انمي ومانجى

ملخص انمي صاحب الظل الطويل

صاحب الظل الطويل هو مسلسل رسوم متحركة ياباني مقتبس من رواية صاحب الظل الطويل للكاتبة الأمريكية جين ويبستر، تم إنتاجه عام 1990 في اليابان بواسطة شركة نيبون أنيميشن ضمن سلسلة مسرح تحف العالم، وحاز في نفس العام على جائزة الفيلم المتميز من قبل الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية للأطفال .

صاحب الظل الطويل هو اسم النسخة العربية من المسلسل والمكون من 40 حلقة. عرضت النسخة العربية على عدد من قنوات التلفاز في بلدان مختلفة من توزيع الشركة الإماراتية «رؤية للإنتاج الفني» .

حول انمي صاحب الظل الطويل

اسم الانميصاحب الظل الطويل
الصنفدراما، سيرة حياةِ، رومانسية.
تاريخ الاصدار13 يناير 1990 – 22 ديسمبر 1990
النوعانمي ياباني
التصنيف العمريPG-13 (للمراهقين 13 سنة وما فوق)

قصة انمي صاحب الظل الطويل

جودي ابوت فتاة يتيمة تعيش في ملجا في احد الاحياء الفقيرة بمدينة ( نيو يورك ) . رغم الالم الكبير الذي تحمله بداخلها الا انها فتاة مرحة محبة للجميع ، تفعل المستحيل لارضاء كل من حولها . هي بمثابة الاخت الكبرى لكل اطفال الملجا . في يوم ما ياتي رجل غامض يدعى ( جون سميث ) الى الملجا ويقدم منحة دراسة لجودي لاكمال دراستها الثانوية بمدرسة ( لين كولن ) التي تعتبر افضل وارقى مدرسة ، تحاول جودي اللحاق بهذا الرجل الغامض لتشكره لكنها لم تستطع . ولم تتمكن سوى من رؤية ظله الطويل الذي انعكس على الجدار .

أحداث انمي صاحب الظل الطويل

تدور أحداث انمي صاحب الظل الطويل حول فتاة يتيمة اسمها جودي أبوت، حصلت على منحة للدراسة في مدرسة لينكولن الثانوية من قبل شخص لا تعرفه اسمه المستعار هو جون سميث كانت تلقبه جودي بـ«صاحب الظل الطويل» كونها لم يسبق لها أن رأت سوى ظله ، المقابل الوحيد الذي اشترطه سميث على جودي مقابل المنحة هو أن تقوم بمراسلته مرة واحدة كل شهر، بدون أن تتوقع ردا منه على رسائلها بالضرورة .

المسلسل يروي تفاصيل ثلاث سنوات من حياة جودي، ابتداء من مغادرتها لدار الأيتام وحتى تخرجها من المدرسة الثانوية

شخصيات انمي صاحب الظل الطويل

اسم الشخصيةمواصفاتها
جودي أبوت
فتاة ذكية ومرحة توفي والداها عندما كانت طفلة صغيرة ونشأت في دار للأيتام حيث طورت موهبتها في الكتابة. أحد مقالاتها تلفت انتباه جون سميث (صاحب السيقان الطويلة) وتؤدي إلى حصولها منه على منحة إلى مدرسة لينكولن الثانوية حيث تتعرف هناك على صديقتيها سالي مأكبرايد وجوليا بندلتون.
سالي ماكبرايد
فتاة خجولة ولكن ظريفة، تقيم مع جودي في نفس الغرفة بالمدرسة وتنشأ بينهما صداقة قوية.
جوليا بندلتون
طالبة ثرية تقيم مع جودي أيضا في نفس الغرفة، لكن على العكس من سالي مأكبرايد، علاقتها مع جودي تشوبها بعض التوترات بعد أن حاولت إفشاء سر جودي أمام طالبات المدرسة وهي معجبة بجيمي ماكبرايد الشقيق الأكبر لسالي.
جوانا سلون
مديرة السكن الداخلي الذي تقيم فيه جودي.
جيرفس بندلتون
عم جوليا بندلتون. تتعرف عليه جودي خلال فترة دراستها بالمدرسة الثانوية.
والتر غريغس
سكرتير صاحب الظل الطويل أو جون سميث.
جيمي مأكبرايد
الأخ الأكبر لسالي مأكبرايد وأحد أعضاء فريق كرة القدم بجامعة برينستون.
بوبصديق جيمي وأحد أعضاء فريق كرة القدم بجامعة برينستون وهو كابتن الفريق يظهر انه شخص خجول وكثير التردد ولكنه شجاع ولطيف وهو معجب بسالي وهي أيضا تبادله المشاعر.


•موقف أعجبني ♪

عندما كانت جودي تحتفل بتخرجها وجائت رساله من صاحب الظل الطويل انه في مريضٌ جداً، وكيف أنها تركت كل شي وذهب اليه مسرعاً، كانت لحظات ذالك الموقف كثيره الوصف وكفيله بأن تدخل المشاهد بحاله من الانسجام، وكيف أنها وصلت وماذا فعلت كانت مواقف رائعه جدا

๑ . ´°︿︿︿︿︿︿ 〉♡〈

•موقف أدهشني ♪

في بداية مشاهدتي للمسلسل اندهشت من حقيقه صاحب الظل الطويل، وكيف أن المسلسل مثيراً جد، بأن يعيش البطل بشخصيتين ،هذا الحدث كفيل بأن يدهشني كثيرا جدا للانك تشاهد شي والنهايه تكون شيئاً أخر

•رأيي في الأنمي ♪

للحقيقه مسلسل رائع جداً من حيث شخصياته، وقصته، وفكرته،مع أن جودة الرسم كانت قديمه وليست المطلوبه، الأ أن جودة التحريك طغت على المشاهد، لاأظن أنكم ستملون منه أبداً، فمشاهده واحده له لاتكفي ابداً، وانصحكم بمتابعته جميعاً لانه سيغير فيك أشياء جمهٍ غير مافيه من كميه المتعه

๑ . ´°︿︿︿︿︿︿ 〉♡〈

شاهد ايضا : ملخص انمي فجر يونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى