شرح لعبة هيدس – Hades
لعبة هيدس – Hades هي لعبة فيديو روجلايك طورتها ونشرتها سوبردجاين غيمز ، صدرت في 17 سبتمبر 2020 وتعمل على أنظمة ويندوز، ماك أو إس، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن 5، إكس بوكس ون وإكس بوكس سيريس إكس وسيريس أس .
لعبة هيدس – Hades وهي لعبة فيديو روجلايك تم تطويرها ونشرها بواسطة Supergiant Games. تم إصداره لنظام التشغيل macOS و Nintendo Switch و Windows في سبتمبر 2020 ، والذي أعقب إصدارا مبكرا للوصول في ديسمبر 2018. تم إصداره لاحقا لأجهزة PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X / S في أغسطس 2021.
يتحكم اللاعبون في Zagreus ، ابن Hades ، أثناء محاولته الهروب من العالم السفلي للوصول إلى جبل أوليمبوس ، في بعض الأحيان بمساعدة الهدايا الممنوحة له من الأولمبيين الآخرين .
كل جولة تتحدى اللاعب من خلال سلسلة عشوائية من الغرف المليئة بالأعداء والمكافآت. اللعبة لديها نظام مكافحة الإختراق والقطع. يستخدم اللاعب مزيجا من هجوم سلاحه الرئيسي ، وهجوم خاص ، وقدرة اندفاعة ، وقدرة سحرية لهزيمتهم مع تجنب الضرر للتقدم إلى أقصى حد ممكن. بينما يموت Zagreus غالبا ، يمكن للاعب استخدام الكنز المكتسب لتحسين سمات معينة أو فتح أسلحة وقدرات جديدة لتحسين فرص الهروب في الجولات اللاحقة .
تم تطوير Hades بعد Supergiant’s Pyre ، وهي لعبة أرادوا فيها استكشاف رواية القصص السردية الإجرائية ، ولكن نظرا لطبيعة طريقة اللعب الرئيسية ، وجدوا أن اللاعبين لم يلعبوا من خلال Pyre عدة مرات لاستكشاف ذلك. أعطاهم هيكل لعبة Hades الفرصة لإخبار هذه القصص المتفرعة للاعب على مدار جولات متعددة .
حقق Hades نجاحا تجاريا ونقديا ، وتلقى إشادة عالمية لطريقة لعبه ، وقيمة إعادة التشغيل ، والإخراج الفني ، والموسيقى ، والسرد ، والتمثيل الصوتي ، والشخصيات وباع أكثر من مليون نسخة .
تم تسميتها لعبة العام من العديد من حفلات توزيع الجوائز والمنشورات الإعلامية ، ومنذ ذلك الحين تم الإشادة بها كواحدة من أعظم ألعاب الفيديو في كل العصور. تم الإعلان عن تكملة ، Hades II ، في عام 2022 .
معلومات حول لعبة هيدس – Hades
اسم اللعبة | هيدس – Hades |
نوع اللعبة | لعبة أكشن تقمص الأدوار، ولعبة مستقلة، وروجلايك |
نمط اللعبة | لعبة فيديو فردية |
تاريخ الاصدار | 6 ديسمبر 2018 – 17 سبتمبر 2020 |
نظام التشغيل | نينتندو سويتش مايكروسوفت ويندوز ماك أو إس بلاي ستيشن 4 بلاي ستيشن 5 إكس بوكس ون إكس بوكس سيريس إكس وسيريس إس |
الموقع الرسمي | هيدس – Hades |
اسلوب اللعب في لعبة هيدس – Hades
يأخذ اللاعب دور Zagreus ، أمير العالم السفلي ، الذي يحاول الهروب من العالم للابتعاد عن والده غير المحب ، Hades ، والوصول إلى والدته Persephone في العالم البشري .
يتم دعم سعيه من قبل الرياضيين الأولمبيين الآخرين ، الذين يمنحونه هدايا للمساعدة في محاربة الكائنات التي تحمي الخروج من العالم السفلي ، كما ساعده في سعيه سكان سيئو السمعة في العالم السفلي ، مثل سيزيف أو يوريديس أو باتروكلس. ينقسم عالم اللعبة بين أربعة زنزانات رئيسية ، يمثل كل منها إحدى مناطق العالم السفلي ، وهي Tartarus و Asphodel و Elysium و Temple of Styx ، مع فتح كل منطقة جديدة عند تطهير المنطقة السابقة .
يتم تقديم اللعبة في عرض متساوي القياس مع اللاعب المتحكم في Zagreus ، ويبدأ اللاعب جولة من اللعبة من خلال محاولة شق طريقه عبر عدد من الغرف ، ويتم رسم الغرف من مجموعة من التخطيطات المحددة مسبقا ، ولكن ترتيبها والأعداء الذين يظهرون يتم تحديدهم بشكل عشوائي ،حيث أن اللعبة لديها نظام مكافحة الاختراق والقطع .
لدى اللاعب هجوم أساسي وهجوم “خاص” ثانوي اعتمادا على سلاحه المختار مسبقا (من أصل 6) ، و “طاقة” سحرية يمكن استخدامها من مسافة بعيدة ، واندفاعة توفر عدم ملموس وحركة لحظية يمكن أن تسبب الضرر عند دمجها مع هجوم أو نعمة ، وهجوم استدعاء يمكن أن يستدعي قوة هائلة من أحد الآلهة. خلال فترة الجري ، سيقدم الأولمبيون مكافآت ، يوفر كل منها خيارا من ثلاثة تعزيزات وتأثيرات مستمرة لهذا الجري يمكن للاعب الاختيار من بينها .
يتم تصميم النعم على أساس الأولمبي. على سبيل المثال ، توفر نعمة زيوس تأثيرات أضرار الصواعق وتوفر بوسيدون تأثيرات موجة التراجع .
سيتحرك اللاعب عبر الغرف لتسلق العالم السفلي تدريجيا ؛ بعد إخلاء الغرفة ، سيتم منح اللاعب مكافآت الغرفة ، مما يسمح له بالنمو بشكل أقوى أو استعادة النقاط الصحية المفقودة حيث يقترب Zagreus أكثر فأكثر من هدفه النهائي ، ولكن إذا انخفضت نقاط Zagreus الصحية إلى الصفر بينما لم يتبق لديه رموز “تحدي الموت” ، فقد هزم وأخذه نهر Styx إلى House of Hades ، الذي يعمل بشكل فعال كعالم خارجي للعبة بين المحاولات .
تتميز Hades بمزيج من عناصر roguelike و dungeon-crawler ، حيث يتم فقد obols وأنواع معينة من الترقيات عند الموت ويجب جمعها من جديد في كل مرة ، بينما يمكن استخدام أنواع أخرى من العملات في المنزل لشراء ترقيات دائمة تؤثر على جميع المحاولات المستقبلية .
بعد تطهير عدد معين من الغرف في منطقة ما ، سيتعين على اللاعب محاربة زعماء المنطقة للتقدم إلى التالي ، أي أحد Furies الثلاثة في Tartarus ، والهيكل العظمي Lernaean Hydra في Asphodel ، و Theseus و Asterius في Elysium ، و Hades نفسه على أبواب العالم السفلي .
بين الأشواط ، يمكن ل Zagreus استكشاف House of Hades قبل الانطلاق في محاولة هروب جديدة. هنا ، يمكن للاعب استخدام العناصر المستردة من عمليات التشغيل للتأثير على اللعبة الوصفية. يمكن للاعب فتح وترقية قدرات Zagreus ، أو طلب إنشاء ميزات العالم السفلي الجديدة التي قد تظهر في عمليات التشغيل المستقبلية ، أو الحصول على أسلحة جديدة أو ترقيتها .
يمكنهم أيضا جعل Zagreus يتفاعل مع الشخصيات المختلفة في العالم السفلي وتحسين مكانته معهم ، مما يوفر عناصر سردية للعبة وقد يوفر أيضا أسئلة بمكافآت إضافية ،ولدى اللاعب أيضا خيار الرومانسية لبعض الشخصيات غير القابلة للعب مع تقدم المؤامرة .
مع تقدم اللعبة ، يمكن للاعبين تخصيص وزيادة صعوبة اللعب يدويا باستخدام ميثاق العقاب ، والذي يسمح للاعب بإضافة تحديات إضافية أو تعديل بعض جوانب اللعبة ، على سبيل المثال ، يمكن للميثاق زيادة قوة الهجوم أو الصحة أو عدد الأعداء الهاربين ؛ يمكنها حتى تغيير جزء من طريقة اللعب بشكل جذري عن طريق تغيير معارك الزعماء ، مثل السماح ل Theseus باستخدام عربة محمولة على مدفع رشاش أو إضافة مرحلة إضافية في قتال زعيم Hades .
من خلال زيادة الصعوبة باستمرار ، يمكن للاعب الاستمرار في تلقي مكافآت نادرة بعد الجري ، وفتح بعض العناصر الزخرفية الخاصة مرة أخرى في المنزل ، والتقدم في بعض الحبكات الفرعية NPC .
بدلا من ذلك ، يمكن للاعب تنشيط إعداد يسمى God Mode. هذا الإعداد يجعل شخصية اللاعب أقوى بعد كل جولة فاشلة عبر العالم السفلي. هذا يعني أن اللاعبين الذين يواجهون صعوبة في اللعبة يمكنهم التقدم بسهولة أكبر وتجربة القصة الكاملة للعبة .
قصة لعبة هيدس – Hades
يسعى زاغروس (دارين كورب) ، ابن هاديس (لوجان كننغهام) ، للهروب من عالم والده في العالم السفلي. يساعده والدته بالتبني نيكس (جيمي لاندروم) ، آلهة أوليمبوس التي تواصل معها ، والعديد من سكان العالم السفلي الآخرين . يدعي هاديس أنه لا يمكن الهروب ، ويعيق Zagreus من خلال إطلاق العنان لوحوش العالم السفلي عليه ، وبمجرد مقتل زاغروس ، يتم إحياؤه في بيت الجحيم ، القصر الذي يقيم فيه هو وآلهة تشتونية أخرى ، والذي يتركه لبدء محاولة هروب أخرى .
تم الكشف في النهاية أن Zagreus يرغب في الهروب من العالم السفلي للعثور على بيرسيفوني (ليلى بيرزينس) ، والدته التي لم يعرفها أبدا ، بعد أن قيل له دائما إنه طفل نيكس. ترفض هاديس حتى السماح بنطق اسمها في منزله ويقال إن العقاب الذي لا يمكن تصوره يجب أن يصيب أي شخص يعصي أمره .
يقرر نيكس مساعدة Zagreus في العثور على الحقيقة حول والدته من خلال وضعه على اتصال بأقاربه في أوليمبوس. بعد الوصول إلى الخروج إلى العالم السفلي وهزيمة هاديس ، يجد زاغروس بيرسيفوني في كوخ في اليونان، وبعد لم شمل دامع ، يكتشف Zagreus أنه نظرا لأنه مرتبط بالعالم السفلي مثل والده ، فسوف يموت بسرعة بعد وصوله إلى السطح. على الرغم من ذلك ، يعد بالاستمرار في الهروب من العالم السفلي لقضاء بعض الوقت مع بيرسيفوني ومعرفة حقيقة غيابها .
على مدار هذه الزيارات ، تم الكشف عن أن هاديس “أعطى” بيرسيفوني من قبل زيوس (بيتر كانافيزي) كمكافأة لحكمها العالم السفلي ، حيث اعتقد الأولمبيون الآخرون أنها اختفت ببساطة. كان للاثنين زواج محب ، حتى ولد زاغروس ميتا بسبب الأقدار التي أصدرت مرسوما بأن هاديس لن يكون لها وريث أبدا ، وبعدها هربت بيرسيفوني في حزن ، لكنها رفضت العودة إلى مسقط رأسها في أوليمبوس ، والتي لم تعجبها بسبب المشاحنات المستمرة للأولمبيين .
أعادت نيكس زاغريوس في النهاية إلى الحياة بعد أن أبرمت صفقة مع الأقدار ، حيث رفضت بيرسيفوني العودة إلى العالم السفلي لأنها تخشى الانتقام من هاديس إذا اكتشف الأولمبيون حقيقة اختفائها ، وقام زاغروس باقناعها في النهاية بالعودة من خلال تذكيرها بروابط الأسرة ، ويتم نقلهم إلى منزل الجحيم بواسطة شارون (لوجان كننغهام). تستأنف بيرسيفوني واجباتها كملكة للعالم السفلي ويسمح هاديس ، الآن باحترام متجدد لابنه ، لزاغروس بمواصلة محاولاته للهروب تحت ستار العثور على ثغرات أمنية في العالم السفلي .
في خاتمة ، تخبر بيرسيفوني زاغروس عن فكرتها في التصالح مع الأولمبيين من خلال دعوتهم جميعا إلى وليمة في المنزل. في العيد ، يزعمون أن هاديس وبيرسيفوني هربا وأنجبا زاغروس ، بينما يقولون إنه بسبب تناولها بذور الرمان في العالم السفلي ، لا يمكنها مغادرة العالم السفلي إلا بضعة أشهر من السنة. يقبل الأولمبيون هذا التفسير بسهولة ، على الرغم من أنه يعني ضمنا أنهم يعرفون الحقيقة ويرغبون ببساطة في المضي قدما. مع تصالح الجميع ، تستمر واجبات زاغروس للهروب من منزله .
تطوير لعبة هيدس – Hades
بعد إصدار لعبتهم السابقة ، Pyre ، كانت Supergiant Games مهتمة بتطوير لعبة من شأنها أن تساعد في فتح عملية التطوير الخاصة بهم للاعبين ، بحيث ينتهي بهم الأمر إلى صنع أفضل لعبة ممكنة من تعليقات اللاعبين ،ولقد أدركوا أن هذا لن يساعد فقط في نهج اللعب ولكن أيضا في العناصر السردية ، وبالتالي اختاروا استخدام نهج الوصول المبكر في تطوير Hades بمجرد أن يؤسسوا أساس اللعبة .
نظرا لأن Supergiant كان لا يزال فريقا صغيرا من حوالي 20 موظفا ، فقد علموا أنه يمكنهم فقط دعم الوصول المبكر عبر منصة واحدة ، بقصد الانتقال بعد ذلك إلى منصات أخرى بالقرب من الانتهاء من اللعبة.
تحدثت Supergiant إلى Epic Games وعلمت بنيتها إطلاق متجر Epic Games الخاص بها ، وشعرت أن المنصة التجريبية كانت مناسبة مع Hades ،و تم اتخاذ قرار Supergiant جزئيا بسبب تركيز Epic على منشئي المحتوى ، حيث طورت Supergiant Hades في الاعتبار لتكون لعبة مواتية للقائمين بالبث ، والتي ستستفيد من خلال Epic Games Store ، وتوقعت Supergiant أن يستغرق Hades حوالي ثلاث سنوات لإكمالها ، مقارنة بوقت تطوير عناوينها السابقة .
فيما يتعلق بسرد اللعبة ونهجها ، ناقش فريق Supergiant نوع اللعبة التي يريدون صنعها بعد ذلك ، واستقروا على مفهوم يسهل التقاطه ولعبه ، والذي يمكن لعبه في فترات قصيرة جدا ، ولديهم فرص للتوسع بعد الإصدار ، مما يدفعهم نحو لعبة روجلايك ، التي استخدمت بشكل عام نهج الوصول المبكر على أفضل وجه .
يتناسب نهج roguelike أيضا بشكل جيد مع أهداف تصميم اللعب السابقة ، حيث كانوا يهدفون إلى الاستمرار في إضافة حيل أو أدوات جديدة للاعب من شأنها أن تجعلهم يعيدون النظر في كيفية لعبهم اللعبة حتى تلك النقطة ، وكانت Pyre محاولة لإنشاء سرد مفتوح متفرع ، ولكن بمجرد إصدار اللعبة ، أدركت Supergiant أن معظم اللاعبين سيلعبون من خلال اللعبة مرة واحدة فقط وبالتالي يخسرون منظور السرد المتفرع .
مع تأسيس Hades كلعبة roguelike ، شعر الفريق أن نهج السرد المتفرع سيكون أكثر ملاءمة لأن هذا النوع يستدعي اللاعبين للعب بشكل متكرر من خلال اللعبة .
بالنسبة للإعداد ، فكرت Supergiant في إعادة زيارة العوالم من ألعابها السابقة لكنها شعرت أن الإعداد الجديد تماما سيكون أفضل. توصل المدير الإبداعي ل Supergiant جريج كاسافين إلى فكرة الأساطير اليونانية ، وهو موضوع كان مهتما به منذ شبابه .
في الأصل ، كان من المخطط تسمية اللعبة Minos ، مع البطل Theseus كشخصية اللاعب التي تسعى للخروج من متاهات Minos المتغيرة باستمرار ، ودعمت المتاهات بسهولة جوانب roguelike لكن Supergiant وجدت صعوبة في دمج العوامل السردية المتفرعة ، ووجدوا أيضا أن ثيسيوس كان عاما جدا لشخصية لا تناسب روايتهم .
خلال استراحة العمل ، بحث كاسافين أكثر في الأساطير اليونانية ووجد أن هاديس كان ممثلا تمثيلا ناقصا في هذه القصص ، حيث كان الأولمبيون يخشونه. قاد هذا الاكتشاف كاسافين نحو جعل اللعبة تتمحور حول محاولة زاغروس الهروب من هاديس والعالم السفلي كنهج سردي أكثر إثارة للاهتمام .
قارن كاسافين الآلهة بأنها “عائلة كبيرة مختلة وظيفيا يمكننا أن نرى أنفسنا فيها” ، وأنه من خلال محاولة Zagreus مرارا وتكرارا وفشله في الهروب من Hades ، فإنه سيوفر كلا من نوع الكوميديا التهريجية التي شعر أنها استحوذت على العلاقات في هذه “العائلة” ، بالإضافة إلى تجربة اللاعب المرتبطة عادة بألعاب roguelikes حيث قد يشعر اللاعب في لحظة واحدة بأنه لا يقهر فقط ليتم هزيمته بسرعة وإعادته إلى البداية في اللحظة التالية .
كان للتغيير من ثيسيوس إلى زاغروس تأثير ضئيل على محتوى اللعبة الذي طوروه حتى تلك اللحظة ، وساعد في تأسيس اتصال اللعب بالسرد. بقي ثيسيوس في اللعبة لكن دوره أصبح دور شخصية رئيس ، مما حوله إلى شرير متفاخر جنبا إلى جنب مع شريك فريق العلامة ل Asterius the Minotaur .
تعلم رواية الإله اليوناني أيضا الفوائد التي يحصل عليها اللاعب أثناء تقدمه في اللعبة ، ويمثل القوى المختلفة للآلهة ، وعناصر اللعب المختلفة مثل محاكمات الآلهة ، مع التركيز على العلاقة المتقلبة بين الآلهة مع بعضها البعض .
يتم تطوير أجزاء الحوار هذه مع كل جولة خلال اللعبة ، مما يجعل كل محاولة للهروب ذات مغزى مقارنة بألعاب roguelikes التقليدية ، والتي شعرت Supergiant أنها ستساعد في جذب المزيد من اللاعبين إلى اللعبة .
على عكس Bastion و Transistor ، التي كانت ألعابا خطية أكثر وبالتالي كان لها سيطرة أكبر على كيفية تقدم اللاعب ، قدم Hades التحدي المتمثل في كتابة الحوار للعديد من الطرق التي يمكن للاعب التقدم فيها في اللعبة. صاغ كاسافين وكتابه حوالي عشر ساعات من الحوار بين Zagreus والشخصيات غير اللاعبة بناء على عدد كبير من الأحداث المتسلسلة المحتملة التي يمكن أن تحدث للاعب .
على سبيل المثال ، أثناء الجري ، قد يواجه اللاعب Eurydice ، وعند العودة إلى المحور الرئيسي بعد فشل الجري ، قابل زوج Eurydice Orpheus ، الذي ، بسبب هذا الاجتماع السابق ، يطلب من اللاعب توصيل رسالة إلى Eurydice في المرة القادمة التي يواجهونها ، وارتبطت أحداث الحوار هذه أيضا بالتحسينات في المركز بمجرد أن يرى اللاعب سلسلة الأحداث .
ظل Supergiant ملتزما بتكريم الأساطير اليونانية طوال اللعبة. يظهر فن اللعبة ، في المقام الأول من قبل الفنانة الداخلية جين زي ، جميع الرياضيين الأولمبيين على أنهم جذابون مع تكريم لذيذ ل “العري البطولي” للفن اليوناني القديم ، وفقا لكاسافين .
تستكشف اللعبة أيضا النشاط الجنسي المتنوع الذي ضمنته الأساطير اليونانية. Zagreus ثنائي الجنس وفي بعض الطرق متعدد الزوجات ، بينما يستكشف سرد جانب واحد العلاقة المثلية بين أخيل وباتروكلس .
أثناء عملية تطوير Hades ، قررت Supergiant إعادة كتابة محرك اللعبة المخصص الخاص بها لتوفير أداء أفضل للعبة ودعم أفضل عبر الأنظمة الأساسية. تم استخدام محركهم الأصلي ، الذي تمت كتابته بلغة C # واستخدم إطار عمل Microsoft XNA ، من قبل الاستوديو لجميع ألعابهم منذ Bastion .
أثناء صنع Hades ، نظرا للقيود والصعوبات التقنية لنقل الأجهزة وجوانب الأداء الأخرى ، قررت Supergiant إعادة كتابة محركها باستخدام C ++ بناء على إطار عمل The Forge للاستفادة من الأداء المتزايد الذي يوفره الكود الأصلي .
انطلاق لعبة هيدس – Hades
تم الإعلان عن انطلاق لعبة هيدس – Hades في The Game Awards 2018 في 6 ديسمبر 2018 ، وتم تأكيده كواحد من أوائل عناوين الجهات الخارجية التي يتم تقديمها على Epic Games Store الذي تم الإعلان عنه حديثا .
ووفقا لجيف كيغلي ، مضيف ومنظم عرض جوائز الألعاب ، اقترب منه أمير راو وجريج كاسافين من Supergiant في قمة DICE لعام 2018 في فبراير حول Hades ونيتهم إصداره كعنوان وصول مبكر في نفس يوم جوائز اللعبة.
وكانت لعبة هيدس – Hades حصريه في الوقت المناسب على Epic Games Store ، وتم إصداره لاحقا ل Steam في 10 ديسمبر 2019 ، وأصدرت Supergiant اللعبة رسميا من الوصول المبكر في 17 سبتمبر 2020 ، بالتزامن مع الإصدار على منصة Nintendo Switch .
وعلى الرغم من التخطيط للحفظ المتقاطع بين إصدار Windows و Switch في تلك المرحلة ، كان على Supergiant تأجيل ذلك حتى التصحيح الذي تم إصداره في ديسمبر 2020 ، مع تمكين الحفظ المتقاطع من خلال منصة حساب Epic Games Store .
تم إصدار إصدار Nintendo Switch الفعلي من Hades في 19 مارس 2021 ، وتم إصدار منافذ PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X / S في 13 أغسطس 2021 .
الاستقبال العام ل لعبة هيدس – Hades
تلقى Hades “إشادة عالمية” ، وفقا لمجمع المراجعة Metacritic، وأشاد النقاد ب Hades لقصتها وشخصياتها وطريقة لعبها وموسيقاها التصويرية ، وأشادت IGN بالشخصيات ، وكتبت أن كل منها “[شعر] وكأنه إعادة تفسير أصيلة لأسطورة يونانية كلاسيكية … انهم جميعا فرحة للنظر .
أعجبت صحيفة الجارديان بعمل المخرجة الفنية جين زي في اللعبة ، وخاصة صورها للشخصيات ، واصفة إياها بأنها “مرسومة بشكل رائع” و “ذات ملامح إلهية مناسبة” ، واستمتع جوردان ديفور من Destructoid بالقصة ، وشعر أن الحوار استفاد من طبيعته غير الخطية “دون أن يظهر على أنه مصطنع أو “لعبة”.
شعر مات ميلر من Game Informer أن “القتال سريع الخطى وصعب” وكان هناك تنوع في الأعداء الذين سيواجههم Zagreus ، على الرغم من أن ميلر اعتقد أن القتال يمكن أن يعتمد على هرس الأزرار في نقاط معينة .
شعر سورييل فاسكيز ، الذي يكتب ل GameSpot ، أن بناء العالم أثنى على “لعبة ما بعد اللعبة القوية التي … يوفر المزيد من الأسباب للعب مزيج جذاب بالفعل من RPG وقتال الحركة “.
خلال فترة الوصول المبكر التي استمرت ما يقرب من عامين ، باعت Hades 700000 نسخة، وفي غضون ثلاثة أيام من إصداره الرسمي ، باع 300000 نسخة إضافية بإجمالي مبيعات يزيد عن مليون .
مجتمع الجري السريع
اجتذبت لعبة هيدس – Hades مجتمعا كبيرا للركض السريع بسبب طبيعة لعبة roguelike وإمكانية إعادة التشغيل العالية ، وفي أغسطس 2023 ، حظي تشغيل سريع للعبة باهتمام وسائل الإعلام والمطورين لنجاحه في التغلب على اللعبة بأقصى صعوبة ، وهو ما كان يعتقد سابقا أنه مستحيل .
التكمله للعبة هيدس – Hades
تم الإعلان عن تكملة ، Hades II ، في حفل توزيع جوائز اللعبة 2022 ، وبطل الرواية في التكملة هو Melinoë ، أميرة العالم السفلي وأخت Zagreus ، التي تسعى لهزيمة Chronos ، عملاق الزمن ، بمساعدة إلهة السحر هيكات والآلهة والشخصيات الأولمبية الأخرى ، وسيتم إصدار اللعبة أولا على Windows في مرحلة الوصول المبكر ، على غرار الإصدار الأصلي للعبة الأولى ، مع خطط لنقل اللعبة إلى وحدات التحكم .
فيديو يوتيوب اعلان لعبة هيدس – Hades
لمشاهده اعلان اللعبة اضغط هنا
شاهد ايضا : شرح لعبة ستار فيلد – Starfield