شرح لعبة ديد سبيس -Dead Space
لعبة ديد سبيس -Dead Space هي لعبة فيديو رعب البقاء من تطوير فيسرال غيمز ونشر إلكترونيك آرتس صدرت عام 2008 على أجهزة مايكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 .
استقبلت اللعبة بإشادة من النقاد على نطاق واسع، وباعت أكثر من 2 مليون نسخة. لاحقا ديد سبيس 2 وديد سبيس 3 تم إصدارها في 25 يناير 2011 و5 فبراير 2013 على التوالي .
لعبة ديد سبيس -Dead Space هي امتياز خيال علمي / رعب تم إنشاؤه وإخراجه بواسطة Glen Schofield ، وتم تطوير Dead Space بواسطة Visceral Games وتم نشره وامتلاكه بواسطة Electronic Arts. لا يتم تقديم التسلسل الزمني للامتياز بتنسيق خطي. كل جزء في امتياز Dead Space هو استمرار أو إضافة إلى قصة مستمرة ، مع تقديم أقسام من القصة في مقدمات أو تتابعات ، يتم تقديمها أحيانا في وسائط أخرى من سلسلة ألعاب الفيديو الأصلية ، والتي تتضمن فيلمين والعديد من الكتب المصورة والروايات .
تدور أحداث لعبة ديد سبيس -Dead Space بشكل أساسي في عالم خيال علمي من القرن 26 يضم بيئات وأسلحة وشخصيات نموذجية من هذا النوع ، ويركز امتياز Dead Space على سلسلة من ألعاب الفيديو بدءا من إصدار أول Dead Space ، والذي يتبع مهندسا يدعى إسحاق كلارك والأهوال الميتة المتحولة التي تحيط به .
الموضوع الرئيسي في الألعاب هو دين العبادة الخيالي Unitology وأتباعه المتعصبين ، الذين يعتقدون أن المعلومات حول قطعة أثرية غريبة تسمى العلامة يتم قمعها من قبل حكومة الأرض ، هدفهم الأساسي هو استخدام هذه العلامة لتحقيق ما يسمى ب “التقارب” أو “التوحيد” ، مع كون العلامات مصدر الوحوش أوندد التي واجهها أبطال المسلسل .
تم استقبال سلسلة ألعاب الفيديو Dead Space بشكل إيجابي ، حيث فازت اللعبة الأولى على وجه الخصوص بعدد من جوائز الصناعة للعناصر المتنوعة في طريقة لعبها وتطويرها ، وغالبا ما يعتبرها النقاد واحدة من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق .
من منظور تجاري ، اعتبرت EA أن سلسلة ألعاب الفيديو ككل كان أداؤها ضعيفا. بعد خيبة الأمل المالية ل Dead Space 3 لعام 2013 ، لم يتم إنشاء أي وسائط أخرى للامتياز للفترة المتبقية من عام 2010. تم تطوير طبعة جديدة من اللعبة الأولى بواسطة Motive Studio وتم إصدارها في 27 يناير 2023 .
معلومات حول لعبة ديد سبيس -Dead Space
اسم اللعبة | ديد سبيس –Dead Space |
نوع اللعبة | رعب البقاء، تصويب منظور الشخص الثالث |
نمط اللعبة | لاعب واحد |
تاريخ الاصدار | أكتوبر 2008 |
نظام التشغيل | بلاي ستايشن 3، إكس بوكس 360، ميكروسوفت ويندوز، آي أو إس (أبل) |
الموقع الرسمي | ديد سبيس -Dead Space |
السلسلة الرئيسية للعبة ديد سبيس -Dead Space
Dead Space :
ينضم مهندس الأنظمة إسحاق كلارك إلى فريق البحث والإنقاذ التابع ل USG Ishimura ، الذي ظل صامتا لاسلكيا ، بعد تلقي رسالة من صديقته نيكول ، حيث أن سفينتهم كانت تعاني من أضرار عند محاولتها الالتحام مع إيشيمورا .
بينما يقوم بقية أفراد الطاقم بتقييم الوضع والبحث عن وسيلة لمغادرة إيشيمورا ، يستكشف إسحاق السفينة للبحث عن نيكول. تم اجتياح السفينة من قبل Necromorphs ، مما أجبر إسحاق على الدفاع عن نفسه من خلال تسليح أدوات التعدين الخاصة به وقدرات بدلة الفضاء “معدات تكامل الموارد” (RIG) .
بسبب تأثير العلامة الحمراء ، يواجه إسحاق رؤى متكررة لنيكول ، التي ترشده لإعادة العلامة إلى الكوكب. قرب نهاية اللعبة ، تم الكشف عن أن أحد أعضاء فريق الإنقاذ ، كندرا دانيلز ، هو عميل مزدوج. تخون إسحاق ، لكنها تقتل على يد مخلوق Necromorph كبير قبل أن تتمكن من الهروب ، بينما يستولي إسحاق على سفينتها ويهرب من Aegis VII بعد هزيمة المخلوق والسماح بتدمير العلامة من خلال محاولة تخريب كان قد بدأها في وقت سابق. الناجي الوحيد من المحنة بأكملها ، سرعان ما يسمع إسحاق شيئا خلفه وينظر إلى الوراء ليرى هلوسة مروعة لنيكول .
Dead Space 2 :
يكشف Dead Space 2 أن إسحاق أصبح مضطربا عقليا وغير مستقر بعد أن دمر العلامة الحمراء على Aegis VII ، وأنه تم القبض عليه من قبل EarthGov ونقله إلى Sprawl ، وهي محطة فضائية ضخمة بنيت في بقايا تيتان ، أكبر أقمار زحل. بمجرد وصوله إلى هناك ، يستخرج علماء EarthGov المعلومات من عقله لبناء علامة أخرى ، ويتم احتجازه لاحقا في مستشفى على الامتداد بسبب مرض عقلي يشبه الخرف يسببه أول ماركر .
سرعان ما يحدث تفشي Necromorph في Sprawl بتحريض من نسخة Marker ، مما دفع إسحاق إلى صراع من أجل البقاء على قيد الحياة من وباء Necromorph. مسكون بهلوسة المتوفاة نيكول برينان ، تمكن إسحاق من تدمير نسخة العلامة والتراجع عن تأثيرها على عقله. ينجح إسحاق في الهروب مع ناج آخر ، إيلي لانغفورد ، قبل التدمير المتفجر للمحطة ، ويختبئ من سلطات EarthGov حيث لا يزال عقله يحتفظ بمعلومات حول العلامات .
Dead Space 3 :
الفضاء الميت 3 يحدث بعد بضع سنوات ، بينما عاد إسحاق كلارك وإيلي لانجفورد إلى الأرض وتواعدا لفترة من الوقت ، انهارت علاقتهما. بينما يكافح مع الانفصال في شقته على سطح القمر ، يقوم علماء الوحدات بقيادة جاكوب دانيك بتنشيط علامة بالقرب من المستعمرة ، مما يتسبب في تفشي Necromorph .
يتم إنقاذ إسحاق وتجنيده من قبل جنود EarthGov للمساعدة في تحديد موقع لانجفورد ، الذي سافر إلى تاو فولانتيس ، واحدة من أقدم مستعمرات الأرض خارج العالم ، بحثا عن الأصول الحقيقية للعلامات ووسيلة لوقف آفة Necromorph مرة واحدة وإلى الأبد .
Dead Space remake :
ظهرت شائعات عن إحياء Dead Space داخل EA في أوائل عام 2021. ذكرت Venture Beat في يوليو أن هذا الإحياء كان طبعة جديدة من اللعبة الأولى ، على نفس المنوال مثل طبعة جديدة من Resident Evil 2 ، وسيكون إعادة إطلاق للامتياز. أكدت EA إعادة إنتاج Dead Space ، قيد التطوير بواسطة Motive Studio ، في حدث EA Play في نفس الشهر ، وتم إصداره في 27 يناير 2023 .
السلاسل المنبثقة :
Dead Space: Extraction :
مقدمة لأول Dead Space ، Dead Space: Extraction يتبع مجموعة من المستعمرين من مستعمرة Aegis VII الذين يعانون من Necromorphs التي تم إنشاؤها عند إزالة العلامة الحمراء. تم إصداره في الأصل كعنوان مطلق النار على السكك الحديدية لجهاز Nintendo Wii في عام 2009 ، وتم إصدار منفذ مع دعم PlayStation Move لجهاز PlayStation 3 لاحقا كلعبة قابلة للتنزيل على PlayStation Network في عام 2011 ، وكما تم تجميعها مع نسخ من الإصدارات المحدودة من Dead Space 2 لجهاز PlayStation 3 .
Dead Space Ignition :
مقدمة ل Dead Space 2 تم إصدارها في عام 2010 ، Dead Space Ignition هي لعبة فيديو ألغاز الحركة التي تتبع فرانكو ديليل ، المهندس الذي يشهد تفشي Necromorph الأولي على Sprawl ، تحدد نهاية Ignition مباشرة افتتاح Dead Space 2 ، حيث أمر Delille بالعثور على إسحاق كلارك وتحريره من ملجأ EarthGov ، فقط ليقتل ويتحول إلى Necromorph .
Dead Space (mobile game) :
كان Dead Space ، الذي تم ربطه عام 2011 ب Dead Space 2 الذي طورته IronMonkey Studios ، عنوانا متنقلا عن عالم وحدة تم تحويله حديثا في مهمة في مناجم محطة تيتان. تتميز اللعبة بظهور من مدير Titan Station Hans Tiedemann ، وهو خصم رئيسي ل Dead Space 2 ، ويوفر سياقا وراء غزو Necromorph للامتداد ، تمت إزالته منذ ذلك الحين من جميع واجهات متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة .
اسلوب اللعب في لعبة ديد سبيس -Dead Space
يتبع امتياز ألعاب Dead Space نوع رعب البقاء على قيد الحياة ، مع ظهور شخصية اللاعب في جميع الأوقات. جميع واجهات القائمة هي digetic ، التي تنتجها بدلة الفضاء “Resource Integration Gear” للشخصية لسهولة التواصل مع الشخصيات الأخرى. على سبيل المثال ، يهدف مقياس نقطة إصابة الشخصية ، المدمج في العمود الفقري لبدلته ، إلى السماح لزملائه في العمل بمراقبة صحته ، وعندما تنتقل الشخصية إلى مناطق منخفضة الضغط ، تعرض القراءة على ظهره الثواني المتبقية من الأكسجين .
تتم إزالة كل الأصوات من طريقة اللعب خلال هذه الأجزاء ، باستثناء تلك التي سيتم نقلها إلى آذان الشخصية بواسطة اهتزازات جهاز الحفر الخاص به ، مثل الطلقات التي يتم إطلاقها من سلاحه ، نظرا لأن القوائم ديجيتية ، فإن فتحها لا يوقف اللعب مؤقتا .
يمكن تجهيز RIG الخاص بالشخصية بقدرتين خاصتين للاستخدام في القتال وحل الألغاز. تسمح وحدة “Kinesis” للشخصية باسترداد الأشياء ورفعها ونقلها ، وغالبا ما تكون أثقل أو أبعد مما يمكن الوصول إليه بشكل طبيعي. يمكن أيضا طرد هذه الأشياء بسرعة عالية لاستخدامها كمقذوفات مرتجلة .
تتسبب وحدة “Stasis” في تعرض هدفها لتباطؤ شديد لفترة قصيرة من الزمن ، مما يسمح للشخصيات بالقفز عبر العقبات سريعة الحركة مثل شفرات المروحة ، أو إعاقة الأعداء المندفعين ، يحتوي RIG أيضا على مخزون قائم على الفتحات لحمل الأسلحة والذخيرة ومواد الشفاء وغيرها من الأشياء .
يتأثر اللعب بالأسلحة النارية بخصوم الامتياز. نظرا لأن Necromorphs عبارة عن جثث معاد تحريكها وإعادة توجيهها ، وتفتقر إلى الاعتماد على الجهاز العصبي والجهاز التنفسي والدورة الدموية ، فإن اتفاقيات إيقاف القوة ليست ذات صلة بها إلى حد كبير. وبالتالي ، بدلا من استهداف رؤوس الأعداء أو مركز الكتلة ، يتم تشجيع اللاعبين على الانخراط في “تقطيع الأوصال الاستراتيجي” عن طريق إطلاق النار على أذرعهم وأرجلهم .
يمكن هزيمة بعض Necromorphs بسهولة بهذه الطريقة ، لكن البعض الآخر قد يغير أنماط الهجوم أو حتى يولد أعداء جدد تماما عند قتلهم ، وفي سياق متصل ، تتميز أسلحة اللعبة بأنها أدوات كهربائية معاد استخدامها أو أدوات تعدين ، مثل قواطع البلازما ، والمناشير الدوارة ، وأدوات التنافر الجاذبية ، على الرغم من توفر كمية متزايدة من الذخائر العسكرية المخصصة مع تقدم الامتياز ، وتميل الذخيرة إلى أن تكون غير شائعة ، مما يستلزم الاستخدام الدقيق للأدوات الموجودة .
في أول مباراتين ، يمكن ترقية RIGs والأسلحة في محطات عمل مقاعد البدلاء. يمكن للاعبين أيضا زيارة آلات البيع لشراء أو بيع العناصر مقابل العملة داخل اللعبة ، وتحميل مخططات جديدة إلى تلك المتاجر من أجل فتح عناصر جديدة .
تم تغيير هذا في الدفعة الثالثة ، حيث تم إلغاء المتجر بالكامل. تسمح “أكشاك البدلات” الجديدة للاعب بترقية RIG الخاص به ، وتم توسيع وظائف مقاعد البدلاء للسماح للاعبين بصنع أسلحتهم الخاصة ، غالبا عن طريق تجميع الأجزاء والموارد التي تم جمعها من خلال طريقة اللعب .
كل نوع من أنواع Necromorph لديه طريقة فريدة لقتل شخصية اللاعب ، مخصصة لأي مخالب أو شفرات أو أنياب أو خرطوم يمتلكونه .
الاعدادات الخاصه بلعبة ديد سبيس -Dead Space
تم تعيين امتياز Dead Space في المستقبل ، حيث تمكنت البشرية من استعمار كواكب أخرى ، بحلول القرن 23rd ، استهلكت البشرية معظم الموارد الطبيعية للأرض ، والهيئة الحاكمة العالمية ، EarthGov ، لديها أساطيل من “مفرقعات الكواكب” ، وسفن الفضاء العملاقة للتعدين التي تحصد الموارد عن طريق تفكيك الكواكب الأخرى ، لجمع المواد للبشرية للحفاظ على نفسها .
خلال القرن 23 ، وجد باحثو EarthGov قطعة أثرية غريبة في فوهة Chicxulub ، والتي يسمونها Marker. يصدر الوسم مجالا كهرومغناطيسيا ثابتا من عدم وجود مصدر على ما يبدو ، والذي يعتقد الباحثون أنه يمكن استخدامه لتوفير طاقة غير محدودة وحل الأزمة البيئية للأرض ، يبدأ العمل في عكس هندسة العلامة على محطات أبحاث مختلفة عبر المستعمرات ، لكنهم يضطرون إلى استخدام البزموت بدلا من مادة غريبة مجهولة الهوية ، مما يؤدي إلى تلوين هذه النسخ المكررة باللون الأحمر بدلا من الأسود كأصل .
كان المشروع سريا للغاية ، لكن الباحث الرئيسي مايكل ألتمان يسرب وجوده إلى العالم ، اغتال EarthGov ألتمان على أمل قمع الأخبار ، لكن بعد فوات الأوان : ينظر إلى ألتمان على أنه شهيد ، ويشكل إيمانه بما تعنيه العلامة للبشرية أساسا لدين جديد يشبه العبادة ، علم الوحدات ، ينتشر بسرعة عبر الأرض والمستعمرات .
يعتقد علماء الوحدة أنه من خلال عبادة العلامة ، سيكتشفون الأصل الحقيقي ومعنى الحياة البشرية ، يؤمنون أيضا أن العلامة تمنح الحياة الأبدية وستساعد على توحيد البشرية ، “لتجعلنا كاملين” ، في حدث يعرف باسم “التقارب”.
يكتشف باحثو EarthGov أيضا أن المجالات الكهرومغناطيسية التي يرسلها Marker ونسخها تجعل الأشخاص الأحياء يعانون من جنون العظمة والهلوسة ، بينما يتسبب أيضا في إعادة إحياء الموتى ، ليصبحوا “Necromorphs” ، وحوش بيولوجية ترتفع لمهاجمة الأحياء .
تنهي EarthGov على الفور مشروع Marker وتتخلى عن جميع محطات البحث التي تم فيها العمل ، وتغطي مواقعها ، مع العلم أن أتباع Unitology سيرغبون بشدة في البحث عن هذه العلامات من أجل تعزيز معتقداتهم وتحقيق التقارب .
في القرن 26 ، تكتشف سفينة تكسير الكواكب التي تقوم بتعدين عالم إيجيس السابع تسمى USG Ishimura علامة حمراء مدفونة بالقرب من مستعمرة مهجورة ، وأمر قبطان إيشيمورا ، وهو عالم وحدات متدين ، طاقمه بإحضار العلامة على متن السفينة ، مما يتسبب في إصابة الطاقم بجنون العظمة ، وينقلبون على بعضهم البعض ، ويؤدي إلى غزو Necromorph على متن Ishimura ، ومن بين طاقم إيشيمورا ضابط طبي يدعى نيكول برينان ، يرسل إشارة استغاثة مشفرة إلى شريكها المهم بدافع اليأس .
تطوير لعبة ديد سبيس -Dead Space
الفنون الإلكترونية (EA) طورت Redwood Shores عددا من ألعاب الأفلام والربط ، على الرغم من رغبتها في إنشاء ملكيتها الفكرية الخاصة. حوالي عام 2005 ، قدم الاستوديو فكرة عمل تكملة ثانية ل System Shock للمديرين التنفيذيين لشركة EA ، لكنه لم يحصل على الكثير من الدعم حتى إصدار Resident Evil 4 في عام 2005 ، والذي سرعان ما أصبح العنوان الأكثر مبيعا .
قادهم هذا النجاح إلى مراجعة مفهوم System Shock الخاص بهم ، مما يجعلها لعبة مدفوعة بالرعب تدور أحداثها في الفضاء ، والتي كانت EA أكثر انفتاحا عليها لمحاولة التقاط نوع مماثل من النجاح. كان الهدف هو خلق ، على حد تعبير غلين سكوفيلد ، “اللعبة الأكثر رعبا التي يمكن أن نكتسبها”. أصبحت اللعبة اللاحقة Dead Space ، التي تم إصدارها في عام 2008 ، وكان أداء Dead Space جيدا ، مما دفع EA إلى إعادة تسمية Redwood Shores باسم Visceral Games في عام 2009 والعمل كاستوديو “نوع”.
أثناء تطوير Dead Space ، أعطت EA Redwood Shores (الآن Visceral Games) إسحاق اسما بورتمانتو من كتاب الخيال العلمي إسحاق أسيموف وآرثر سي كلارك ، أثناء تطوير Dead Space 2 ، قررت Visceral Games منح إسحاق صوتا واختارت Gunner Wright ، نظرا لأن أداء رايت تم التقاطه بالحركة ، فقد أثر ذلك على مظهر كلارك وحركته في اللعبة .
ومن المفترض أن يمثل المفهوم الكامن وراء الديانة الخيالية لعلم الوحديات ، والذي له كتابه المقدس الخاص من نوع ما ، تفكير الناس غير المنطقي حول الأشياء التي لا يفهمونها ، مثل العلامة والميت. في حين أنه لا يقصد به نقد الدين نفسه ، إلا أنه يعتمد على الأكاذيب والفساد الذي قد يكون مخفيا داخل المرء .
ردا على المقارنات التي أجراها المعلقون بين علم التوحيد الخيالي والسيانتولوجيا في العالم الحقيقي ، ذكر المطورون أنهم قصدوا ببساطة تصوير علم التوحيد على أنه عبادة سرية ، مع تشابه الاسم الذي يسبب آثارا مؤسفة .
بينما حاول Visceral إعادة إنشاء تجربة مماثلة مع Dante’s Inferno ، لم يكن أداء العنوان جيدا ، وبدلا من ذلك ، عادت EA Visceral لعمل تكملة Dead Space 2 ، التي تم إصدارها في عام 2011 .
في حين تم استقباله بشكل جيد من قبل النقاد ، قيل إن العنوان لم يكن جيدا من الناحية المالية بسبب ميزانية التطوير الكبيرة ، وجعلت EA Visceral تواصل صنع Dead Space 3 ، لكنها طلبت من الاستوديو إجراء تغييرات رئيسية لجذب المزيد من الأشخاص إلى العنوان ، مثل إضافة وضع تعاوني وإدخال عناصر اللعب للمساعدة في جعل العنوان أسرع ، وهو جانب يتعارض بشكل مباشر مع الإيقاع البطيء لألعاب رعب البقاء على قيد الحياة .
كان Visceral قد خطط لأفكار للعبة Dead Space رابعة ، ولكن في تلك المرحلة ، نقلت EA الاستوديو للعمل في مشاريع أخرى قائمة ، مما أدى إلى تأجيل السلسلة بعد إغلاق المطور في أكتوبر 2017 ، ووفقا للمدير الإبداعي السابق بن وانات ، استندت فكرتهم عن Dead Space 4 إلى مفاهيم من قسم الأسطول في Dead Space 3 ،
حيث سيحتاج اللاعب إلى التنقل بين بقايا السفن الفضائية الميتة لجمع الأجزاء اللازمة للسماح لمركبتهم بالبقاء على قيد الحياة واكتساب قدرات سفر أسرع من الضوء من أجل الوصول إلى نظام جديد ، وكان من الممكن أن تكون اللعبة هجينة بين رواية القصص غير الخطية والخطية : في حين أن ترتيب أنظمة النجوم التي زارها اللاعب كان سيتم تحديده بواسطة اللعبة ، فإن كيفية المضي قدما داخل كل نظام كانت ستكون أكثر انفتاحا ، ولقد فكروا في التحول من إسحاق إلى إيلي لانغفورد كبطل الرواية للتكملة المقترحة .
في يوليو 2021 ، أعلنت EA أن طبعة جديدة من اللعبة الأولى مع محرك Frostbite الخاص بها كانت قيد التطوير بواسطة Motive Studio .
الموسيقي في لعبة ديد سبيس -Dead Space
كان جيسون جريفز الملحن الرئيسي للموسيقى لجميع الإدخالات الرئيسية في السلسلة وغالبية العناوين العرضية. شارك ملحنون آخرون في السلسلة ، عمل رود أبرنيثي ، المتعاون المتكرر مع Grave ، كمستشار مبكر للعبة الأولى الفخرية ، وشارك جيمس هانيجان في تأليف النتيجة ل Dead Space 3 ، بينما كان Seth Podowitz و Christopher Tin الملحنين المعنيين لأفلام Dead Space: Downfall و Dead Space: Aftermath .
الاستقبال العام للعبة ديد سبيس -Dead Space
وقد نالت السلسلة الرئيسية ألعاب الفضاء الميت استحسان النقاد. غالبا ما تعتبر أول Dead Space على وجه الخصوص واحدة من أعظم ألعاب الفيديو في كل العصور ، مع إبراز ابتكاراتها في نوع رعب البقاء على قيد الحياة ، وفي مقال عن السلسلة من عام 2018 ، قال Game Informer إن العنوان تميز بحيل اللعب الفريدة وأجواءه مقارنة بألعاب الفيديو الأخرى في ذلك الوقت.
قالت مجلة Play ، في ميزة عام 2015 عن إنتاج اللعبة ، إن Dead Space ميزت نفسها من خلال دمج المزيد من عناصر الحركة في عناصر النوع الراسخة ، وقارنت بشكل إيجابي جوها ب BioShock من عام 2007 و Metro: Last Light من عام 2013 ، وفي مقال عام 2014 يتعلق بالتطورات اللاحقة للسلسلة ، استشهد كوتاكو بأنها “واحدة من أفضل ألعاب الرعب للجيل السابع من وحدات التحكم” .
عند الإصدار ، وصلت Dead Space إلى المركز العاشر في مبيعات الألعاب في أمريكا الشمالية ، والتي تم تجميعها في نوفمبر من قبل مجموعة NPD. سجل مبيعات بلغت 193000 وحدة ، وكان العقار الجديد الوحيد من EA الذي دخل التصنيفات العشرة الأولي .
في التحليل المبكر ، يعزى انخفاض مبيعات العنوان إلى المنافسة القوية في السوق في ذلك الوقت ، على الرغم من تحسن المبيعات بمرور الوقت بسبب الاستقبال النقدي الإيجابي ، بحلول ديسمبر 2008 ، باعت اللعبة 421000 وحدة عبر جميع المنصات ، لكنها كانت لا تزال تعتبر خيبة أمل تجارية عند الأخذ في الاعتبار تكاليف التسويق الضخمة .
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة Electronic Arts John Riccitiello أن الشركة ستضطر إلى خفض دخلها المتوقع لتلك السنة المالية بسبب خيبات الأمل التجارية المتعددة مثل Dead Space ، وفي فبراير 2009 ، أكد المدير المالي لشركة Electronic Arts إريك براون أن جميع إصدارات Dead Space قد باعت مليون نسخة في جميع أنحاء العالم .
تلقت Dead Space 2 أيضا إشادة شبه عالمية عبر جميع منصات الإصدار ، حيث قارن بعض المراجعين علاقة اللعبة مع سابقتها ب Aliens لجيمس كاميرون وسابقتها Alien لريدلي سكوت ، بينما أبلغت Electronic Arts عن أرقام مبيعات قوية على ما يبدو ل Dead Space 2 عندما شحنت ما يقرب من مليوني وحدة في الأسبوع الأول من إصدارها ، اعتبرت هذه مخيبة للآمال من الناحية المالية .
تلقى Dead Space 3 استقبالا نقديا أقل حماسا مقارنة بسابقاته ، على الرغم من أن المراجعات مواتية بشكل عام ، وباعت 605000 نسخة في أمريكا الشمالية خلال شهرها الأول .
في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، كانت Dead Space 3 هي اللعبة الأكثر مبيعا في فبراير 2013 ، على الرغم من ذلك ، فشل العنوان في تلبية توقعات مبيعات الشركة .
تم إلغاء لقب السلسلة الرئيسية الرابعة نتيجة لمبيعات الإدخال الثالث المخيبة للآمال ، مع إغلاق Visceral Games في عام 2017 ، ترك الامتياز بدون مطور إداري ، في مقابلة على بودكاست Here’s Johnny ، صرح منتج Dead Space تشاك بيفر: “كان من الممكن أن يدور Dead Space 4 حول كون إسحاق راويا غير موثوق به لأن اللاعب لا يعرف ما هو صحيح أم لا”. ومضى يقول “كان من الممكن أن يكون الأمر يتعلق ببقاء إسحاق إما هيرالد ل Necromorphs أو إنقاذ الأرض”.
تلقت العناوين العرضية للامتياز ، Dead Space: Extraction ولعبة الهاتف المحمول Dead Space لعام 2011 ، مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، في حين أن الاستقبال تجاه Dead Space Ignition كان غير موات بشكل عام .
فيديو تيوب عن لعبة ديد سبيس -Dead Space
شاهد ايضا : شرح لعبة هيدس – Hades