انمي ومانجى

ملخص انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة

انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة هي ويب كومكس يابانية تدور أحداثها حول بطل خارق. قام بتأليفها فنان باسم مستعار (وان)، صدرت أول مرة بداية عام 2009 ، وتجاوزت نسبة المشاهدات للقصة عبر الأنترنيت 7.9 مليون زيارة في يونيو 2012.

 الاسم الياباني وانبانمان هو تلاعب بالكلمات ليختصر بهذا الشكل كشخصية الأطفال أنبانمان (بالعربية الرغيف العجيب). وان بان (wanpan) هي تقليص لكلمة (wanpanchi) التي تعني اللكمة الواحدة (“one punch”) ، رجل اللكمة الواحدة هي قصة تحكي عن شخصية تدعى سايتاما، وهو بطل ذو قوة خارقة، حيث أنه يتغلب على جميع خصومه بلكمة واحدة، لذلك يشعر بالملل دوما لعدم وجود خصم جدير بالتحدي، لذلك يسعى من خلال محاربة الشر لإيجاد خصم يستحق ذلك.

المانغا الإلكترونية صدرت منها طبعة جديدة، وذلك من خلال ما أوضحه يوسوكي موراتا، حيث صدرت من خلال الناشر شوئيشا، على مجلة يونغ جمب الأسبوعية كما بدت في الموقع عام 2012.

 الفصول تتم طباعتها بشكل دوري على شكل مجلدات تانكوبون، أصدر منها 17 مجلداً في الأسواق اليابانية حتى الآن. وقد بيعت أكثر من 14 مليون طبعة حتى ديسمبر 2017.

فيز ميديا أصدرت طبعة جديدة بالإنجليزية للسلسلة في مجلة شونن جمب الأسبوعية الرقمية.

تم إنجاز أنمي متلفز للمانجا من طرف أستوديو مادهاوس والذي عرض في اليابان بين أكتوبر وديسمبر من عام 2015. كما تم إنتاج موسم ثاني للأنمي من طرف أستوديو جاي سي ستاف وقد عرض في اليابان بين أبريل ويونيو سنة 2019.

ملخص انمي ون بنش مان - رجل اللكمة الواحدة

قصة انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة

في انمي ون بنش مان – One Punch-Man الشخصية الاساسيه وبطل القصه هو ساياتاما الذي يبدو عاديا وبسيط هواية فريدة من نوعها مند طفولته، أن يكون بطلا من أجل متابعة حلمه تدرب بجد لمدة ثلاث سنوات، حتى فقد كل شعره .. الآن ساياتاما أصبح قوي بشكل لا يصدق، لدرجة أنه لا يوجد عدو قادر على هزيمته ، في الواقع يمكنه هزيمة أي شخص مهما كانت قوته بلكمة واحدة فقط ، مما قد أدى إلى مشكلة غير متوقعة، وهي أنه لم يعد قادراً على الاستمتاع بتشويق القتال وأصبح يشعر بالملل الشديد.

كل هذا يتغير عندما يلتقي “جينوس”، وهو سايبورغ بالغ من العمر 19 عامًا، والذي يرغب في أن يكون تلميذاً لـ“سايتاما”، وذالك بعد أن رأى ما هو قادر عليه. يقترح “جينوس” أن ينضم الاثنان إلى “اتحاد الأبطال” من أجل أن يصبحا أبطالًا معتمدين ويتم الاعتراف بهم لمساهماتهم الإيجابية في المجتمع، ليوافق “سايتاما” بسرعة بسبب صدمته عندما يكتشف أن لا أحد يعرفه.

وهكذا تبدأ قصة “رجل اللكمة الواحدة”، وهي قصة كوميديا أكشن عن غريب الأطوار الذي يتوق لمحاربة أعداء أقوياء، ويأمل أن يجد الإثارة التي قد شعر بها مرة واحدة فقط من قبل، وربما سيصبح مشهورًا أثناء هذه العملية.

ملخص انمي ون بنش مان - رجل اللكمة الواحدة

معلومات عن انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة

اسم الانميOne Punch Man -ون بنش مان
التصنيفات أكشن، خيال علمي، كوميدي، ساخر، قوة خارقة، خارق للطبيعة
الموسم خريف 2015
النوعمانجا ياباني
تاريخ الإصدار5 أكتوبر 2015
التصنيف العمريR للأعمار 17 سنة وما فوق، يتضمن عنف وألفاظ بذيئة
التقييم 8.51

معلومات عن ساياتاما

ملخص انمي ون بنش مان - رجل اللكمة الواحدة
سايتاماوهو شخصية انمي ومانغا ون بنش مان وهو بطل القصة الرئيسي، والاقوى على قيد الحياة من بين الشخصيات، وايضا سايتاما قوي جدا فهو باوندليس أي لا حدود له ومتجاوزة لجميع المفاهيم والسلطات حيث لا يمكن قمع قوته ولا يخضع للمنطق ابدا.
مظهرهسايتاما هو رجل اصلع لا يمتلك شعر وحجمه عادي مع لياقة بدنية، وهو متوسط الطول والوزن، وقد فقد شعره بسبب تدريبه الطويل والمكثف ليصبح بطل، وقبل ثلاث سنوات كان يمتلك شعر اسود كثيف، ولون عينيه بني لكن عادة تصبح على شكل نقاط
و دائما يرسم سايتاما عمدا بشكل بسيط مقارنة بباقي الشخصيات، فيكون مجرد شكل بيضوي وعيون بسيطة، ولكن عندما يكون جاد يرسم بشكل اخر، فيكون لسايتاما ميزات أكثر حدة فتكون عيناه كبيرة وذو مظهر خطير وتكون عضلاته مفتولة وتكون لديه هيبة خاصة ومظهر قوي، ويرتدي سايتاما بدلة صفراء وفيها سحاب (سستة) قصير ويرتدي حزام، ويرتدي قفازات واحذية حمراء ويضع عبائة على كتفيه لونها ابيض مثل سوبرمان.
شخصيتهسايتاما شخص غير مبالي تماما، حتى اقوى الخصوم لا يشكلون تهديد له، حتى انه لا يأخذ عمله كبطل على محمل الجد، وهو يهزم الوحوش بضربة واحدة فقط، ومنذ ان أصبح بطل وهو يبحث عن خصم ليكون ندا له، وقد ادى عدم وجود خصم له إلى ملله الشديد، وقد قال انه أصبح بطل فقط لأنه اراد ذلك، وعلى الرغم من ملله فسايتاما لا يتجاهل المجرمين كشخص قوي جدا لدرجة فائقة ،
فعادة سايتاما يسمح لخصومه بضربه من اجل المتعة، ومن ثم يسحقهم بلكمة واحدة فقط، لكن إذا كان خصمه يتحدث كثيرا عادة ما يقاطعه بلكمة تأدي إلى قتله، وايضا سايتاما غير قادر على تذكر الأسماء جيدا فمثلا قد نسي اسم سرعة الصوت سونيك، وبسبب ذلك ينطق أسماء خصومه بشكل غير صحيح،
وايضا سايتاما لا يهتم بالزي والمظهر، وأكثر ما يهمه هو قوته الخارقة والتدريب، وقال انه لا يهتم بالنظافة، والشيء الوحيد الذي يشكو منه عادة هو التراب على ملابسه أو الدم على يده، وعلى الرغم من عدم اهتمامه بالمظهر فقد غضب سايتاما بسبب لقبه ((الرأس الاصلع)) وكان يشير إلى مناداته بسايتاما.
و قد تبين ان سايتاما متواضع جدا فقد ترك الناس يضنون أنه محتال عمدا (بحيث قال أن هاذا كان سهلا لأن الأبطال قد أرهقوه مما جعلوا من السهل القضاء عليه) لكي يجعل الناس يشجعون الأبطال المهزومين. وسايتاما قادر على تمييز شخصيات الناس وحالاتهم (كما فعل عندما التقى بسونيك أول مرة), وأيضا سايتاما يندم قليلا على هزيمت أعدائه الذين يمكن ان يعطوه معركة قوية.
و سايتاما عادة لايهتم للناس إذا اهانوه أو احرجوه فهو يتجاهلهم ويرد لهم بقول أنهم يحتاجون إلى هواية، لكن الإهانة الوحيدة التي تغضبه حقا عندما ينادوه بالاصلع، وهو دائما يقلق بالمساومات كما رأينا عندما قاتل كابوتو كان مهتم بصفقته ولم يهتم بكابوتو، وعلى الرغم من اللامبالات فقد صدم سايتاما عندما عرف بأنه لا أحد يعلم بإنجازاته وماذا فعل من اجل الناس.
و أيضا يظهر سايتاما الإعجاب بقوته، والقوة البدنية وقال بان القفز من القمر للأرض ليس سهلا، وقد هزم اغلب خصومه بلكمة واحدة، وحتى الآن لم يظهر سايتاما قام بقتل انسان ولكنه يقتل الوحوش بضربة واحدة واحيانا يطبخهم.
قوتهسايتاما هو يمثل لكمة الرجل الواحد وهو اقوى شخصية في المسلسل، وايضا لم يتمكن أي عدو من ايذائه ابدا وجميعهم يهزمون بلكمة جادة واحدة، وقد نجا عدد قليل جدا منه مثل أي انسان قاتله (فلم يقتل أي انسان) وبوروس الذي تعاطف معه سايتاما لانه اعطاه معركة قوية، وايضا جسد سايتاما يمتلك قدرة ابعد بكثير من البشر، وقد تمكن من تحقيق انتصارات مذهلة، فلا يوجد عدو يمثل خطر على سايتاما، لكن قدرته تتمثل بقدرات البشر لكن بقوة خارقة، فمثلا سايتاما لا يستطيع الطيران ولكن يستطيع القفز لارتفاع عالي جدا
و اصل قوة سايتاما الهائلة غير معروف لكن سايتاما يقول بان هذه القوة يمكن لاي شخص ان يمتلكها مع التدريب القوي، وفقا لسايتاما فقد قال بان تمرين الضغط 100 مرة والقرفصاء 100 مرة والجري 10 كم كل يوم لمدة نصف عام سيعطي قدرات اعلى من البشر، ولكن سايتاما تدرب لمدة ثلاث سنوات وقد كان تدريبًا قويًا جدًا حيث قال انه شعر بانه سيموت، وقد ادا ذلك إلى تساقط شعره، ويقول جينوس بان سايتاما لا يعرف كيف حصل على هذه القوة ويحاول دائما معرفة السر من خلال مراقبته.

القدرات البدنية لساياتاما

ملخص انمي ون بنش مان - رجل اللكمة الواحدة
قوة لا تعد ولاتحصى على ما يبدو بان قوة سايتاما هائلة لا تعد ولا تحصى فقد هزم وحوش وكائنات قوية، ودائما يلكم خصومه (على الرغم من ان هذه القوة لا تقتصر على اللكمات فقط) ولكمة سايتاما قوية جدا بحيث العديد من الاعداء ينفجر فورا بعد لكمه، وهو قادر على تدمير مدن بلكمته، وقد دمر نيزك كبير بيده، وعندما تلقى ضربة من بوروس ارسلته إلى القمر قفز إلى الأرض بسرعة، مما تسبب بهزة هائلة، وقد اظهر سايتاما لكمته ضد بوروس التي شقت السماء إلى نصفين من الكوكب
قوة القفزعدم قدرته على الطيران غير مهم لانه يمتلك قدرة بشرية تعوضه وهي القفز إلى ارتفاعات هائلة ومسافات بعيدة جدا، وايضا قادر على تدمير المباني التي ينزل عليها من القفز.
سرعة لا حدود لهاسايتاما قادر على الاندفاع بسرعة 1500 متر في لحظة خلال الاختبارات، وايضا هو قادر على رؤية الاشياء السريعة كما فعل مع سرعة الصوت سوينك الذي هو قادر على التحرك اسرع من الصوت، حتى جينوس عانا صعوبة في ايجاد سونيك، وايضا يمكن لسايتاما الدمج بين القفز والسرعة حيث القفز بسرعة كبيرة جدا مثل العودة من القمر للارض، وبسبب سرعته الشديدة فهو يترك صورة خلفه (افتر ايمج).
الحواس غير العادية يمتلك سايتاما حواس غير عادية ابدا فمثلا تعقب سرعة الصوت سونيك بسهولة، وايضا يمكنه استشعار الاشياء على الرغم من ان قدرة جينوس أفضل منه، وايضا يمتلك سمع حاد جدا حيث يمكنه سماع كلام الناس اثناء قتاله ويمكنه الرؤية في الظلام وتعقب طفل في الليل على مسافة بعيدة.
قوة التحملسايتاما يمتلك قدرة تحمل قوية جدا حيث تحمل ضربات كابوتو بدون ان يتألم، وعندما قام جينوس بانفجار قوي جدا على الفتاة البعوضة لم يتأثر سايتاما، كما انه نجى من ركلة بوروس إلى القمر، وتمكن من دخول الغلاف الجوس الذي احرق ملابسه، وايضا سايتاما يرى البعوض نقطة ضعف فلم يتمكن من مسك واحدة على الرغم من قتله للوحوش بسهولة.
مقاومة نفسية سايتاما يمتلك قوة إرادة مذهلة ومقاومة نفسية ولا يتأثر بالضغوطات.

اساليب القتال

اساليب سايتاما في القتال دائما ما تكون لكمات، ومع ذلك فيمتلك الكثير من التقنيات الهجومية.
السلسلة العادية : هجمات عادية جدا من سايتاما لا تكلف أي جهد لكنها قوية

  • اللكمات العادية المتتالية(連続普通のパンチ): سايتاما في هذه التقنية يقوم بعدد كبير من اللكمات المتتالية وقد تبين انها قوية جدا تمكنه من تدمير الكثير من الوحوش، وهو هجوم هائل، وقد نفذه أول مرة ضد الملك الوحش
  • اللكمات المتتالية بيدين اثنين (両手・連続普通のパンチ): يطلق سايتاما لكمات كثير من كلتا يديه وهي قوية جدا أكثر من السابقة وقد استخدمها أول مرة ضد غارو.
  • اللكمة الخطيرة (マジ殴り): وهي لكمة قوية جدا من سايتاما وقد نفذها ضد بوروس وهي قوية لدرجة جعل الغيوم تتجزئ وتكوين هزة ارضية هائلة،
  • النطحة الخطيرة (マジ頭突き): يستخدم سايتاما راسه بالهجوم وهي قوية جدا.
  • القفزات الجانبية الخطيرة (マジ反復横とび)
ملخص انمي ون بنش مان - رجل اللكمة الواحدة

احداث انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة

على كوكب الأرض، تعيش وحوش غريبة وأشرار خارقون، يظهرون بشكل غامض ويسببون الكوارث. ومن أجل مكافحتها، بعث الأبطال الخارقون للتصدي لهم. سايتاما واحد من هؤلاء الأبطال، يقطن في المدينة «زد»، بإمكانه التغلب على الأشرار والوحوش بسهولة كبيرة، وذلك بلكمة واحدة فقط. رغم ذلك، فهو يشعر بالملل طوال الوقت، فمع قوته الكبيرة لا يجد أي حماس في القتال، لذلك يبحث عن خصم جدير بالنزال. من خلال هذه السلسلة والأحداث يلتقي سايتاما بالكثير من الأبطال الخارقين والأشرار الأقوياء وكذلك الوحوش، كذلك فإن لسايتاما تلميذ يدعى جينوس وهو على هيئة سايبورغ، حيث ينضم سايتاما لجمعية الأبطال من أجل الحصول على الاعتراف الرسمي.

شخصيات انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة

ملخص انمي ون بنش مان - رجل اللكمة الواحدة
سايتاماهو بطل الرواية واقوى شخصية في سلسلة الانمي والمانغا، وهو شاب اصلع بالغ من العمر ال25 سنة متوسط الطول والوزن، يقوم بأداء دور البطل كهواية، وسبب قوته الضخمة وشبه مطلقة هي تدربه كثيرا لمدة ثلاث سنوات بجد تام وراحة قليلة ليصبح بطلا قويا جدا ذو قوة وسرعة تمكنه من هزيمة جميع خصومه بلكمة واحدة، وبجوار قوته الكبيرة يمتلك قدرة عالية على القفز تصل لدرجة التنقل بين الكواكب وسرعة تكاد ان تصل لسرعة الضوء، التحق سايتاما بجمعية الابطال الخارقون مع تلميذه الجديد جينوس والذي يتخده كمعلم له صنف سايتاما في اثناء وجوده في الجمعية كبطل من من الرتبة C برغم من قوته الكبيرة جدا، ثم انتقل لرتبة B بعد هزيمته لملك اعماق البحار، يلقب بالرأس الاصلع نتيجة فقدانه لشعره وهذا اللقب يغضبه، تتميز صفاته بكونه شخص متواضع يمارس حماية مدينته ومدن المجاورة لها بدون دافع الشهرة رغم أن غالبية سكان مدينته لا يعلمون أنه من ينقذهم ويحميهم من وحوش وكوارث كافية لمحوهم من على وجه الأرض وهذا يحزنه.

جينوسشاب ذو هيئة سايبورغ شعره أشقر، بالغ من العمر 19 عام، أول تلميذ لسايتاما، قتلت عائلته وهو صغير وبعد ان أصبح بسن ال15 سنة تحول إلى سايبورغ مقاتل لانتقام لمقتل عائلته من خلال تحقيق العدل، امضى فترته قبل التعرف على استاذه الجديد يهزم الوحوش التي تهاجم المدن من اجل سلامة البشر، إلى ان التقى سايتاما والذي انقذه من الفتاة البعوض (إحدى شخصيات الشريرة) بعد اقتراب خسارته وقلة فرصه للفوز، وقد تعلق جينوس بسايتاما واعجب به نتيجة رؤيته لقوة سايتاما الضخمة والتي تمثلت في لكمة واحدة ابعدت الفتاة لمسافة خيالية فطلب جينوس منه ان يكون تلميذه فاصبح يعتبره كمعلم له، يتميز جينوس بذكائه العالي والمتطور باستطاعته تحليل وتفسير المواقف والامور بسرعة تامة، بالإضافة إلى امتلاكه العديد من اجهزة الاستشعار الدقيقة جدا وسرعة وقوة كبيرة يولدّها لاطلاق الاشعة النارية المتفجرة ضخمة وسريعة التوسع، التحق بجمعية الابطال مع سايتاما للحصول على اعتبار رسمي.
تاتسوماكيو هي فتاة تبلغ من العمر 28 عام لكنها تبدو اصغر من ذلك فتبدو كفتاة مراهقة، وهي فتاة بيضاء البشرة لديه شعر لونه اخضر وعيون خضراء كبيرة، وهي متغطرسة احيانا تتفاخر بكونها بطلة وبقوتها، وهي بطلة من الرتبة اس وفي المرتبة الثانية، وهي قوية جدا اقوى من معظم ابطال الفئة اس ولديها قدرة على رفع الاشياء والطيران وحتى استدعاء نيزك، ويمكنها هزيمة وحش مستوى خطورته تنين بسهولة شديدة، لديها اخت اصغر منها اسمها فوبوكي، وهي تكره سايتاما كونه من الفئة بي وتظنه ضعيفا وهي تلقب بالعاصفة السيئة، وأيضا قوتها مقتبسة من قوة البطل الخارق الشهير غرين.
بلاستوهو بطل خارق من الرتبة اس وفي المرتبة الأولى وهو اقوى الابطال في الجمعية، وقوته كبيرة جدا، وهو يرتدي ملابس بطل مشابه لسايتاما، وهو سبب كون تاتسوماكي بطلة.
بانغ ويلقب سيلفر فانغو هو عجوز كبير في السن، لكنه قوي وبارع في فنون القتال وهو من جميعة الابطال من الرتبة اس، وقد التقى به سايتاما عندما قام سايتاما بتدمير النيزك وقد كان متعجبا بقوة سايتاما، وأيضا قد شارك فانغ بالقتال ضد قراصنة المادة المظلمة مع بقية الابطال، وقد كون صداقة مع سايتاما ولعب معه لعبة حجر ورقة مقص في الحلقة الخاصة، ومدرب للتلاميذ في الدوجو، ومع ذلك فهو حشرة بالنسبة لسايتاما.
اتوميك سامورايو هو بطل من الرتبة اس في المرتبة 4 , وهو ساموراي ويرتدي زي الساموراي، وهو يلبغ من العمر 37 عام وقوته جيدة فهو مقاتل بارع جدا باستخدام السيف وحسب ما قال فانه لايوجد شيء غير قادر على قطعه، وقد شارك في القتال مع بقية الابطال ضد قراصنة المادة المظلمة وكان قويا، ولكنه مغرور رفض التحدث لسايتاما كونه من الرتبة بي واقل منه وهو لا يعرف بأن سايتاما اقوى منه بكثير.
بوفويو هو عالم غريب وبطل من المستوى اس في المرتبة 6 لم يعرف عنه الكثير لكنه يتحكم عن بعد برجل آلي ضخم يلقب الفارس المعدني ويمتلك 6 صواريخ، اراد تفجير نيزك اثناء سقوطه على الأرض بدافع تجربتها لكنها لم تؤثر في نيزك مما استدعى تدخل سايتاما لتفجيره باحدى لكماته القوية
كينغو هو رجل شعره أشقر طويل، يحمل ندبة في عينه اليسرى، مصنف في الرتبة اس ومرتبته السابعة، يتخذه البعض كأنه أحد اقوى رجال على الأرض (دون معرفة بوجود سايتاما) بسبب قوته التي تفوق غالبية الابطال، وبعد ظهور الحقيقة الصادمة والتي تبين أنه رجل ضعيف جدا لم يقاتل ولا مرة في حياته بل كانت الوحوش التي تهاجمه يتم القضاء عليها من قبل سايتاما لذلك ظن الناس أنه قوي.
تانكتوب ماستر (السيد القميص)و هو رجل ضخم يبلغ وزنه 157 كلغم وطوله 230سم شعره أشقر؛ يمتلك عضلات كبيرة ويرتدي قميص بدون أكمام. يحمل تصنيق مستوى اس في المرتبة 14 . تقاتل مع أحد الوحوش القوية (غارو) قتالا عنيفا بل وأصابه باصابة قوية أيضا لكنه هزم في النهاية.
ميتال بات (المضرب الحديدي)و هو شاب ذو عصبية مفرطة يبلغ من العمر 18 عام ويبلغ طوله 167سم ووزنه 67 كلغم، بطل من المستوى اس في المرتبة 15 يحب القتال وخصوصا باستخدام مضربه اشتهر بقتاله القوي مع غارو (نفس الوحش الذي قاتل ماستر) واقترابه من القضاء عليه رغم اصابته الصعب علاجه مما يجعله، قادر عل قتال وحش بمستوى تنين،
السجين بوري بوريهو رجل يمتلك عضلات كبيرة والبالغ من العمر 33 عام، بطل من الرتبة اس في المرتبة ال17 رغم كونه سجينا، يمتلك لحية خفيفة وشعر عالي، وشذوذ جنسي عالي يخلع ملابسه اثناء القتال، يتميز بتصديه لملك اعماق البحار (أحد الوحوش يصنف بين مستوى الشيطان والتنين) وقتاله له

فيديو عن انمي ون بنش مان – رجل اللكمة الواحدة

شاهد ايضا : ملخص انمي ousama ranking

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى