العاب الفيديو

لعبة ذا ميديم -The Medium

لعبة ذا ميديم -The Mediumهي لعبة رعب نفسي من تطوير ونشر شركة بلوبير تيم تم إصدارها في يناير 2021 على أجهزة إكس بوكس سيريس إكس وسيريس أس ومايكروسوفت ويندوز وفي سبتمبر 2021 على بلاي ستيشن 5.

تكلفك مغامرة الرعب الإبداعية هذه بحل الألغاز وتجنب الأعداء القاتلين أثناء التنقل في كل من العالم الحقيقي وعالم الروح. القدرة على تقديم عالمين كاملين للعبة في وقت واحد عرض حقيقي لم تقدر عليه منصات منافسة، بحسب الشبكة. 

لعبة ذا ميديم -The Medium

معلومات عن لعبة ذا ميديم -The Medium

اسم اللعبةلعبة ذا ميديم –The Medium
تاريخ الاصدار28 يناير 2021
النوعأكشن، رعب ، اثاره
التصنيف العمريPEGI 18+
الأجهزة الخاصة باللعبةXbox Series X (جهاز التقييم), Xbox Series S, PC
الناشرBloober Team SA

قصة لعبة ذا ميديم -The Medium

تدور معظم القصة في لعبة ذا ميديم -The Medium بالموقع المهجور لمذبحة The Niwa Resort وهو منتزه في ريف بولندا، والذي تم استدعاء ماريان بطلة اللعبة إليه من خلال مكالمة هاتفية غامضة، وهي امرأة شابة يمكنها رؤية الأرواح والتواصل ولديها قدرات خارقة للطبيعة بالعيش في كل من العالم الواقعي وعالم الروح في نفس الوقت، وبعد أن تصل ماريانا تجد أن مكان المنتجع ملئ بكل ما يسبب الألم النفسي والرعب الكبير، ويتعين عليها أن تبقى على قيد الحياة والتغلب على المواجهات المتعددة مع الروح الشريرة ماو.

الشئ المدهش في لعبة ذا ميديم -The Medium هو وجود ماريان بشخصيتين مختلفتين في العالم الواقعي وعالم الأرواح، وإمكانية اللاعب في التحكم بكل منهما في نفس الوقت عن طريق تقسيم الشاشة، وتتضمن معظم الألغاز في اللعبة إيجاد طريقة لكلا الشخصيتين من Marianne للتقدم في وقت واحد، تتمتع النسخة الروحية من ماريان بإمكانية الوصول إلى قدرات خارقة للطبيعة مثل انفجارات الطاقة التي يمكنها شحن منافذ الطاقة في العالم الحقيقي، يمكن لماريان أيضًا فصل شكلها الروحي والسماح للاعب بالتحكم فيه بشكل منفصل ، لكن لا يمكنهما البقاء منفصلين لفترة طويلة في لعبة ذا ميديم -The Medium.

لعبة ذا ميديم -The Medium

طريقة اللعب في لعبة ذا ميديم -The Medium

ما تفعله في  لعبة ذا ميديم -The Medium بسيط إلى حد ما، تتضمن معظم الأقسام العثور على أشياء مخفية، أو حل الألغاز ، أو التسلل إلى أعداء مروعين، بالاضافة إلى الروح الشريرة ماو، الحيلة الإضافية هي أن ماريان يمكنها أحيانًا رؤية عالم الروح ، والذي يتم التعامل معه عن طريق تقسيم شاشتك إلى نصفين، وسيكون لديك وقتها نسختين لشخصية ماريان بشكل متماثل وهما العالم الواقعي والعالم الروحي، اللعبة تحتوي على موسيقى تصويرية ومشاهد ذات تصميم رائع يجذب اللاعب ويجعلك تعيش الواقع الذي تعيشه شخصية ماريان في لعبة ذا ميديم -The Medium

وتأتي من ضمن قائمة الألعاب المنتظرة بشدة من قبل عشاق عالم Gaming أيضا لعبة monster hunter rise، وهي أحد الألعاب المنتظر لها النجاح بشدة هذا العام خاصة في اليابان، وكذلك لعبة call of the sea ولعبة little nightmares الجزء الثاني ولعبة Assassin’s Creed Valhalla، بالاضافة أيضا التحديثات المنتظرة والمعتادة سنوياً مثل تحديثات لعبة فيفا 2021 .

لعبة ذا ميديم -The Medium

اساليب لعبة ذا ميديم -The Medium

اللعبة رعب نفسي من منظور الشخص الثالث ، وتقدم تجربة جديدة واللي اهي الـ Dual Reality، التقنية هذي تقدم لك عالمين منفصلين ومختلفين بصرياً و Rendered بشكل كامل و تقدر انك تتفاعل معاهم في نفس الوقت وبدون اي اوقات تحميل، وايضاً حل الالغاز من خلال ربط اجزاء بين العوالم من خلال التنقل بينهم.

وتقدر من خلال استخدام موهبة ميريان انك تنتقل للعالم الاخر عن طريقة Out Of Body Experience لفترة قصيرة لتنفيذ مهمة او حل لغز لكن لفترة محدده واذا استغرقت وقت طويل راح تتلاشى من العالم الثاني وترجع للعالم العادي اللي يسمى Matiral World، 

لا يوجد تنوع في الاعداء، العدو الاساسي في اللعبة هو الوحش المجهول The Maw وتستخدم معاه التخفي.

الشيء المهم في وجهة نظرية واللي ميز العاب الرعب القديمة هو طريقة التصوير او الكاميرا ، ذا ميديم رجعت طريقة الكاميرا القديمة واللي تسمى Fixed – Paning Camera، اللي استخدمتها سلسلة سايلنت هيل ، وهي كاميرا ثابته في بعض الاحيان و تتحرك خلف اللاعب في مشاهد اخرى ، 

من مميزاتها انها تعطيك شعور بالارتباك بسبب الرؤية الغير كاملة والمحجوبه وايضاً عرض التصميم الفني للعالم والخلفيات المرعبة

طريقة اللعبة ممتازة ومبتكره  وكلاسيكية حتى الالغاز استمتعت في حلها وصعوبتها كانت مرضية، لكن في بعض الاحيان  التركيز على عالمين في نفس الوقت كان متعب، والتخفي في مواجهة جداً بسيط ومكرر .

لعبة ذا ميديم -The Medium

الأصوات في لعبة ذا ميديم -The Medium

اخرج الاصوات الالحان الملحنين اركاديوس ريكوسكي وأكيرا ياماوكا، 

اركاديوس عمل على العاب بلوبر تيم اللي تيمزت في الحانها مثل اوبزيرفر وبلير ويتش ، واكيرا الغني عن التعريف اخرج اصوات ولحن سلسلة سايلنت هيل.

تجربتي لأصوات ذا ميديم كانت اكثر من ممتازة، تجربة مميزة وممتعة ومرعبة في نفس الوقت، 

تعتبر هندسة أصوات الرعب من أصعب أنواع الهندسة الصوتية لان المؤلف راح يستخدم الأصوات والترددات غير عاديه بعالم الموسيقى، ويحتاج خيال كبير لاختيار النغمات ودمجها بطريقة مؤثرة علشان يعطي اللاعب الشعور المطلوب في المشاهد الحساسة.

وعند تصميم هندسة الصوت المتعلقة بمشاهد الرعب تتم معالجة الموجات الصوتية بمبدأ اختيار الترددات الأقل شيوعاً في العالم الواقعي، وهالشي يسبب اضطراب للاعب لان هذي الترددات غير مألوفة للإذن وتعبر عن عدم الارتياح أو أحيانًا مرتبطة بالإزعاج، نلاحظ التركيز على مثل هذه العناصر، أصوات مثل بكاء الأطفال، الصراخ من الألم، التهامس والضجيج.

موسيقى اللعبة اعتمدت بشكل ملحوظ على جو الأرق والاضطراب بدلًا الالحان المتناغمه. وقدمت جو جداً مميز ومرعب لللعبة.

التمثيل الصوتي كان ممتاز واختيار الممثلين موفق من وجهة نظري، خصوصاً اداء Troy Baker في شخصية The Maw, اقدر اضمن لك ان صوته وكلامة راح يسبب لم رعب وابداعة في التنقل بين طبقات صوته لتقديم اداء فاق كل التوقعات، الممثل مارتشين دورچينسكي ايضاً اتقن الدور بشكل كبير ومميز ومتقن وكان اضافة ممتازة لكاست اللعبة

لعبة ذا ميديم -The Medium

ايجابيات لعبة ذا ميديم -The Medium

  • القصة مشوقة و بأحداث رائعة، فمن اللحظة الأولى ستجعلك تتساءل عن قصة البطلة و عن قواها الغريبة و ستبقى الاحداث مشوقة حتى النهاية.
  •  طبيعة الألغاز في The Medium و مستواها متوازن، فهي ليست بالصعبة و ليست بالسهلة و ستجبرك على التفكير قليلا.
  • أثناء اللعب ستنقسم الشاشة الى قسمين، قسم للعالم الحقيقي (المادي) و قسم للعالم الروحاني و ستتحكم بكلا العالمين بشكل مباشر و ذلك لحل الألغاز و غيرها من أحداث القصة. هذه الميزة أثبتت جدارتها و أضافت الكثير للعبة و قدمت تجربة رائعة أثناء حل الالغاز بشكل خاص.
  • موسيقى اللعبة رائعة و متناسقة مع الاحداث بشكل جيد.
  • استخدام جيد للقوى الخاصة بالشخصية في حل الألغاز و التقدم في اللعبة

سلبيات لعبة ذا ميديم -The Medium

  • رغم أنها قدمت تجربة جيدة إجمالاً، إلا أن الكاميرا الثابتة شكلت عائقاً أثناء التحكم في بعض الأماكن.
  • بعض الأحداث التي وجدتها غاية في الأهمية لشرح أحداث اللعبة تم شرحها من خلال قصاصات موزعة في عالم اللعبة و من السهل تجاهلها.

شاهد ايضا : لعبة سبايدرمان – Marvel’s Spider Man

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى