انمي ومانجى

ملخص انمي ماروكو الصغيرة

 انمي ماروكو الصغيره هي سلسلة مانغا شوجو من مومورو ساكورا، تم تحويلها في وقت لاحق إلى سلسلة أنيمي (رسوم متحركة ياباني) من إنتاج نيبون أنيميشن، الذي بث أصلا على تلفزيون فوجي من 7 يناير 1990 إلى 27 سبتمبر 1992.

المسلسل يصور يوميات الحياة البسيطة لفتاة صغيرة الملقبة بماروكو وأسرتها في ضاحية منتصف السبعينات تحديدا في 1974 في اليابان. السلسلة عينت في مدينة شيميزو السابقة، الآن هي جزء من مدينة شيزوكا، مسقط رأس مؤلفتها , وعند عرضه نال المسلسل اهتمام المشاهدين العرب من مختلف الأقطار والأعمار.

نشرت القصة الأولى تحت عنوان «تشيبي ماروكو تشان» في طبعة 1986 آب / أغسطس من مجلة المانغا الشوجو Ribon. ظهرت قصص أخرى شبه سيرة ذاتية من قبل المؤلفة في Ribon، وRibon الأصل في 1984 و1985،

وأدرجت أول في «تشيبي ماروكو تشان» في عام 1987. بدأت المؤلفة الكتابة وتقديم مدرجات في السنة النهائية من المرحلة الثانوية العليا، وعلى الرغم أن شوَيشا (ناشر Ribon وRibon الأصل)

لم يقرر النشر حتى أكثر من سنة في وقت لاحق ،كانت نية المؤلفة كتابة «مقالات في شكل مانغا» مستوحاة من قصص عن حوادث من حياة المؤلفة نفسها، وتقوم على بعض الشخصيات في عائلتها وأصدقائها ، نبرة الحنين الصادقة والعميقة في قطاع أدى إلى تحولها شعبية بين جمهور أوسع.

سلسلة تشيبي ماروكو تشان أنتجت العديد من العاب والانمي والتسويق، فضلا عن السلسلة التلفزيونية الثانية التي بدأت من 1995 إلى الوقت الحاضر. أسلوب ماروكو ومواضيعها في بعض الأحيان تقارن بـ (Sazae سان) الهزلي الكلاسيكي. في عام 1989، المانجا وصلت لتلقي جائزة كودانشا لمانغا للـshôjo. اعتبارا من عام 2006، الكميات التي تم جمعها من مانغا باعت أكثر من 31 مليون نسخة في اليابان، مما يجعله أفضل خامس مانغا shôjo مبيعا على الإطلاق.

حول انمي ماروكو الصغيرة

اسم الانميماروكو الصغيرة
التصنيفكوميديا، سيرة حياة
تاريخ الاصدارعام 1986
النوعمانجا شوجو
الفئة العمريةجميع الأعمار

قصة انمي ماروكو الصغيرة

يصور المسلسل الحياة اليومية البسيطة للطفلة ماروكو مع عائلتها وأصدقائها في ضواحي إحدى مدن اليابان أواخر السبعينيات.

ماروكو ابنة التسع سنوات نشأت في عائلة متوسطة الثراء تتألف من أبيها وأمها ربة البيت المثالية وجدها الخرف وجدتها المهووسة بصحتها وأختها التي تكبرها بسنتين. تدرس ماروكو في المرحلة الابتدائية في المدرسة وتحب بشغف المغنية اليابانية الشهيرة موموي ياماغوتشي، كما تحب قراءة المانغا، غالباً ما يناديها أصدقؤها بـ«تشيبي ماروكو تشان» وذلك لصغر حجمها وعمرها.

من أصدقائها المشهورين: تامي (Tama-chan) صديقة ماروكو المقربة ومارو (Maruo-kun) الذي هو عريف الصف وعضو المجلس الطلابي الفخور، وميغيوا (Migiwa-san)، بالإضافة إلى الثلاثي هاناو (Hanawa-kun)، هاما (هاماساكي) (Hamaji) وسيكيغوتشي (Sekiguchi-kun).

رغم أن لدى ماروكو قلب طيب لكنها كسولة وتتأخر عن المدرسة، بينما أختها مرتبة وهادئة لكن عليها أن تشارك ماروكو غرفتها. تستعمل ماروكو تعابير أكبر من سنها لتعبر عن أحاسيسها الطفولية.

ملخص انمي ماروكو الصغيرة

شخصيات انمي ماروكو الصغيرة

اسم الشخصيةصفاتها
ماروكواسمها الحقيقي موموكو وهي الشخصية الرئيسية في المسلسل، يناديها اصدقائها بمارو تشان وفي البيت ماروكو، وتشيبي ماروكو تشان (ماروكو الصغيرة)، عمرها 9 سنوات، في الصف الثالث الابتدائي، تربت في وسط عائلة فقيرة مكونة من 6 أفراد، وهي كسولة وغير منظمة، عادةً ما تتأخر عن المدرسة، وفي المقابل قوية مع أختها الكبيرة التي هي في الصف السادس الابتدائي التي عليها مشاركة غرفتها معها، ماروكو كالعديد من الإطفال تحاول تجنب الواجبات المنزلية والأعمال، وهي تستفيد من جدها الخرف والمشاحنات مع أختها، ومع ذلك، فهي طفلة حسنة النية من يحاول فعل الخير. 
جاكو
أخت ماروكو الكبرى، إنها ذكية ومجتهدة، عكس ماروكو الكسولة تماما، هي وماروكو تتعاركان غالباً لكن يتفاهمان في النهاية، عمرها 12 في المسلسل.
هيروشيوالد ماروكو، قُدم إلى ام ماروكو عن طريق صديقتها، يشرب بين الحين والاخر، لكنه أب رحيم ومحبوب، عمره 40 سنة خلال المسلسل.
سوميري والدة ماروكو، تتعمد تانيب ماروكو دائماً، إنها أم صارمة لكنها واحدة لطيفة للغاية، تركز جدا في الشئون المالية للاسرة، وتتسوق بشكل رئيسي من المحلات التجارية من خلال التفاوض في البيع. واكتشف في حلقة ما أن اسم عائلتها قبل الزواج هو كوباياشي.
توموزووجد ماروكو الرحيم لكن شارد الدهن، ساذج وسهل الخداع، يحتفظ بسلحفاة كحيوان أليف، يحب مشاهدة التلفاز مع ماروكو وعمره في المسلسل 76، عندما يشعر بالاسى أو الحنين يخلو تلقائيا لعالم الـ surreal الداخلي لبضع ثواني لارتجال قصيدة هايكو بعد الكوميديا عن حالته العقلية، المؤلفة (ماروكو) قالت انها استخدمت جدها كنموذج لـ Thomas Alva Edison، لكن شخصيته تناقض توماس.
كوتاكيجدة ماروكو، حكيمة لكنها تصدر احكاماً غريبة مثل النمل لا يضر وقليل من العفن لا يضر، لكنها تعرف ما هو جيد لجسم الإنسان،
ملخص انمي ماروكو الصغيرة

أصدقاء ماروكو الصغيرة

تاميصديقة ماروكو المفضلة، اسمها المستعار تاما تشان، فتاة ذكية
هاناوصبي غني جداً في صف ماروكو، يعيش في قصر، مصرف أعماله السيد هيدَيجَي، أمه دائماً تسافر بعيدا، لذلك، هو لا يراها غالباً، لديه سائق يقود ليموزين دائماً يوصل هاناو إلى البيت من المدرسة،
مارومارو هو أحد زملاء ماروكو ويخدم كرئيس فئة الذكور ويريد دائما أن يكون محط إعجاب الآخرين. لديه نظارات سميكة للغاية لانه هو طالب جدي جدا يدرس بجد كل يوم، تظهر خطوط سوداء على وجهه تقريبا كل الوقت، خصوصا عندما يبدو متحمس ودائما ما يكرر عبارة «ألا أقول الحقيقة!». هو مجنون العظمة بأن زملائه يسعون ليحل محله كرئيس فئة الذكور ويستهدف زملاء الدراسة البارزين والذين يبلون بلاءً حسنا لأثنائهم عن الاستخدام ضده. عيد ميلاده 31 ديسمبر، مما أدى بالتالي إلى اسمه الأول sueo الذي يعني الابن الأصغر
ماغيانها معجبة بـ Hanawa ولا تحب أي فتاة أخرى تكون معه، ولأن هناو معجب بماروكو فهي تقسو على ماروكو وهي تدرس في المرحلة الثالثة على مدى السنوات الخمس الماضية لأنها ليست جيدة في دراستها وتفشل كل عام. وهي رئيسة فئة الإناث ومثل ماروكو عازمة جدا على الحفاظ على موقفها، حتى إذا مع مارو تعد أن تأتي في الصباح للقيام بأعمال التنظيف والأعمال أخرى بحيث زمالئهم ليس عليهم ذلك
هاماهو الطالب الأكثر أذى في الصف، رغم هذا هو ممثل الصف.
بوتاروصبي في صف ماروكو مع وجه piglike وينتهي جمله بـ «بوو»، المحاكاة الصوتية اليابانية لحمحمة خنزير. وهو صديق مقرب من هاما ويظهر دائما معه.
سيكَوتشيرغم الظاهر، هو في الواقع صبي لطيف، الذي ساعد مرة ماروكو تعلم كيفية ركوب الدراجة.
ملخص انمي ماروكو الصغيرة

شاهد ايضا : ملخص انمي فجر يونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى