العاب الفيديوبلاي ستيشن

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا 1 – Bayonetta Origins

1- لعبة أصول بايونيتا 1- Bayonetta Origins (اليابانية: ベ ヨ ネ ッ タ ، هيبورن : Beyonetta) هي سلسلة من ألعاب الحركة والمغامرة التي أنشأتها Hideki Kamiya ، والتي طورتها PlatinumGames ، وتملكها Sega .

تم تقديم الامتياز في عام 2009 مع Bayonetta. تم إصدار تكملتين ، Bayonetta 2 (2014) و Bayonetta 3 (2022) ، بالإضافة إلى فرع ، Bayonetta Origins: Cereza and the Lost Demon (2023) .

في الألعاب ، يتحكم اللاعبون في ساحرة تلقب ب Bayonetta لأنها تستخدم مسدسات مزدوجة ، ورماة في كعبها العالي ، وشعر طويل يتحول بطريقة سحرية يصبح سلاحا فتاكا .

تقع أحداث القصة في مدينة خيالية في أوروبا تسمى «فيجريد». بطلة اللعبة هي ساحرة قادرة على التحول واستخدام مختلف الأسلحة النارية تدعى «بايونيتا». كما أنها تمتلك الهجمات السحرية ويمكنها أن تستخدم شعرها لاستدعاء شياطين لقتل أعدائها .

2- لعبة أصول بايونيتا 2 – Bayonetta Origins هي لعبة أكشن من نوع تقطيع وذبح، من تطوير بلاتينيوم جيمز ونشر نينتندو على منصة وي يو، وتطوير اللعبة تحت خدمة استشار سيجا، افتراضاً الشركة التي هي صاحبة السلسلة .

هذه اللعبة تتبع لعبة بايونيتا الصادرة عام 2009، وهي من إخراج يوسوكيه هاشيموتو (橋本 有祐) وإنتاج أتسوشي إينابا، تحت إشراف مؤلف السلسلة هيداكي كاميا .

تم الإعلان عن اللعبة رسمياً في 13 سبتمبر 2012 ، وصدرت في اليابان يوم 20 سبتمبر 2014 وفي أمريكا الشمالية وأوروبا يوم 24 أكتوبر 2014 وأستراليا يوم 25 أكتوبر 2014 على جهاز الوي يو ، ومنذ ذلك الحين تعتبر من أفضل ألعاب الأكشن على الإطلاق .

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

3- أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود :

أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود :هي لعبة فيديو حركة ومغامرة لعام 2023 تم تطويرها بواسطة PlatinumGames ونشرتها Nintendo ل Nintendo Switch. مقدمة لسلسلة Bayonetta ، تحكي قصة بطل الرواية الفخري كساحرة شابة تدعى Cereza .

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

معلومات حول لعبة أصول بايونيتا – Bayonetta Origins

اسم اللعبة أصول بايونيتا – Bayonetta Origins
نوع اللعبةأكشن
نمط اللعبةلعبة فيديو فردية
تاريخ الاصدارالنسخه الاولي في 2010
النسخه الثانيه في 13 سبتمبر 2012
النسخه الثالثه في March 17, 2023
نظام التشغيلبلاي ستيشن3 – 4 – 5 ، إكس بوكس 360 ، وي يو ، الحاسب الآلي ، نينتندو سويتش .
الموقع الرسمي أصول بايونيتاBayonetta Origins
شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

الاصدارات للعبة أصول بايونيتا – Bayonetta Origins

بايونيتا (2009) :

تم إخراج اللعبة الأولى في السلسلة من قبل Hideki Kamiya ، الذي أنشأ امتياز Devil May Cry عندما كان يعمل في Capcom ، وكان هذا هو اللقب الثالث في عقد بلاتينيوم لمدة أربع مباريات مع سيجا .

تم إصدار اللعبة في 29 أكتوبر 2009 في اليابان ،وتم إصدارها في جميع أنحاء العالم في يناير 2010 لأجهزة إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 .

تلقت اللعبة مراجعات إيجابية بشكل عام عند الإصدار ، وتم شحن أكثر من 1.35 مليون وحدة من اللعبة ، وعلى الرغم من أنها كانت أكثر ألعاب بلاتينيوم نجاحا تجاريا في ذلك الوقت ، إلا أن الشركة أصيبت بخيبة أمل من مبيعاتها .

نسخة معدلة بدقة 4K للعبة تتميز بميزة الصقل والتصفية متباينة الخواص وإضاءة SSAO والملمس القابل للتطوير وجودة الظل والمزيد ، وتم إصداره على جهاز الكمبيوتر في أبريل 2017 .

تم إصدار نسخة معدلة عالية الدقة للعبة على Nintendo Switch في عام 2018 ، وتم تجميعها جنبا إلى جنب مع Vanquish ل PlayStation 4 و Xbox One في فبراير 2020 .

بايونيتا 2 (2014) :

تم الإعلان عن Bayonetta 2 في عام 2012 خلال Nintendo Direct لجهاز Wii U ، تلقى القرار رد فعل عنيف من المعجبين ، لأن اللعبة لن تكون متاحة على PlayStation 3 و Xbox 360 ، وكان Platinum يعمل في البداية مع Sega لإنشاء التكملة ، لكن Sega قررت إلغاء اللعبة أثناء تطوير اللعبة ، وقامت نينتندو لاحقا بإحياء المشروع .

وفقا للمنتج Atsushi Inaba ، لم تكن اللعبة ممكنة إذا لم يحصلوا على التمويل والدعم من Nintendo ، وظلت Sega كمستشار للعبة ، وتم إخراج اللعبة من قبل يوسوكي هاشيموتو ، وكاميا لها دور إشرافي .

تم إصدار اللعبة في عام 2014 لمراجعات إيجابية للغاية. في حين لم يتم الكشف عن مبيعات إصدار Wii U بالكامل ، بحلول مارس 2018 ، أكدت Nintendo أن إصدار Switch قد باع 400000 نسخة خلال الأسابيع التسعة الأولى ، مقارنة ب 300000 نسخة تم بيعها خلال نفس الفترة. اعتبارا من ديسمبر 2021 ، باع إصدار Switch 1.04 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم .

بايونيتا 3 (2022) :

تم الإعلان عن لعبة ثالثة في السلسلة بواسطة Nintendo في The Game Awards 2017، وتم عرض مقطع دعائي للعبة في سبتمبر Nintendo Direct 2021 .

تم إصداره لجهاز Nintendo Switch في 28 أكتوبر 2022 وافتتح بمراجعات إيجابية من كل من النقاد والمعجبين ، وفازت اللعبة بجائزة أفضل لعبة حركة في حفل توزيع جوائز الألعاب 2022 ، وتتميز اللعبة أيضا بإعلان تشويقي قابل للعب ل Cereza و Lost Demon كمستوى سري وتفتح مظهرا خاصا بمجرد العثور عليه .

أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود (2023) :

تم الإعلان عن لعبة مصاحبة مسبقة ل Bayonetta 3 ، تركز على Cereza عندما كانت فتاة صغيرة ، بواسطة Nintendo في The Game Awards 2022. تم إصداره على نينتندو سويتش في 17 مارس 2023 .

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

اسلوب اللعب في اصدار لعبه أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود (2023)

Bayonetta Origins : هي لعبة فيديو حركة ومغامرة ، وتنقسم طريقة اللعب بين بطل الرواية Cereza ، ساحرة تبلغ من العمر خمسة عشر عاما ، وشيشاير شيطان مرتبط بلعبتها المحشوة .

يتم التحكم في كلاهما في وقت واحد: يتم التحكم في Cereza باستخدام Joy-Con الأيسر بينما يتم التحكم في Cheshire باستخدام اليمين ، ويمكن تبديل شيشاير بين وضعين. في وضع Unleashed ، ينمو إلى حجم كبير ويمكنه مهاجمة الأعداء أو العقبات ، بينما في وضع Hug ، يتقلص إلى شكل لعبة حتى يتمكن Cereza من حمله واستخدامه لأغراض مختلفة .

يجب على اللاعب استخدام Cereza و Cheshire جنبا إلى جنب من أجل محاربة الأعداء وحل الألغاز البيئية المختلفة. في القتال ، يربط Cereza الأعداء باستخدام التعاويذ بينما يهاجمهم شيشاير .

لا يمكن أن يموت شيشاير في القتال ، لكنه قد ينفد من السحر عند القتال ، عندما يحدث هذا ، سيحتاج Cereza إلى اصطحابه في شكل عناق لإعادة ملء سحره قبل أن يتم استخدامه في المعركة مرة أخرى .

يمكن كسر النوى الأولية في جميع أنحاء عالم اللعبة لترقية قدرات شيشاير ، مما يجعل الثنائي أكثر قوة في المعركة ويسمح لهما باستكشاف المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها سابقا .

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

قصة لعبة أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود (2023)

قبل ستمائة عام من أحداث الحربة الأولى ، بقيت سيريزا البالغة من العمر عشر سنوات مع معلمتها الصارمة والرواقية مرجانة ، بعد نفيها من منزلها بسبب كونها نتيجة الحب المحظور لحكيم Lumen وساحرة Umbra ، مما أدى إلى نفي والدها وسجن والدتها. في إحدى الليالي ، شعرت بالاستخفاف من قبل مورجانا على الرغم من عملها الشاق في إتقان قواها ، قررت سيريزا المغامرة في غابة أفالون المحرمة ، حيث يقودها صبي غامض رأته في أحلامها. في الداخل ، تغمرها مجموعة من الجن .

مع عدم وجود خيار آخر ، تقوم Cereza بطقوس استدعاء الشياطين ، وتنجح في استدعاء شيطان ، لكنها تحاول مهاجمتها بعد امتلاك جثة Cereza المحشو من أجل البقاء خارج Inferno ، على الرغم من أنها غير قادرة على إيذاء مستدعيها ، ومع المخلوق ، الذي يصفه سيريزا شيشاير ، غير قادر على إيذائها ، قرر الاثنان على مضض السفر عبر الغابة معا ، مع وعد بأن سيريزا يمكنها العثور على القوة التي تحتاجها لإنقاذ والدتها ، وكذلك إعادة شيشاير إلى الجحيم .

يواصل الاثنان رحلتهما ، ويتبعان مسارات ذئب أبيض أثناء قهر المخلوقات الخطرة التي تكمن في الغابة وتدمير النوى الأربعة للعناصر المخبأة في أعماق الغابة ، حيث تتغلب سيريزا تدريجيا على طبيعتها الخجولة ، بينما يبدأ موقف شيشاير العنيد في النهاية في التليين عندما يبدأ في رعاية سيريزا كصديق حقيقي. فجأة ، يحاول الجن جذب سيريزا إلى قبضته من خلال التنكر في زي والدتها .

إدراكا لذلك ، تدمر شيشاير الوهم ، لكن حزن سيريزا على والدتها يجعلها وشيشاير يتجادلان ، ويقرران الانفصال. في وقت لاحق ، بعد رؤيته يتم أسره ، سيريزا ، قلقة ، تبتلع كبرياءها ، وبمساعدة الذئب ، تغامر بالدخول إلى قلعة الجن ، وتنقذ وتعوض مع شيشاير ، ويعمل الاثنان معا لهزيمة حاكم الجن ، بوكا .

سرعان ما يصل الاثنان إلى أعمق جزء من الغابة، حيث يشرح الصبي سيريزا في أحلامها، المسمى لوكاون، أنه، مثل سيريزا، لعن لكونه ابن نصف دم لجن وساحرة. يوافق سيريزا بتعاطف على مساعدته ، لكنه يتمزق عندما يشرح لوكاون أنه يحتاج إلى جوهر شيطان لتحرير نفسه من اللعنة .

ترفض سيريزا وضع صديقتها في طريق الأذى ، وترفض التخلي عن شيشاير ، لكن لوكاون يقرر الاعتماد على القوة واستخدام شيشاير لتخليص نفسه من اللعنة ، ولحسن الحظ ، تمكن Cereza من إنقاذ الشيطان ، على الرغم من أن Lukaon يسرق القوى الأولية التي اكتسبها شيشاير من النوى ، ويجمع الاثنان قوتهما ويشتبكان مع لوكاون في المعركة ، ويستعيدان القوى الأولية ، ويهزمانه .

ومع ذلك ، بعد فترة وجيزة ، يعود بوكا للرد ، ويحشد جيشه الجنوني لسلاح الفرسان. شيشاير ، تحمل لوكاون الضعيف ، وسيريزا تهرب بأعجوبة من الغابة قبل أن تنقذها مورجانا ، التي تكتشف الصبي ، ولكن بدلا من إنقاذه ، تتحول بغضب إلى سيريزا وشيشاير ، وتكشف عن نفسها على أنها والدة لوكاون المفقودة منذ فترة طويلة ، بالإضافة إلى إرسال تلاميذ أمبران فاشلين آخرين قبل سيريزا لاستعادة لوكاون من الغابة ، وإطلاق العنان لقوتها السحرية عليهم للانتقام لابنها .

في البداية شعرت بالشك في قدراتها على محاربة معلمها ، بعض كلمات التشجيع من شيشاير تحفز سيريزا على القتال ، مما يدل على قدرة Witch Time على أخذ مورجانا على حين غرة وهزيمتها ، وتدمير ساعة أمبران الخاصة بها وإجبار روحها على الخروج من جسدها .

بعد وداع لوكاون بالدموع ، يتم جر روح مورجانا إلى الجحيم – وهو مصير يصيب في النهاية كل ساحرة أومبرا – ويتشارك سيريزا وشيشاير في وداع خاص بهما قبل أن يستخدم شيشاير البوابة المصنوعة من سكان الجحيم ويعود إلى المنزل، سيريزا ، بعد أن تتمنى والدتها حظها في المنام ، تغادر المنزل في اليوم التالي للعثور على مغامرتها التالية .

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

فيديو يوتيوب عن لعبة أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود (2023)

للمشاهده اضغط هنا

شرح سلاسل لعبة أصول بايونيتا - Bayonetta Origins

الاستقبال العام للعبة أصول بايونيتا: سيريزا والشيطان المفقود (2023)

تلقت لعبة أصول بايونيتا – Bayonetta Origins مراجعات إيجابية بشكل عام” ، وفقا لمجمع المراجعات Metacritic .

كانت Bayonetta Origins: Cereza and the Lost Demon سادس أكثر ألعاب البيع بالتجزئة مبيعا خلال الأسبوع الأول من إصدارها في اليابان ، حيث تم بيع 6,474 نسخة مادية .

شاهد ايضا : شرح لعبة أفاتار: فرونتيرز أوف باندورا – Avatar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى