 2 - Alan Wake II

فيديو يوتيوب اعلان لعبة آلن ويك 2 – Alan Wake II

لمشاهده الفيديو اضغط هنا او من هنا

شاهد ايضا : شرح لعبة أفاتار: فرونتيرز أوف باندورا – Avatar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى