العاب الفيديو

شرح لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

هذه المقالة هي عن لعبة فيديو 2023. للعبة فيديو 1992 ، انظر مورتال كومبات (لعبة فيديو 1992) ، للاستخدامات الأخرى ، انظر مورتال كومبات 1 (توضيح) .

لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1 هي لعبة قتال لعام 2023 تم تطويرها بواسطة NetherRealm Studios ونشرتها Warner Bros Games ، إنها الدفعة الرئيسية الثانية عشرة في سلسلة Mortal Kombat ، وهي بمثابة تكملة ل Mortal Kombat 11 (2019) وإعادة التشغيل الثانية للسلسلة ، بعد Mortal Kombat (2011) .

تم إصدار اللعبة لأجهزة Nintendo Switch و PlayStation 5 و Windows و Xbox Series X / S في 19 سبتمبر 2023 ، وتلقى مورتال كومبات 1 مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، وتم انتقاد إصدار Nintendo Switch بسبب رسوماته ومشكلاته الفنية .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

معلومات حول لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

اسم اللعبةمورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1
نوع اللعبةقتال شوارع
نمط اللعبةلعبة فردية _ جماعية
تاريخ الاصدار19 سبتمبر 2023
نظام التشغيلمايكروسوفت ويندوز
نينتندو سويتش
بلاي ستيشن 5
إكس بوكس سيريس إكس وسيريس إس
الموقع الرسمي Mortal Kombat 1
شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

اسلوب اللعب في لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

تتميز لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1 بوضع القصة ، ومتعددة اللاعبين عبر الإنترنت مع رمز الشبكة للتراجع ، واللعب في وضع عدم الاتصال .

تقدم اللعبة ميزة تسمى Kameo Fighters ، والتي تقدم المساعدة للاعب أثناء المعارك بطريقة مشابهة لمقاتلي مساعدة العلامة في وضع Towers of Time في Mortal Kombat 11 (2019) ، وهذه الشخصيات منفصلة عن القائمة الرئيسية ، ويتم اختيارها قبل كل معركة .

هناك نوعان من المساعدات التي يقدمها كل مقاتل كاميو : الاستدعاءات ، والتي يمكن إجراؤها أثناء بقاء اللاعب في مكان واحد ، والكمائن ، والتي يمكن إجراؤها بغض النظر عما يفعله اللاعب ، ويمكن أيضا استدعاؤهم لأداء وفياتهم ووحشيتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يؤثر Kameo Fighter المختار أيضا على مقدار الصحة التي سيحصل عليها اللاعبون في القتال .

ضربات قاتلة ، تم تقديمها لأول مرة في Mortal Kombat 11 ، تعود بوظائف مختلفة ، ولا يزال من الممكن تشغيل هذه الحركات الخاصة عندما تنخفض صحة اللاعب إلى أقل من 30٪ فقط ، ولكن في هذه اللعبة يتم تنفيذها كحركات هجومية تعاونية بين اللاعب ومقاتل Kameo ، حيث يقوم كل منهما بالهجوم جنبا إلى جنب .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أهم هجوم تم إجراؤه خلال الضربة القاتلة يتميز بتأثيرات الأشعة السينية التي شوهدت آخر مرة في Mortal Kombat X (2015) ، ويعود أيضا نظام Air Kombat Combo الذي ظهر في كل من Mortal Kombat : Armageddon (2006) والحركة العرضية Shaolin Monks (2005) .

بالنسبة للاعب الفردي ، تتميز اللعبة بعودة وضع القصة المدفوع بالحبكة والشكل التقليدي لوضع الأبراج من الألعاب السابقة ، بينما تقدم إضافة وضع الغزو الموسمي ، وهو وضع عبر الإنترنت يجمع بين ميكانيكا القتال ولعبة الطاولة وعناصر لعبة لعب الأدوار .

يتم تكليف اللاعبين بالتحرك في جميع أنحاء اللوحة أثناء إكمال التحديات المختلفة في كل مساحة ينتقلون إليها ، وكسب مكافآت مثل الجلود أو العملة داخل اللعبة أو فن المفهوم لإكمال التحديات ، ويستمر كل موسم غزو حوالي ستة أسابيع وله لوحة وموضوع خاص به .

بالنسبة إلى اللاعبين المتعددين ، تتضمن أوضاع المواجهة الوضع المحلي للعب مباراة على نفس وحدة التحكم، ووضع الاتصال بالإنترنت للعب ضد خصوم في جميع أنحاء العالم، ووضع البطولة لاستضافة بطولة مع تعيين قاعدة موحدة للمباريات .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

قصة لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

بعد هزيمة كرونيكا وشانغ تسونغ ، [c] إله النار ليو كانغ يستخدم الساعة الرملية لكرونيكا لإعادة خلق الكون قبل التخلي عن السيطرة عليه لجيراس ليصبح حامي Earthrealm .

يشكل تحالفا ضعيفا مع Outworld تحت رعاية استمرار بطولات مورتال كومبات ، وفي الوقت الحاضر ، يقوم ليو كانغ بتجنيد المزارعين كونغ لاو ورايدن ، والممثل المكافح جوني كيج ، وعضو ياكوزا السابق كينشي تاكاهاشي للتنافس في البطولة الأخيرة ، مع اختيار رايدن في النهاية كبطل Earthrealm والفوز بالبطولة .

يلتقي جيراس مع ليو كانغ ، ويبلغه أن شانغ تسونغ قد عاد بمساعدة متبرع غامض ويعمل كمستشار لإمبراطورة العالم الخارجي سيندل ، ويكلف ليو كانغ كينشي وكونغ لاو وجوني بالتحقيق في أنشطة شانغ تسونغ .

يسافرون إلى الأراضي البور في العالم الخارجي ، حيث يواجهون Tarkatans ، ضحايا فيروس Tarkat ، ويشهدون Shang Tsung يستخرج نخاع العظام من زعيم Tarkatans Baraka ، ويتدخل Earthrealmers ، على الرغم من هروب Shang Tsung إلى مختبره. بمساعدة بركة ، حددت المجموعة موقع المختبر ومنعت شانغ تسونغ من إصابة ولي عهد العالم الخارجي ميلينا ، بفيروس تاركات .

ومع ذلك تهاجمهم ميلينا ، وتعمي كينشي قبل أن يحقنها شانغ تسونغ بمصل للسيطرة على أعراض تاركات ، وتصل شقيقتها الأميرة كيتانا والجنرال شاو للقبض على Earthrealmers ، ويضللهم شانغ تسونغ قبل الاجتماع مع حليفه تشيوان تشي .

يتم نقل Earthrealmers إلى حفر اللحم ، لكنهم يهربون بمساعدة الزواحف ويقابلون Ashrah ، الذي يكشف أن Quan Chi يبني أجهزة قادرة على سرقة الأرواح على نطاق واسع. على الرغم من أن Quan Chi يستخدم العديد من الأرواح لإنشاء Ermac ، إلا أن المجموعة تهزمهم وتدمر أحد سارقي الأرواح قبل الجميع باستثناء عودة بركة إلى Earthrealm لتحذير Liu Kang .

يأمر ليو كانغ محاربي لين كوي Sub-Zero و Scorpion و Smoke بتدمير سارقي الروح والقبض على Shang Tsung ، لكن يتم القبض عليهم ، ويتأرجح Shang Tsung Sub-Zero إلى جانبه من خلال وعده بالوصول إلى جيش التنين أوندد ، على الرغم من أن العقرب يتحرر ويهرب مع الدخان ، وبعد التحقيق ، أبلغ جيراس ليو كانغ أن المتبرع على الأرجح يشيد بجدول زمني مواز .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

بمساعدة Li Mei ، تسافر Liu Kang إلى Outworld لتزويد Sindel وبناتها بأدلة على نية Shang Tsung و Quan Chi لغزو Earthrealm و Outworld بالإضافة إلى الكشف عن تأثيره على أحداث الجدول الزمني الحالي ، ويحاول الجنرال شاو نصب كمين للمجموعة لكنه يفشل وسرعان ما يتم القبض عليه .

تصل المجموعة إلى موقع سارقي الأرواح. يهاجمهم إرماك ، لكن ميلينا تهزمه ، مما يسمح لروح والدها وزوج سيندل ، الإمبراطور جيرود ، بالظهور والسيطرة على جسد إرماك .

يتم تدمير سارقي الروح ، ويتم مواجهة السحرة ،وينضم إلى الاثنين المتبرع ، “داماشي” ، الذي يكشف عن نفسه باسم شانغ تسونغ. نفس الشيء الذي قاتله ليو كانغ وهزم على ما يبدو قبل إنشاء الجدول الزمني الجديد .

يكشف تيتان شانغ تسونغ أن معركة الساعة الرملية كسرت الوقت ، مما أدى إلى إنشاء جداول زمنية متعددة حيث هزم شخص مختلف كرونيكا وأصبح تيتان. عازما على استيعاب الجدول الزمني ليو كانغ ، يستدعي جيشا من الانتقام .

تطرد مجموعة ليو كانغ بصعوبة تيتان شانغ تسونغ ، على الرغم من إصابة سيندل بجروح قاتلة وتعين ميلينا خليفتها قبل أن تموت ، مع امتصاص جيرود روحها في إرماك .

بتشكيل تحالف مؤقت مع Shang Tsung و Quan Chi ، يقترح الأول أنه من المحتمل أن يكون هناك المزيد من الجداول الزمنية ، مما يؤدي إلى كشف جيراس أنه قام بتخزين سلطة ليو كانغ في حالة حدوث موقف رهيب .

بينما يذهب الآخرون لتدمير جيش التنين ، يستعيد ليو كانغ قوته كحارس للوقت ويجتمع مع أصدقائه من الجدول الزمني السابق لتجنيد القوات للمعركة القادمة. يرى تيتان شانغ تسونغ هذا ويستدعي جيشا من نظرائهم الأشرار .

بعد معركة شاقة ، سادت مجموعة ليو كانغ ، مما سمح له بمحو تيتان شانغ تسونغ وجدوله الزمني من الوجود ، وبعد إعادة كل شخص جنده إلى جداوله الزمنية الأصلية ، يعود ليو كانغ إلى بلده لتهنئة أبطاله على العشاء قبل مغادرته لمساعدة العقرب والدخان في تأسيس عشيرة شيراي ريو وإعداد Earthrealm للصراعات المستقبلية .

في مشهد منتصف الاعتمادات ، يراقب محاربو الجدول الزمني البديلون بقيادة تيتان هافيك آثار معركة ليو كانغ وتيتان شانغ تسونغ. يشعر تيتان هافيك أن الأمر انتهى بسرعة كبيرة ، ويتعهد ببدء معركة جديدة أطول .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

الغزاوت :

مع الكشف عن وجود جداول زمنية متعددة تتعايش مع بعضها البعض ، يراقب ليو كانغ سرا العديد منها للدفاع عن نفسه .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

موسم الشبح :

يسافر عقرب بديل يدعى هانزو هاساشي إلى جداول زمنية متعددة للعثور على جدول زمني لا تزال فيه زوجته هارومي على قيد الحياة وعزباء حتى يتمكن من لم شملها وإعادة بناء شيراي ريو .

بعد عدة محاولات فاشلة ، يسافر إلى الجدول الزمني ليو كانغ ويجد هارومي حية ، فقط ليعلم أنها متزوجة من نسختها من العقرب ، ويحاول هانزو الغاضب تدمير الجدول الزمني ، فقط ليتم هزيمته .

أرسله ليو كانغ بعد ذلك إلى جدول زمني حيث مات ، وأصبح هارومي العقرب ، يترابط الزوجان بسبب خسائرهما المشتركة ويوحدان قواهما لمحاربة نسختها من Quan Chi .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

شخصيات لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

تضم القائمة الأساسية ل Mortal Kombat 1 عدد 22 شخصية قابلة للعب في شكل نسخ معاد تصورها من شخصيات Mortal Kombat السابقة ، بما في ذلك العديد من الذين لم يظهروا منذ Mortal Kombat: Armageddon (2006). تم تقديم شخصية إضافية ، Shang Tsung ، كمكافأة للطلب المسبق .

ستة أحرف إضافية (تظهر أحرف الضيوف أدناه بخط مائل) للإصدار بعد الإطلاق عبر محتوى “Kombat Pack” القابل للتنزيل ، والذي يتضمن أيضا مظهرا لجوني كيج يتميز بشبه وصوت جان كلود فان دام .

Kameo Fighters هي قائمة فريدة من الشخصيات الشريكة للمساعدة أثناء المباريات ، مما يخلق إمكانيات لعب موسعة للاعبين ، وتتضمن اللعبة الأساسية 15 مقاتلا من Kameo ، مع خمسة إضافية مخطط لها كمحتوى قابل للتنزيل ، ويتم اختيار هذه الشخصيات بشكل منفصل عن القائمة الرئيسية للمقاتلين .

يمكن أن تكون بعض الشخصيات بمثابة مقاتلي Kameo ومقاتلي القائمة الرئيسية ، ويمكن لشخصيات الضيوف أن تكون بمثابة مقاتلي كاميو .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

تطوير لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

بعد التوقف عن دعم Mortal Kombat 11 (2019) ، كشفت NetherRealm Studios أنها تعمل على مشروع جديد في يوليو 2021 ، وأشار الممثل الصوتي جوني كيج أندرو بوين إلى أن الدفعة 12 كانت قيد التطوير في تغريدة تم حذفها على عجل .

في فبراير 2023 ، أعلن ديفيد زاسلاف ، الرئيس التنفيذي لشركة Warner Bros. Discovery ، خلال مكالمة أرباح الربع الرابع من عام 2022 أنه من المقرر إصدار الدفعة الثانية عشرة من السلسلة في وقت لاحق من ذلك العام .

في 18 مايو 2023 ، أعلنت NetherRealm Studios عن Mortal Kombat 1 بتاريخ إصدار 19 سبتمبر 2023 ، إنها إعادة التشغيل الثانية للمسلسل وتدور أحداثها في الجدول الزمني للعصر الجديد الذي أنشأه ليو كانغ بعد أن حقق الألوهية في مورتال كومبات 11.

وأعلنت NetherRealm Studios أن أولئك الذين يطلبون مسبقا أي إصدار من اللعبة ل PlayStation 5 و Xbox Series X / S سيحصلون على حق الوصول إلى إصدار تجريبي في أغسطس ، وبعد إطلاق اللعبة ، ستوفر NetherRealm Studios اللعب المتقاطع والتقدم المتقاطع .

تم تطوير إصدارات PlayStation 5 و Xbox Series X / S من اللعبة بواسطة NetherRealm Studios ، وإصدار Windows بواسطة QLOC ، وإصدار Nintendo Switch بواسطة Shiver Entertainment و Saber Interactive .

في أغسطس 2023 ، ظهر ديف باوتيستا في مقطع دعائي للعبة ، تكريما لإعلان “Mortal Monday” لعام 1993 لمورتال كومبات الأصلي (1992) ، وفي الشهر التالي ، تم الكشف عن أن ميغان فوكس تعبر عن نيتارا .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

اصدار لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

تم إصدار Mortal Kombat 1 لأجهزة Nintendo Switch و PlayStation 5 و Windows و Xbox Series X / S في 14 سبتمبر 2023 لأولئك الذين طلبوا إصدار Kollector’s Edition والإصدار المميز للعبة ، بينما تمكن مشترو الإصدار القياسي من الوصول إلى اللعبة في 19 سبتمبر 2023 .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

محتوي قابل للتنزيل :

سيكون جلد جوني كيج على أساس شبه جان كلود فان دام متاحا كمحتوى متميز قابل للتنزيل. سعى المطورون سابقا إلى جعل فان دام يصور كيج في مورتال كومبات الأصلي ، وتم الإعلان عن أول حزمة كومبات خلال San Diego Comic-Con 2023 ، وتتألف من ثلاث شخصيات عائدة من Mortal Kombat X في عام 2015 ؛ إرماك ، كوان تشي ، تاكيدا وثلاث شخصيات ضيف إضافية ؛ Omni-Man من سلسلة Invincible بواسطة Image Comics ، و Peacemaker من DC Comics ، و Homelander من The Boys بواسطة Dynamite Entertainment ، وتم تسريب تفاصيل الحزمة بأكملها سابقا من خلال قائمة على أمازون إيطاليا .

ليتزامن مع المقطع الدعائي للموسم الثاني من سلسلة الرسوم المتحركة التي لا تقهر ، تم الإعلان عن الممثل JK Simmons لإعادة تمثيل دوره في Omni-Man من المسلسل المذكور أعلاه .

وفي أغسطس 2023 ، تم الكشف عن الممثل الصوتي جاميسون برايس لإعادة تمثيل دوره في Ermac من Mortal Kombat X ، وفي وقت لاحق من نفس الشهر خلال Gamescom 2023 ، أكد بون أن جون سينا سيؤدي صوت صانع السلام ، بعد تصوير الشخصية من كل من فيلم The Suicide Squad والمسلسل التلفزيوني Peacemaker .

بعد وقت قصير من إصدار اللعبة ، كشف إد بون أن هناك محاولة للحصول على جون ويك كشخصية ضيف محتملة ، جنبا إلى جنب مع الممثل كيانو ريفز كجلد لكينشي .

شرح لعبة مورتال كومبات 1 - Mortal Kombat 1

الاستقبال العام للعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

تلقى مورتال كومبات 1 “مراجعات مواتية بشكل عام” ، وفقا لمجمع المراجعة Metacritic .

على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، تعرض إصدار Nintendo Switch لانتقادات شديدة بسبب جودته الرسومية الرديئة وأوقات التحميل والأداء والأخطاء .

فيديو اعلان لعبة مورتال كومبات 1 – Mortal Kombat 1

لمشاهده الفيديو اضغط هنا ,,

شاهد ايضا : شرح لعبة فاينل فانتسي 16 – Final Fantasy XVI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى