العاب الفيديو

ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

لعبة Grid Autosport : هي لعبة فيديو سباق تم تطويرها بواسطة Codemasters لمايكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 ولينكس ودائرة الرقابة الداخلية وماك ونينتندو سويتش وأندرويد. إنها اللعبة الثالثة في سلسلة Grid. وتهدف إلى إعادة السلسلة نحو “ألعاب سباقات أكثر أصالة” بعد إصدار Grid 2 ، والتي شعرت شركه Codemasters أنها لم تلق قبولا جيدا من قبل قاعدة المعجبين الأساسية للشركة كما كان مأمولا ، وبالتالي أدخل المطورون تعديلات كبيرة على نموذج المناولة وقاموا ببناء تصميم بسيط موجه نحو السباق أولا لهذا العنوان .

استشهد العديد من النقاد الذين أشادوا باللعبة كيف بدا أن Codemasters قد “عادت إلى جذورها” ، مع جوانب من ألعابها المبكرة في السلسلة.

كما جلبت Feral Interactive ، التي جلبت اللعبة إلى macOS و Linux ، اللعبة إلى iOS في 27 نوفمبر 2017. تم إصدار إصدار Nintendo Switch ، أيضا من Feral Interactive ، في 19 سبتمبر 2019 ، وتم إصدار إصدار Android من اللعبة في 26 نوفمبر.

تم إصدار تكملة ، Grid ، في أكتوبر 2019 ل Microsoft Windows و PlayStation 4 و Xbox One و Stadia.

 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

معلومات عن لعبة Grid Autosport

اسم اللعبة لعبة Grid Autosport
تاریخ الإصدار
ويندوز, بلاي ستيشن 3, إكس بوكس 360أ.ش. 24 يونيو 2014
أوروبا 27 يوليو 2014
أو إس إكس، لينكس
10 ديسمبر 2015
نوع اللعبةسباقات
المطور والناشركودماسترز
النظاممايكروسوفت ويندوز
أو إس إكس
لينكس
بلاي ستيشن 3
إكس بوكس 360
الموقع الرسميلعبة Grid Autosport

اسلوب اللعب في لعبة Grid Autosport

في لعبة Grid Autosport ، يعمل اللاعب كسائق سباق مع فرص لبدء وبناء مسيرته المهنية الخاصة في السباق عبر الوضع الوظيفي للاعب الفردي ، والدخول في مسابقات مع زملائه اللاعبين على الويب عبر وضع اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت ، وتخصيص تجربة السباق الخاصة بهم (السيارة ، الدائرة ، نوع السباق ، الصعوبة ، إلخ) حسب أذواقهم الخاصة عبر وضع الكأس المخصص للاعب الفردي ، واللعب ضد بعضهم البعض عبر وضع تقسيم الشاشة متعددة اللاعبين. إنها أول لعبة فيديو في سلسلة GRID لا تعرض تخصيص السيارة هذه المرة في مهنة اللاعب الفردي كما هو موضح فقط في وضع الاتصال بالإنترنت.

ينقسم الوضع الوظيفي إلى مواسم يتعين على اللاعب قبلها في كل مرة الاختيار بين العروض من فرق سباق اللعبة. الفرق – بما في ذلك Ravenwest الأفضل في مجال الأعمال ، والتي تعود من Race Driver: Grid – لكل منها أهداف موسم وأهداف راعية مختلفة ، والتي يكسب تحقيقها نقاط خبرة إضافية (XP) للاعبين إلى جانب تلك التي حصلوا عليها لنتائجهم. يتم إجراء السباقات عبر الإنترنت عبر RaceNet ، مركز مجتمع Codemasters حيث يمكن للاعبين تشكيل أندية سباق ، وكسب XP والنقود أثناء السباق وتحقيق أهداف الراعي ، ثم استخدام أرباحهم لشراء المركبات وترقيتها. بعد فترة وجيزة من إصدار اللعبة ، تم تقديمهم أيضا مع مجموعات من التحديات المحددة ، تسمى تحديات RaceNet ، التي أعلنها Codemasters.

 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

تؤكد Grid Autosport على مفهوم تخصصات السباقات ، مما يجعلها في فئات الأحداث الجديدة. هناك خمس فئات رئيسية: التجول ، والتحمل ، والعجلة المفتوحة ، والموالف ، والشارع. أثناء وضع المهنة ، يختار اللاعب حدثا معينا في إحدى هذه الفئات ، حيث يشكل كل حدث (سلسلة من السباقات) موسما. يتميز كل تخصص بسيارات وأنواع سباقات مختلفة بشكل ملحوظ. وتشمل الأخيرة السباقات القياسية ، وسباقات التحمل مع تمكين تآكل الإطارات ، وأحداث هجوم الوقت ، وأحداث الانجراف ، و – كمحتوى قابل للتنزيل (DLC) – تجارب الوقت ، والسحب ، وسباقات Sprint من نقطة إلى نقطة. يمكن الوصول إليها جميعا في وضع الكأس المخصص أيضا ، حيث يمكن للاعب أيضا اختيار المشاركة في أنواع معينة من الأحداث الخاصة ، مثل Checkpoint و Eliminator و Demolition derby. [15]

مع التركيز على توفير تجربة قيادة أكثر واقعية ، قام الاستوديو بتجديد نموذج الضرر الخاص به ، مضيفا عناصر جديدة ، مثل نظام البلى ، مما يعني أن أجزاء السيارة تفقد الأداء من خلال الاستخدام العام ، ونظام تلف التعليق. كما قدمت فلسفة راديو الفريق الجديدة التي يمكن للاعب نفسه من خلالها طلب معلومات حول تلف السيارة والثغرات وموقف المنافس وموقع زميله في الفريق . يمكن للاعب أيضا أن يطلب من مهندسه توجيه زملائه في الفريق للهجوم أو الدفاع أو الاحتفاظ بموقعهم.

بناء على الطلب الشعبي ، احتفظت Codemasters بميزة Flashback الفريدة من أقساط Grid السابقة والتي يمكن للاعبين من خلالها إرجاع سباقاتهم لبضع ثوان واستئنافها في وقت مبكر ، إذا لزم الأمر. عاد عرض قمرة القيادة أيضا ، بعد غيابه ، مما أثار استياء قاعدة المعجبين الأساسية ، في الشبكة 2. بصرف النظر عن هذه العناصر ، قرر المطورون عموما تجريد اللعبة والتخلص من كل ما يقف في طريق السباق الخام. تضمنت هذه الميزات الوضع الوظيفي الذي يحركه الراوي Grid 2 والقوائم غير الضرورية.

 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

السيارات في لعبة Grid Autosport

تنقسم السيارات في تخصصات لعبة Grid Autosport إلى طبقات وفئات ذات قوة مختلفة. بعض أبرز السيارات المعروضة هي BTCC المعاصرة (الفئة C) ، Stock Car Brasil (الفئة A) و V8 Supercars (Super Tourers) من نظام Touring (مثل شيفروليه كروز وهولدن كومودور (VF ، بالإضافة إلى سيارات GT الحالية والكلاسيكية من نظام التحمل (مثل مرسيدس-بنز SLS AMG GT3 (الفئة ب) وفورد GT40 Mk I) ، هيكل Dallara DW12 من سلسلة IndyCar (الفورمولا A) من نظام Open Wheel ، سيارات العضلات الأمريكية (مثل Ford Mustang Boss 302) ،

من بين أمور أخرى ، تمثل نظام الموالف وأمثال Bugatti Veyron 16.4 Super Sport و Koenigsegg Agera R (Hypercars) التي تمثل نظام الشارع. في المجموع ، بما في ذلك DLCs ، تحتوي اللعبة على 103 سيارة. هذه هي لعبة الفيديو الثانية ضمن سلسلة Grid التي لا تعرض سيارات تويوتا والأولى في السلسلة التي لا تعرض شيفروليه كورفيت

 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport
 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

المسارات في لعبة Grid Autosport

في حالة المسارات ، ينصب التركيز الرئيسي على الدوائر الدائمة في العالم الحقيقي والتي تشكل غالبية الدورات في اللعبة. وتتراوح هذه المرافق من الكلاسيكيات، مثل سبا فرانكورشان وبراندز هاتش وماونت بانوراما وإنديانابوليس، إلى مرافق أكثر حداثة، مثل حلبة الأمريكتين وسيبانغ وريد بول رينغ وحلبة مرسى ياس في أبوظبي.

مواقع المدينة مع شوارع مبطنة خياليا ، ولكن معظمها شوارع واقعية في سان فرانسيسكو وباريس ودبي وما إلى ذلك ، و – كمحتويات قابلة للتنزيل – مسارات خيالية من نقطة إلى نقطة في إعدادات أصلية تكمل الصورة. إجمالا ، يمكن للاعبين السباق على 15 دائرة دائمة في العالم الحقيقي ، ودائرتين دائمتين خياليتين ، و 7 دوائر شوارع ، و 4 مسارات من نقطة إلى نقطة ، بما في ذلك محتوى إضافي ، ليصبح المجموع 28 موقعا مع أكثر من 130 تكوينا.

تطوير لعبة Grid Autosport

تم الإعلان عن لعبة Grid Autosport في أبريل 2014 عبر مدونة Codemasters الرسمية ، بعد أقل من عام من إصدار سابقتها ، Grid 2. كشف المنتج توبي إيفان جونز في مقابلة أن تطوير العنوان الجديد بدأ بمجرد أن اقترب تطوير Grid 2 من الانتهاء ، والذي حدث في ربيع عام 2013. قال إيفان جونز هذا عن دورة التطوير القصيرة بين المباراتين والنوايا العامة مع لعبة Grid Autosport: تاريخيا ، قمنا بالتناوب نوعا ما بين [سلسلة Dirt و Grid ، ولكن] عندما وضعنا [Grid 2] ، وقفنا وقمنا بالتقييم وكان هناك الكثير من الأشياء التي أراد فريق التطوير الحصول عليها هناك من حيث التحسين والميزات الجديدة وتحسين الأشياء بشكل عام.

 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

في الوقت نفسه ، كان هناك قدر لا بأس به من التعليقات من المعجبين فيما يتعلق بما يريدون ، لذا فإن محتوى السيارة السياحية الإضافي ، وعودة كاميرا قمرة القيادة والمزيد من الدفع إلى المحاكاة بدلا من الممرات. على الرغم من أننا كذا سنبقيها مستمرة.

ألغت اللعبة ما يسمى بمعالجة TrueFeel للشبكة 2 ، لكنها لم تعد ببساطة إلى التعامل مع Race Driver: Grid. استخدمت Codemasters نسخة جديدة ومحسنة من طرازها السابق ، لمحاكاة أفضل لكيفية سقوط القبضة ، عندما يقترب اللاعب من زاوية انزلاق الإطارات. تم اتخاذ قرار استخدام الطراز الجديد، الذي تم اختباره من قبل خبراء مجلة Autosport وسائقي السباقات، في 23 يناير 2014، والذي أعقبه تطبيقه على الرسم البياني لسقوط قبضة كل سيارة وإعادة ضبط خصائص التحكم الفردية للمركبات.

وفقا للشركة ، تسبب التحول في معظم الصعوبات في نمذجة سلوك العجلات المفتوحة وسيارات العضلات الأمريكية. كما استلزم ذلك إعادة القيام بأعمال قياس الذكاء الاصطناعي ، والتي كانت جارية على قدم وساق باستخدام النموذج القديم. تم بناء اللعبة باستخدام محرك EGO 3.0 الداخلي من Codemasters.

من الناحية الرسومية ، استفادت Grid Autosport بشكل كبير من تحسين وضبط المحرك طويل الأمد المذكور لتحقيق أداء أفضل على الأجهزة المنخفضة ، بينما على الطرف الآخر ، مكن دعم ميزات DirectX 11 المبرمجين من تحسين العروض ، وخاصة العشب والضوء ، من Grid 2. [25] قامت Feral Interactive بنقل اللعبة إلى OS X و Linux. [26] كان نظام اللاعبين المتعددين عبر الإنترنت أيضا من بين المجالات التي قرر Codemasters إصلاحها مقارنة بالشبكة 2 ، بناء على تعليقات المعجبين.

كان إطار كسب XP والنقد لشراء السيارات الخاصة وفتحات المرآب نتيجة لانتقادات المجتمع تجاه الإطار السابق الذي كان لدى اللاعب فيه سلم ، تم وضعه مسبقا بواسطة اللعبة ، لفتح السيارات. اعتبرت التعليقات أن النهج القديم سهل الإكمال. أما بالنسبة لجدول التطوير الضيق للغاية ، والذي يستغرق أقل من اثني عشر شهرا ، فقد قال المصمم الرئيسي جيمس نيكولز .

سيخبرك العديد من المطورين أن أصعب جزء في صنع أي لعبة هو تلك المرحلة الأولية – الحصول على التكنولوجيا والأدوات إلى النقطة التي يتحرك فيها فريق كامل حقا عبر التروس وينتج بأقصى سرعة. (…) كان لدى GRID Autosport بالفعل الفريق والتكنولوجيا جاهزين للانطلاق.

بالنسبة لصوت السيارة ، استخدم الفريق ما يصل إلى 16 ميكروفونا مثبتا داخل وخارج السيارات الحقيقية. تؤثر التغييرات مثل موضع الكاميرا والتلف على الصوت.

 ملخص وشرح لعبة Grid Autosport

تقنية المستخدمة في لعبة Grid Autosport

تعاونت Codemasters مع Intel على تقنية معينة داخل اللعبة بما في ذلك التحسينات المرئية المتطورة ودعم DirectX 11 وإدخال الشاشة التي تعمل باللمس ودعم ألعاب الكمبيوتر اللوحي و “WiDi” (تقنية الشاشة الثانية اللاسلكية من Intel). تم الكشف عن التفاصيل خلال مقابلة عام 2014 مع توبي إيفان جونز (منتج) وريتشارد كيتلويل (مبرمج رسومات أول).

فيديو يوتيوب عن لعبة Grid Autosport

شاهد أيضا : Need for Speed – لعبة سباق السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى