انمي ومانجى

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil هو مسلسل تلفزيوني ياباني أصلي أنشأه سبايدر ليلي وأسورا ،وتم إنتاجه بواسطة A-1 Pictures وتم بثه من يوليو إلى سبتمبر 2022 .

بدأ اقتباس المانجا من تأليف ياسونوري بيزين في التسلسل في مجلة المانجا الشهرية Comic Flapper التابعة ل Media Factory في سبتمبر 2022 ، وتم نشر رواية خفيفة عرضية بعنوان Lycoris Recoil : Ordinary Days by Asaura تحت عنوان Dengeki Bunko من ASCII Media Works في سبتمبر 2022 أيضا ، وتم تنفيذ مسرحية مسرحية مقتبسة من المسلسل في يناير 2023 .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

معلومات حول انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

اسم الانميليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil
النوعمانغا يابانيه
الفئه العمريه+13
تاريخ النشر2 يوليو 2022 – 24 سبتمبر 2022
التصنيفمغامرات – اثاره – تشويق
الموقع الرسميليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil
ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

قصه انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

في انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil يكون تاكينا إينو هي عضو في فرقة عمل نسائية بالكامل ترعاها الحكومة من القتلة والجواسيس تتكون من الأيتام المعروفين باسم “Lycoris” ، وهي مجموعة سرية (سميت على اسم الزهرة) تقضي على المجرمين والإرهابيين في طوكيو بينما تتنكر في زي طلاب المدارس الثانوية للحفاظ على السلام في اليابان ، مع جذور في مجموعة خيالية ما قبل ميجي تسمى “هيغانبانا”.

ومع ذلك ، خلال عملية لاعتراض تبادل كبير للأسلحة النارية ، بدأت في إطلاق النار بشكل عشوائي على الأعداء من أجل إنقاذ زميل تم احتجازه كرهينة ، مما يعرض سلامة Lycoris الأخرى للخطر في هذه العملية. ونتيجة لذلك ، طردتها الوكالة لعصيانها الأوامر .

ثم تم نقلها للعمل مع عميل النخبة في Lycoris Chisato Nishikigi ، المعروف بتورطه في تدمير برج الراديو القديم ، في فرع للوكالة التي تعمل بشكل سري كمقهى يسمى “LycoReco”.

تعتزم إعادة المقهى إلى الوكالة ، تتعاون تاكينا مع تشيساتو في إدارة المقهى ، في حين أن السلام الذي تحميه ليكوريس يتعرض للتحدي من قبل الإرهابيين بقيادة ماجيما .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

شخصيات انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

مقهى ليكو-ريكو :

اسم الشخصيهصفاتها
تشيساتو نيشيكيغيليكوريس تعمل بشكل مستقل بمقهى ليكوريكو، بالرغم من شخصيتها المتحررة يقال بأنها أقوى ليكوريس على الإطلاق ، تستمتع بحل مشكلات الناس التي لن تتعامل معها منظمة DA ، تستخدم في مهامها مسدس برصاص مطاطي وتعالج من يصاب من الأعداء ، لديها قدرة بالتنبؤ بمسار الرصاصات الموجهة لها وتفاديها ما يسمح لها بمواجهة العدو مباشرةً .
تاكينا إنويه ليكوريس محترفة تم نقلها إلى مقهى ليكوريكو بعد أن قامت بعصيان الأوامر خلال إحدى المهام ، شخصيتها واقعية وتكره الفشل، غير راضية عن تشيساتو وأداءها التي تتصرف بحرية ، تريد الحصول على تقييم جيد أثناء أداءها وظيفتها في مقهى ليكوريكو لتثبت أنها تستحق العودة إلى منظمة DA .
ميزوكي ناكاهارامن عضوة سابقة في قسم الإستخبارات في منظمة DA ، تعمل مع تشيساتو منذ وقت قويل وتساعدها في تحديد مهامها ، بسبب رغبتها اليائسة في الزواج ، تولت الوظيفة في المقهى على أمل مقابلة شخص مميز لها ، من روتينها اليومي الشرب مساءًا اثناء قراءة مجلات الزفاف .
كوروميتعرف باسم وهمي «جوز» ، وهي هاكر محترفة تهرب بعد أن يتم تدمير مقر إقامتها من قبل هاكر اخر يسمي نفسه «روبوتا» ، بعد عملية قتل زائفة لشخصية الجوز ، تبدأ بالعيش في مقهى ليكوريكو لتدقيم خدمات لهم مقابل حمايتها .
ميكا مدير مقهى ليكوريكو الذي يجمع بعمله بين الأسلوبين الياباني التقليدي والغربي ، يعتني بموظفيه مثيري المتاعب ، وبمثابة الأب لهم ، عضو سابق في منظمة DA ترك العمل فيها مع تشيساتو ، بصره يضعف مع تقدمه بالعمر .
ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

منظمة دايركت أتاك :

اسم الشخصيهصفاتها
فوكي هاروكاواليكوريس من الدرجة الأولى وقائدة فريق تاكينا السابق ترى نفسها كمنافسة لتشيساتو وتطمح للتغلب عليها ، مستاءة من تاكينا بسبب مخالفتها لتعليماتها .
ساكورا أوتوميليكوريس من الدرجة الثانية إنضمت إلى فريق فوكي كبديلة عن تاكينا المفصولة .
كسونوكيقائدة منظمة DA التي تشرف على كافة عمليات المنظمة ، مع ذلك فهي تقدم أولوية حماية سمعة وصورة الوكالة بأي ثمن حتى لو عنى ذلك تضحيتها بليكوريس مثل تاكينا .
ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

معهد آلان :

اسم الشخصيهصفاتها
شينجي يوشيماتسوعضو بارز في معهد آلان يساهم بتوظيف المخترقين للتجسس على منظمة DA ، بالإضافة إلى تنظيم صفقات لبيع أسلحة في السوق السوداء ، يعمل على إنقاذ الأطفال أصحاب المواهب مثل تشيساتو وماجيما ليحولهم إلى أسلحة بشرية فتاكة .
ماجيما أحد أطفال معهد آلان لكن بخلاف تشيساتو فهو تطور ليصبح إرهابي ، يرى نفسه كسلاح بشري ويعمل على إعادة التوازن بين الجريمة والنظام في المجتمع ، هو المسؤول عن تدمير برج الإذاعة القديم والهجوم على ميترو الأنفاق .
روبوتامخترق يرتدي على الدوام قناع على شكل رأس روبوت ، يعمل إلى جانب ماجيما ضد منظمة DA .
ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

وسائط المشروع في انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil أعلن في ديسمبر من عام 2021 عن إنتاج أنمي تلفزيوني أصلي (غير مقتبس) في أستوديو أيه-1 بكتشرز وإخراج شينغو أداتشي، القصة الأصلية من تأليف «أساورا» ، تصميم الشخصيات من قبل «إميغيمورو»، وألحان الموسيقى شوهي موتسوكي ، حيث بدأ عرض الأنمي على المحطات اليابانية (طوكيو إم-إكس، جي تي في، جي واي تي يوم 2 يوليو وإنتهى في 24 سبتمبر 2022 متكونًا من 13 حلقة ، أغنية مقدمة الأنمي بعنوان (حي؛Alive) من أداء فرقة كلاريس ،

بينما أغنية النهاية (برج الزهور؛花の塔) من أداء سايوري ، وتم ترخيص الأنمي خارج آسيا من قبل أنيبلكس أمريكا ، وعرض على كرنتشيرول بدبلجة إنجليزية ، في جنوب شرق أسيا تم ترخيص الأنمي «لشبكات إعلام بلاس أسيا» والتي ستقوم ببثه على منصة أنيبلاس آسيا .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

تطوير وانتاج انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

عندما عقد رئيس تحرير أساورا السابق اجتماعا حول سايكانو مع شين إيتشيرو كاشيوادا، وهو منتج من A-1 Pictures، تحدث بشكل إيجابي عن الطبيعة الشاذة لأعمال أساورا ، ثم قدم أسورا إلى كاشيوادا .

في وقت لاحق ، تلقى Asaura دعوة لمشروع أنمي جديد. كان كاشيوادا قد قرأ جولة أسورا “حاجة الموت” ، وهو عمل “فتيات يحملن البنادق” قبل أن يدعو أسورا إلى المشروع ، لذلك قررت أسورا تضمين البنادق في القصة الجديدة .

ابتكر الشخصيات الرئيسية والنظرة إلى العالم ، مع بعض المخرجات بما في ذلك الملخص وبعض الروايات القصيرة ، تم رفض عرض أسورا الأولي باعتباره عنيفا ومظلما للغاية بحيث لا يمكن بثه على التلفزيون ، وخضع المشروع لبعض المراجعات قبل انضمام أداتشي إلى المشروع كمخرج .

قدم أداتشي فكرة منظمة DA وفريق عمل Lycoris من أجل ربط العناصر السردية المحددة سابقا في Asaura ، واتخذ العمل في النهاية نغمة درامية أخف ، حيث قال أداتشي إن هدفه كمخرج للمسلسل هو جعل المشاهدين يضحكون كل خمس دقائق .

شارك مصمم الشخصيات Imigimuru في المشروع بعد مقابلة Adachi في Winter Comiket ، ونظرا لأنه لم يقم بفن الشخصيات لأنمي من قبل ، شعر Imigimuru أنه سيكون من المستحيل القيام بهذه المهمة ، خاصة أنه وجد الفن ثلاثي الأبعاد صعبا لأنه لم يرسمها من قبل ، لكنه رأى أنها فرصة مدى الحياة لذلك قبل المصمم .

وعلى عكس تصميم الخلفيات ، يجد أن تصميم الشخصيات أسهل لأن الفرضية وشخصية الشخصيات قد تم بالفعل قبل مشاركته ، وفي Lycoris Recoil تجري بعض المشاهد في مدينة سوميدا، طوكيو ، وتتميز بمنتزه كينشيتشو ، وأكواريوم سوميدا ، والحافلة المائية على نهر سوميدا ، ومنظر جوي لريوغوكو، وما إلى ذلك .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

الوسائط والانمي :

تم الإعلان عن مسلسل انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil في ديسمبر 2021 ، وتم إنتاجه بواسطة A-1 Pictures وإخراج Shingo Adachi ، ويتميز بقصة أصلية من تأليف Asaura ، وتصميمات الشخصيات بواسطة Imigimuru ، والموسيقى من تأليف Shūhei Mutsuki .

تم بث مسلسل انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil من 2 يوليو إلى 24 سبتمبر 2022 على Tokyo MX و GYT و GTV و BS11. [5] [22] الأغنية الافتتاحية هي “Alive” ل ClariS ، بينما الأغنية النهائية هي “Hana no Tō” (花 の 塔 ، “برج الزهرة”) لسايوري .

قامت Aniplex of America بترخيص المسلسل خارج آسيا وبثته على Crunchyroll للبث المتزامن باللغة الإنجليزية و SimulDub ، اعتبارا من 20 أغسطس 2022 ، وقامت Plus Media Networks Asia بترخيص المسلسل في جنوب شرق آسيا وأصدروه على Aniplus Asia .

في 11 فبراير 2023 ، تم الإعلان عن مشروع رسوم متحركة جديد .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

المانغا :

بدأ اقتباس مانغا من انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil بواسطة Yasunori Bizen في التسلسل في مجلة المانجا الشهرية Comic Flapper التابعة ل Media Factory في 5 سبتمبر 2022 .

تم إصدار المجلد الأول من المانجا في 22 ديسمبر 2022 ، بينما تم إصدار مختارات رسمية في نفس التاريخ ، وتم إصدار مختارات هزلية ثانية في 26 مايو 2023 .

التأثير الثقافي والاستقبال لانمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil

استجابة الجمهور :

احتل انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil المرتبة الأولى في مخطط الاستطلاع الأسبوعي لصيف 2022 ل Anime Corner لمدة ثلاثة أسابيع متتالية منذ عرضه الأول وسيتصدر في النهاية تصنيف أنمي صيف 2022 للموقع .

سينتهي المسلسل في المركز الثامن لتصنيف أنمي العام 2022 من Anime Corner ، وفي استطلاع ل “الأنمي التلفزيوني المفضل لعام 2022” من قبل موقع الرسوم المتحركة الياباني AnimeAnime.jp ، انتهى الأمر ب Lycoris Recoil في المركز الأول ، بنسبة 12.3٪ من إجمالي الأصوات .

وبحلول 24 أغسطس 2022 ، أصبح Lycoris Recoil “الأنمي الأكثر مشاهدة من موسم الصيف” في اليابان ، حيث احتل المرتبة السادسة بشكل عام بين “أفضل 10 أنمي مشاهدة في اليابان” لشهر أغسطس 2022 ؛ احتفظت السلسلة بالمركز السادس في القائمة لشهر سبتمبر 2022 .

في تغريدة ، أشاد مبتكر سلسلة Metal Gear Hideo Kojima ب Lycoris Recoil ، وقبل كوجيما لاحقا طلبا لكتابة تأييد كان من المقرر عرضه على غلاف Lycoris Recoil: Ordinary Days ، الرواية الخفيفة القادمة من السلسلة.

وفي 22 أغسطس 2022 ، صرح كادوكاوا أن الرواية بيعت بشكل جيد في الطلبات المسبقة لدرجة أنهم طلبوا طباعة ثانية قبل إصدارها في 9 سبتمبر ، وهو ما أشار مبتكر المسلسل أسورا إلى أنه نادر الحدوث .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

المبيعات :

انمي ليكوريس ريكويل – Lycoris Recoil أصبح المجلد الأول من إصدار Blu-ray “قرص الأنمي التلفزيوني الأكثر مبيعا” في اليابان ، حيث تم بيع حوالي 29,414 نسخة اعتبارا من 19 نوفمبر 2022 .

وبيع المجلد الثاني من إصدار Blu-ray بحوالي 22,322 نسخة في الأيام الخمسة الأولى من المبيعات ، وبيع المجلد الثالث من إصدار Blu-ray 23,937 نسخة اعتبارا من 27 نوفمبر 2022 ، وبيع المجلد الرابع من إصدار Blu-ray 21,534 نسخة اعتبارا من 25 ديسمبر 2022 .

في مخطط مبيعاتها السنوي ، كشفت Oricon أن Lycoris Recoil: Ordinary Days أصبح خامس أفضل مجلد رواية خفيفة فردية مبيعا في اليابان ، بعد أن باع ما يقدر بنحو 142,610 نسخة مادية .

استقبال حرج :

أعطى المساهمون في شبكة أخبار الأنمي و Anime Feminist المسلسل استقبالا مختلطا ، وتم الإشادة بالمسلسل للشخصيات والمرئيات ، ولكن تم انتقاده أيضا بسبب “تمجيده” للعنف السياسي وعنف الدولة .

وفي مراجعة الموقع الكاملة للحلقات الثلاث الأولى ، التي نشرت لاحقا ، أشاد كريستوفر فاريس بالمسلسل لإحيائه للنوع الفرعي للفتيات بالبنادق والشخصيات وتسلسلات الحركة. ومع ذلك ، أعرب عن بعض القلق من أن محاولة العرض للجمع بين هذا النوع مع شريحة من عناصر قصة الحياة يمكن أن تصبح “مجرد إلهاءات” وربما تجنب أي عنوان سردي للآثار السياسية للفرضية.

عند مناقشة الحلقات الأربع الأولى في “تسجيل الوصول” ل Anime Feminist لموسم الأنمي لصيف 2022 ، وصفت Caitlin Moore المسلسل بأنه ترفيه قوي ، وأشادت بالحركة والمرئيات وتصميمات الشخصيات ، بالإضافة إلى النص الفرعي الغريب المحتمل للعلاقات في العرض لكنها لاحظت التنافر اللوني المتصور واستمرار عدم الوضوح فيما يتعلق بمواقفها الأخلاقية أو السياسية بشأن موضوع عنف الدولة .

ملخص وشرح انمي ليكوريس ريكويل - Lycoris Recoil

فيديو اعلان الانمي علي اليوتيوب

للمشاهده اضغط هنا او هنا ,,

شاهد ايضا : ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى