مقالات و نشرات

أفضل الألعاب الجماعية للعب مع الأصدقاء خلال شهر رمضان

سنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 عن أفضل الألعاب الجماعية التي يمكنك لعبها على الشبكة مع الأصدقاء خلال فترة رمضان المبارك، منها ألعاب الشوتر أو المغامرة أو الاستراتيج وغير ذلك، وسنذكر 5 منها ، هذه المجموعة من الألعاب المتنوعة يمكن أن تقضوا معها أوقات ممتعة ولكن انتبه لايجب أن تؤثر هذه الألعاب على التزاماتك الدينية.

أول أفضل الألعاب لعبة It Takes Two

هي لعبة تعاونية من تطوير الاستوديو السويدي Hazelight ومن اخراج جوزيف فارس. صدرت في 2021 على أجهزة عائلة الإكسبوكس الحالي والسابق وعائلة بلايستيشن الحالي والسابق والحاسب الشخصي، اللعبة من أفضل الألعاب ذات نمط المغامرات واللعب الثنائي التعاوني المميز مليئة بالأفكار والتحديات والخيال وتوظف اللعب التعاوني بشكل ممتاز،

ستتحكم بحبيبين متعاركين “May” و “Cody”هم بشريان ولكن تحولا إلى دمى بفعل تعويذة سحرية وقد تم محاصرتهم في عالم خيالي مليء بالفانتازيا. وعليهم إنقاذ علاقتهم الممزقة، اللعبة لا تدعم اللعب الفردي وإنما اللعب الثنائي، حيث يوجد شاشة دائمًا مقسومة لتري كل لاعب لعب الآخر.

يمنحك عالم اللعبة المدهش حرية القيام بكل شيءٍ بدءاً من التحكم في القبو باستخدام أدوات خاصة إلى الاشتراك بالحروب بين السناجب والدبابير ومواجهة الزعماء الصعبة وتحديات الطيران والقيادة المربكة، وستختبر اللعبة صداقتك وعلاقتك الحقيقية مع الشريك أو اللاعب الأخر الذي سيصاحبك في رحلتك المثيرة. إذ سيكون هناك مواجهة بينك وبين شريكك بطريقة مسلية وممتعة للسيطرة والتفوق على بعضكما البعض.

ستجبرك اللعبة على خوض سلسلةٍ من الأحاجي المعقدة التي ستجعلك تعيد النظر في طريقة حلها في الكثير من المرات وقد تعبث برأسك طيلةَ الوقت، ولن تكون اللعبة تلك النزهة الجميلة التي ستتجول فيها مرتاح البال كما تظن

جهز نفسك بالمناديل الورقية لأنَّ يديك سوف تتعرق طيلة الوقت وخصوصاً في مواجهات الزعماء المُنهِكة، وتحديات الطيران والقيادة التي ستربكك وتوترك بعض الشيء وكذلك التحديات المصغرة التي ستضعك في مواجهة شريكك بطريقةٍ مسلية وممتعة للسيطرة والتفوق على بعضكما. It Takes Two توازن بين المتعة وأسلوب اللعب الحماسي القوي، وتناسب اللاعبين المبتدئين والمتمرسين على حدٍ سواء لذلك صنفت انها من أفضل الألعاب .

وقد وصلت مبيعات لعبة It Takes Two التعاونية لأكثر من 10 ملايين نسخة. يذكر بأن فريق التطوير كان قد قدما لنا لعبة تعاونية مشابهة حملت اسم A Way Out .

لعبة It Takes Two

ثاني أفضل الألعاب لعبة الأونو – UNO

الأونو أفضل الألعاب حماسه لانها لا تحتاج لعبة البطاقات الشهيرة إلى التعريف دون شك، حيث تعتبر من أشهر ألعاب البطاقات الكلاسكية، لكن Ubisoft قامت بجعلها أكثر إثارةً وأضافت لها العديد من الميزات للحصول على المزيد من التنوع والتسلية، وقامت بإصدار لعبةٍ لها في عام 2017 لأجهزة الـ PS4، والـ xbox series x، و PC، والـ Nintendo Switch.

ويحاكي أسلوب اللعب بها لعبة البطاقات الواقعية تمامًا، حيث يحصل كل لاعبٍ على سبعة بطاقات في بداية اللعبة، وسيكون الفوز من نصيب اللاعب الذي يتخصل من بطاقاته قبل اللاعبين الأخرين المنافسين، وأضافت Ubisoft كما ذكرنا الكثير من التنوع، حيث قدمت عوالمَ لأشهر عناوينها مثل Rayman و Just Dance وغيرها،

حيث يغير كل عالم الألوان بطريقة مذهلة وفريدة تعكس طابع تلك الألعاب، كما توفر اللعبة طور لعبٍ فردي وطورًا تعاونيًا (2 ضد 2) عبر اللعب المحلي أو عبر الشبكة، وهي لعبةٌ سهلةٌ وسلسلة ورائعة لقضاء الساعات دون شعورك بالوقت.

لعبة الأونو - UNO

ثالث أفضل الألعاب لعبة Valorant

من أفضل الألعاب لعبة Valorant لانها لعبة جماعية من تطوير شركة Riot صدرت عام 2020، وهي لعبة مجانية جماعية عبر الإنترنت، من نمط الشوتر المُصاحب للعديد من العناصر الخيالية، وتتضمن العديد من الأساليب التكتيكية والاستراتيجية،

وتحتاج للكثير من التكتيك والتركيز للهيمنة والفوز على الخصوم، وهي متاحة حاليًا لأجهزة الحاسب الشخصي، وتعتبر من أحد أفضل ألعاب المنظور الأول للعبها مع الأصدقاء عبر الإنترنت، حيث تدعم نمط لعب 5 ضد 5.

لعبة Valorant

رابع أفضل الألعاب لعبة Brawlhalla

من أفضل الألعاب لعبة Brawlhalla فهي لعبة قتالٍ ومنصات مجانية ثنائية الأبعاد، من تطوير Blue Mammoth Games ونشر Ubisoft، صدرت لأجهزة PS5، PS4، Xbox Series X، Xbox One، و PC وأجهزة المحمول،

وتضم مجموعةً من أعظم محاربي التاريخ الذين يتصارعون لإثبات الأفضل بينهم في مواجهةٍ ملحمية لإبراز القوة والمهارة، كما يتم تزويد الأبطال بالأسلحة والأدوات القوية، مع تغيير كل سلاحٍ لأسلوب القتال واللعب، وتتضمن أكثر من 47 شخصية فريدة للاختيار منها.

تدعم اللعبة ما يصل إلى 8 لاعبين محليين أو عبر الإنترنت، مع cross-play للعب عبر المنصات، وتشمل على أنماط لعبٍ عديدة مثل لاعب ضد لاعب، 2 ضد 2، 4 لاعبين ضد بعضهم، وغُرفٌ مخصصة للـ Cross-play يمكنك دعوة ما يصل إلى 8 أصدقاء لها، ونمط التدريب وغير ذلك من الأنماط المثيرة.

لعبة Brawlhalla

خامس أفضل الألعاب لعبة Among Us

لعبة Among Us فهي لعبة من أفضل الألعاب المجانية متعددة اللاعبين عبر الانترنت من تطوير PlayEveryWare صدرت عام 2018، وتتميز بالبساطة والإثارة بنفس الوقت، وهي مستوحاةٌ من سلسلة Mafia وفيلم الرعب الشهير The Thing،

حيث تدعم من 4 إلى 15 لاعبًا، وتعتمد على المحادثات الواقعية بين اللاعبين لتحديد هوية الخائن بينهم، حيث عليك بتجهز سفينتك الفضائية للإقلاع مع توخي الحذر من الذين من حولك، فواحد منهم أو أكثر عازمون على قتل الجميع. Among Us متاحةٌ على أجهزة الـ Xbox Series X/S ،Xbox One ،PS4 ،PS5، Nintendo Switch، و PC والمحمول.

لعبة Among Us

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 من أفضل الألعاب الجماعية للعب مع الأصدقاء ومنها ألعاب الشوتر أو المغامرة أو الاستراتيج وغير ذلك ,

شاهد ايضا : أشهر8 ألعاب صدرت في بداية 2023 من حيث تقييمات Metacritic

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى