العاب الفيديو

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda هي لعبة أكشن-مغامرات من تطوير شركة نينتندو وهي الجزء الثاني للعبة ذا ليجند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد، وقد تم إصدار اللعبة في 12 مايو 2023 على نينتندو سويتش .

لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda ، التي تم إصدارها في الأصل في اليابان باسم The Hyrule Fantasy: Zelda no Densetsu ، هي لعبة حركة ومغامرة تم تطويرها ونشرها بواسطة Nintendo ،

اللعبة الأولى من سلسلة The Legend of Zelda ، تدور أحداثها في أرض Hyrule الخيالية وتركز على صبي يشبه القزم يدعى Link ، والذي يهدف إلى جمع الأجزاء الثمانية من Triforce of Wisdom من أجل إنقاذ الأميرة زيلدا من جانون.

أثناء اللعبة ، يتحكم اللاعب في Link من منظور من أعلى إلى أسفل ويتنقل في جميع أنحاء العالم العلوي والأبراج المحصنة ، ويجمع الأسلحة ، ويهزم الأعداء ويكشف الأسرار على طول الطريق.

صممه شيجيرو مياموتو وتاكاشي تيزوكا ، وتم إصداره في الأصل في اليابان كعنوان إطلاق لنظام قرص كمبيوتر العائلة في فبراير 1986، وبعد أكثر من عام ، تلقت أمريكا الشمالية وأوروبا إصدارات على نظام Nintendo Entertainment System بتنسيق خرطوشة ، كونها أول لعبة وحدة تحكم منزلية تتضمن بطارية داخلية في الولايات المتحدة لحفظ البيانات.

تم إصدار هذا الإصدار لاحقا في اليابان عام 1994 تحت عنوان The Hyrule Fantasy: Zelda no Densetsu 1 ، وتم نقل اللعبة إلى GameCube و Game Boy Advance ، وكانت متاحة عبر وحدة التحكم الافتراضية على Wii و Nintendo 3DS و Wii U ، وكانت أيضا واحدة من 30 لعبة مدرجة في نظام NES Classic Edition ، وهي متوفرة على Nintendo Switch من خلال خدمة Nintendo Switch Online.

حققت لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda نجاحا نقديا وتجاريا لشركة Nintendo، حيث باعت اللعبة أكثر من 6.5 مليون نسخة ، وأطلقت امتيازا رئيسيا ، وظهرت بانتظام في قوائم أعظم ألعاب الفيديو في كل العصور. تم إصدار تكملة ، Zelda II: The Adventure of Link ، لأول مرة في اليابان لنظام Famicom Disk System بعد أقل من عام من سابقتها ، وتم إصدار العديد من الخلفاء والفروع الإضافية في العقود التي تلت ظهورها لأول مرة.

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا - The Legend of Zelda

معلومات عن لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

اسم اللعبة لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda
المطورنينتندو إنترتينمنت بلانينغ أند دفيلوبمنت،  ومونوليث سوفت  
النظامنينتندو سويتش
تاريخ الاصدار12 مايو 2023
نوع اللعبةلعبة أكشن-مغامرات  
الموقع الرسمي لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

قصة لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا - The Legend of Zelda

تم وصف قصة لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda في كتيب التعليمات وخلال المقدمة القصيرة التي يتم تشغيلها بعد شاشة العنوان: تجتاح الفوضى مملكة صغيرة في أرض Hyrule عندما يغزو جيش بقيادة Ganon ، أمير الظلام ، ويسرق Triforce of Power ، وهو جزء من قطعة أثرية سحرية تمنح وحدها قوة كبيرة.

في محاولة لمنعه من الحصول على Triforce of Wisdom ، قسمتها الأميرة زيلدا إلى ثمانية أجزاء وأخفتها في زنزانات سرية تحت الأرض ، وقبل أن يختطفها غانون في النهاية ، أمرت مربيتها إمبا بالعثور على شخص شجاع بما يكفي لإنقاذ المملكة، وأثناء تجولها في الأرض ، كانت المرأة العجوز محاطة بأتباع غانون ، عندما ظهر صبي صغير يدعى لينك وأنقذها ، وعند سماع نداء إمبا ، قرر إنقاذ زيلدا وشرع في إعادة تجميع الأجزاء المتناثرة من Triforce of Wisdom ، والتي يمكن بعد ذلك هزيمة جانون ،

خلال الحكاية ، يحدد Link موقع متاهات العالم السفلي الثمانية ويشجعها ، ووراء وحوشهم الحارسة المهزومة يستعيد كل جزء. مع Triforce of Wisdom المكتمل ، يمكنه التسلل إلى مخبأ غانون في جبل الموت ، ومواجهة أمير الظلام وتدميره بالسهم الفضي، الحصول على Triforce of Power من رماد Ganon ، يعيدها Link و Triforce of Wisdom المستعادة إلى الأميرة زيلدا التي تم إنقاذها ، ويعود السلام إلى Hyrule.

ضمن التسلسل الزمني الرسمي لزيلدا ، تدور أحداث The Legend of Zelda في عصر يسمى “عصر الانحدار” ، والذي يوجد ضمن واقع بديل. في هذه الحقبة ، تم تقليص Hyrule إلى مملكة صغيرة حيث يعيش السكان الآن في الكهوف ، مما يضع خلفية ل The Legend of Zelda.

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا - The Legend of Zelda

تطوير لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

تم إخراج وتصميم أسطورة زيلدا من قبل شيجيرو مياموتو وتاكاشي تيزوكا (ينسب إليهما S. Miyahon و Ten Ten على التوالي في الاعتمادات الختامية) ، أنتج مياموتو اللعبة ، وكتب تيزوكا القصة والنص ، وتم تنفيذ الكثير من البرمجة بواسطة توشيهيكو ناكاجو من شريك نينتندو SRD. كتب كيجي تيروي ، كاتب السيناريو الذي عمل في برامج الرسوم المتحركة مثل Dr. Slump و Dragon Ball ، الخلفية الدرامية للدليل ، مستوحى من الصراعات في أوروبا في العصور الوسطى.

بدأ التطوير في عام 1984 ، وكان من المفترض في الأصل أن تكون اللعبة لعبة إطلاق لنظام Famicom Disk ، وعمل فريق التطوير على The Legend of Zelda و Super Mario Bros. بشكل متزامن ، وحاولوا فصل أفكارهم: كان من المقرر أن يكون Super Mario Bros. خطيا ، حيث حدث الإجراء في تسلسل صارم ، في حين أن The Legend of Zelda سيكون عكس ذلك ، في ماريو ، قلل مياموتو من أهمية النتيجة العالية لصالح إكمال اللعبة ببساطة .

تم نقل هذا المفهوم إلى أسطورة زيلدا ، وكان مياموتو مسؤولا أيضا عن تحديد المفاهيم التي كانت “أفكار زيلدا” أو “أفكار ماريو”. على النقيض من ماريو ، أصبحت زيلدا غير خطية وأجبرت اللاعبين على التفكير فيما يجب عليهم فعله بعد ذلك وفقا لمياموتو ، كان أولئك الموجودون في اليابان مرتبكين وواجهوا صعوبة في إيجاد طريقهم عبر الأبراج المحصنة متعددة المسارات ، وفي تصميمات اللعبة الأولية ، سيبدأ اللاعب بالسيف الموجود بالفعل في مخزونه. بدلا من مجرد تبسيط الأمور للاعبين ،

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا - The Legend of Zelda

أجبر مياموتو اللاعب على الاستماع إلى الرجل العجوز الذي يعطي اللاعب سيفه ، وشجع التفاعل بين الناس لمشاركة أفكارهم مع بعضهم البعض للعثور على الأسرار الخفية المختلفة ، وهو شكل جديد من أشكال التواصل في الألعاب. وفي سياق متصل، تحول هذا المفهوم إلى جذر سلسلة أخرى سيتم تطويرها لسنوات عديدة في المستقبل: قال مياموتو إن زيلدا أصبحت مصدر إلهام للعبة Animal Crossing، وهي لعبة تعتمد فقط على التواصل.

مع لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda ، أراد مياموتو تجسيد فكرة “عالم” اللعبة بشكل أكبر ، مما يمنح اللاعبين “حديقة مصغرة يمكنهم وضعها داخل درجهم”. استمد إلهامه من تجاربه كصبي حول كيوتو ، حيث استكشف الحقول والغابات والكهوف القريبة ، وحاول دائما من خلال ألعاب Zelda نقل بعض الإحساس بتلك الدهشة غير المحدودة التي شعر بها من خلال استكشاف غير معروف.

وفقا لمياموتو: “عندما كنت طفلا ، ذهبت للتنزه ووجدت بحيرة. لقد كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي أن أتعثر عليها. عندما سافرت في جميع أنحاء البلاد بدون خريطة ، في محاولة للعثور على طريقي ، والتعثر في أشياء مذهلة أثناء ذهابي ، أدركت كيف شعرت بالذهاب في مغامرة كهذه “

تم إعادة إنشاء ذكرى ضياعه وسط متاهة الأبواب المنزلقة في منزل عائلته في سونوب في زنزانات زيلدا المتاهة ،وكتب تيزوكا الإعداد ليكون مغامرة خيالية ، مستوحى من كتب الخيال مثل جي آر آر تولكين سيد الخواتم.

تم تسمية البطل “Link” جزئيا لربط اللاعبين الذين تم إدخالهم في هذا العالم بدورهم التفاعلي ، كشيء من قائمة فارغة تمثل فرديتهم أو أساليبهم. صممه مياموتو كفكرة بلوغ سن الرشد للتعرف عليها ، ويسافر كصبي عادي معزز بالتجارب للانتصار على التحديات العظيمة والنهوض لمواجهة الشر.

جاء اسم الأميرة الفخرية من زيلدا فيتزجيرالد. أوضح مياموتو أن “زيلدا كانت زوجة الروائي الشهير ف. سكوت فيتزجيرالد. كانت امرأة مشهورة وجميلة من جميع الروايات ، وأعجبني صوت اسمها. لذلك أخذت الحرية في استخدامه للحصول على العنوان الأول “

تضمنت مفاهيم Zelda المبكرة عناصر تكنولوجية ، مع رقائق دقيقة ل Triforce مصنوعة من دوائر إلكترونية وبطل السفر عبر الزمن ، وهو عامل آخر لاسمها يتعلق بفكرة “رابط” الكمبيوتر الفائق. في حين أن اللعبة النهائية والألعاب اللاحقة في السلسلة تتبع إعدادا تقليديا للسيف والشعوذة في العصور الوسطى ، فقد تضمنت الإدخالات اللاحقة بعض المفاهيم القائمة على التكنولوجيا.

قام كوجي كوندو (ينسب إليه اسم كونشان) بتأليف المقطوعات الموسيقية الخمسة للعبة، وكان يخطط لاستخدام بوليرو موريس رافيل كموضوع العنوان لكنه اضطر إلى تغييره في وقت متأخر من دورة التطوير بعد أن علم أن حقوق الطبع والنشر للقطعة الأوركسترالية لم تنته بعد. نتيجة لذلك ، كتب كوندو ترتيبا جديدا لموضوع العالم الخارجي في غضون يوم واحد ، والذي أصبح فكرة أيقونية يتردد صداها في جميع أنحاء الإدخالات المستمرة للمسلسل.

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا - The Legend of Zelda

معلومات حول لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

تعتبر The Legend of Zelda رائدة روحية لنوع ألعاب فيديو لعب الأدوار الحديثة (RPG) ، على الرغم من أنها لا تعتبر في كثير من الأحيان جزءا من هذا النوع لأنها تفتقر إلى ميكانيكا RPG الرئيسية مثل نقاط الخبرة ، إلا أنها كانت تحتوي على العديد من الميزات المشتركة مع ألعاب تقمص الأدوار وكانت بمثابة قالب لنوع لعبة لعب الأدوار الحركية.

تم اعتماد الإعداد الخيالي للعبة والأسلوب الموسيقي وطريقة لعب الحركة والمغامرة من قبل العديد من ألعاب تقمص الأدوار، ساعد نجاحها التجاري في وضع الأساس للألعاب غير الخطية المشاركة في إعدادات الخيال ، مثل تلك الموجودة في ألعاب تقمص الأدوار الناجحة ، بما في ذلك Crystalis و Soul Blazer وسلسلة Seiken Densetsu من Square و Alundra و Brave Fencer Musashi. ولدت شعبية اللعبة أيضا العديد من الحيوانات المستنسخة التي تحاول محاكاة اللعبة.

على الرغم من ذلك ، لم يعتبر مياموتو زيلدا لعبة تقمص أدوار ، لكنه صنف زيلدا على أنها “لعبة مغامرة في الوقت الفعلي”. وقال إنه “غير مهتم بالأنظمة التي يتم فيها تحديد كل شيء في اللعبة من خلال الإحصائيات والأرقام” ولكن “المهم بالنسبة لي هو الحفاظ على أكبر قدر ممكن من هذا الشعور” الحي “قدر الإمكان” الذي قال إن “ألعاب الحركة مناسبة بشكل أفضل لنقل” إلى اللاعبين.

أنتجت The Legend of Zelda تكملة انفرادية ، والعديد من المقدمات والعروض العرضية وهي واحدة من أشهر مسلسلات Nintendo. أنشأت شخصيات وبيئات مهمة في عالم Zelda ، بما في ذلك Link و Princess Zelda و Ganon و Impa و Triforce باعتبارها القوة التي تربط Hyrule معا ، وظهر موضوع العالم العلوي وأغنية “العثور على السر” المميزة في كل لعبة Zelda لاحقة تقريبا. ظهر الموضوع أيضا في العديد من الألعاب الأخرى التي تحتوي على إشارات إلى سلسلة Zelda .

شرح لعبة ذا ليجند أوف زيلدا - The Legend of Zelda

تم تطوير لوحة نظام أركيد ، تسمى Triforce ، بالاشتراك مع Namco و Sega و Nintendo ، مع ظهور الألعاب الأولى في عام 2002. اسم “Triforce” هو إشارة إلى سلسلة ألعاب The Legend of Zelda من Nintendo ، ويرمز إلى مشاركة الشركات الثلاث في المشروع .

ظهرت GameSpot The Legend of Zelda كواحدة من أكثر 15 لعبة تأثيرا في كل العصور ، لكونها مثالا مبكرا على العالم المفتوح ، واللعب غير الخطي ، ولتقديمها لتوفير النسخ الاحتياطي للبطارية في جميع أنحاء العالم ، لوضع الأسس لألعاب الحركة والمغامرة اللاحقة مثل Metroid وألعاب الفيديو التي تلعب الأدوار مثل Final Fantasy ، مع التأثير على معظم الألعاب الحديثة بشكل عام. في عام 2009 ، وصفت Game Informer The Legend of Zelda بأنها “لا تقل عن أعظم لعبة في كل العصور” في قائمتها ل “أفضل 200 لعبة في كل العصور” ، قائلة إنها “سابقة لعصرها بسنوات إن لم يكن عقودا”.

في عام 2011 ، احتفلت Nintendo بالذكرى السنوية ال 25 للعبة على غرار الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين ل Super Mario Bros. في العام السابق، تضمن هذا الاحتفال عرضا مجانيا لنادي Nintendo للموسيقى التصويرية Ocarina of Time لأصحاب إصدار 3DS من تلك اللعبة المعينة ، وأول إصدار رقمي ل Nintendo eShop من Link’s Awakening DX ، وملصقات خاصة يتم إرسالها بالبريد كمكافآت من خلال Club Nintendo ، ومرحلة خاصة مستوحاة من Legend of Zelda الأصلية في لعبة الفيديو Super Mario 3D Land ل Nintendo 3DS.

فيديو يتويوب عن لعبة ذا ليجند أوف زيلدا – The Legend of Zelda

شاهد ايضا : شرح لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى