شرح لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter
لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter والمختصرة عادة باسم SF أو ス ト (Suto) ، هي امتياز إعلامي ياباني يركز على سلسلة من ألعاب الفيديو والأركيد القتالية التي طورتها ونشرتها Capcom .
لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter هي سلسلة ألعاب قتال بدأت في اليابان عام 1987 على أجهزة الـ Arcade وتطورت إلى أن أصبحت على العديد من المنصات من بينها الحاسب الشخصي، البلايستايشن، البلايستايشن 2 والبلاي ستايشن 3 ،انتشرت في أوروبا وأمريكا في عام 1989 على آلات الألعاب، كما أن اللعبة صنع منها فيلم ستريت فايتر وهي من إنتاج شركة كابكوم.
تم إصدار اللعبة الأولى من لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter في السلسلة في عام 1987 ، تليها ست ألعاب رئيسية أخرى في السلسلة ، والعديد من العروض العرضية والكروس أوفر ، والعديد من المظاهر في وسائل الإعلام الأخرى. أنشأ إصدارها الأكثر مبيعا عام 1991 Street Fighter II العديد من اتفاقيات نوع القتال الفردي .
تعد لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter واحدة من أعلى امتيازات ألعاب الفيديو ربحا على الإطلاق وهي واحدة من سلسلة Capcom الرئيسية بإجمالي مبيعات تبلغ 53 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم اعتبارا من يونيو 2023 . إنه الامتياز الإعلامي الأعلى ربحا لألعاب القتال على الإطلاق بمبلغ 12.2 مليار دولار أمريكي ، بما في ذلك 500000 وحدة أركيد.
حول لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter
اسم اللعبة | مقاتلي الشوارع – Street Fighter |
نوع اللعبة | قتال شوارع – اثاره |
الفئه العمريه | +12 |
تاريخ النشر | Street Fighter (30 أغسطس 1987) – Street Fighter 6 (2023) |
الأنظمة | البلايستايشن 1-2-3-4-5 + الكمبيوتر |
الموقع الرسمي | مقاتلي الشوارع – Street Fighter |
اصدارات لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter
Street Fighter (1987) -قتال الشوارع (1987)
لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter ، الذي صممه تاكاشي نيشياما وهيروشي ماتسوموتو ، ظهر لأول مرة في الأروقة في عام 1987، يتحكم اللاعب في فنان الدفاع عن النفس ريو للتنافس في بطولة فنون قتالية عالمية تمتد عبر خمس دول و 10 خصوم. يمكن للاعب الثاني التحكم في منافس ريو الأمريكي الودود ، كين ماسترز. يمكن للاعب تنفيذ ثلاث هجمات لكمة وركل ، كل منها متفاوت في السرعة والقوة ، وثلاث هجمات خاصة: Hadōken و Shōryūken و Tatsumaki Senpūkyaku ، يتم تنفيذها عن طريق تنفيذ مجموعات خاصة من عصا التحكم والأزرار.
تم نقل لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter إلى العديد من أجهزة الكمبيوتر المنزلية الشائعة ، بما في ذلك MS-DOS. في عام 1987 ، تم إصداره على وحدة تحكم TurboGrafx-CD باسم Fighting Street. تم تضمين Street Fighter لاحقا (حوالي عام 2001) في مجموعة Capcom Classics: Remix for the PlayStation Portable و Capcom Classics Collection Vol. 2 ل PlayStation 2 و Xbox. إنه موجود في مجموعة Street Fighter 30th Anniversary Collection لوحدات تحكم الجيل الثامن و Windows.
Street Fighter II (1991)- قتال الشوارع (1987)
تم إصدار لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter II في عام 1991 بعد محاولة فاشلة لوصف لعبة Final Fight لعام 1989 بأنها تكملة Street Fight. إنها واحدة من أقدم ألعاب الأركيد لأجهزة نظام CP من Capcom وقد صممها أكيرا نيشيتاني وأكيرا ياسودا ، اللذان صنعا أيضا Final Fight و Forgotten Worlds .
Street Fighter II: The World Warrior هي أول لعبة قتال فردية تمنح اللاعبين خيارا من بين مجموعة متنوعة من شخصيات اللاعبين بحركات مختلفة ، مما يسمح بمباريات أكثر تنوعا. تتمتع كل شخصية لاعب بأسلوب قتال فريد مع ما يقرب من 30 حركة أو أكثر ، بما في ذلك حركات ورميات تصارع جديدة ، وهجومين أو ثلاثة هجمات خاصة. في وضع اللاعب الفردي ، يتم وضع شخصية اللاعب بالتتابع ضد الشخصيات الرئيسية السبعة الأخرى قبل مواجهة الرؤساء الأربعة النهائيين ، الذين يتم التحكم فيهم حصريا بواسطة وحدة المعالجة المركزية. كما هو الحال في الأصل ، يمكن للاعب الثاني الانضمام في أي وقت للمباريات التنافسية.
قدمت النسخة اليابانية الأصلية من Street Fighter II شخصية رئيس ملاكم أمريكي من أصل أفريقي تشترك في الخصائص الجسدية وشبه الملاكم الواقعي مايك تايسون. لتجنب دعوى انتهاك التشابه ، قامت Capcom بتدوير أسماء ثلاثة من شخصيات الرئيس للإصدارات الدولية من اللعبة. تم تسمية الرئيس الأخير ، المسمى Vega في النسخة اليابانية ، باسم M. Bison ، المحارب الإسباني الذي يحمل تالون ، المسمى Balrog في النسخة اليابانية ، وتم تغيير اسمه إلى Vega وأصبح الملاكم Balrog.
تفوقت Street Fighter II على سابقتها في الشعبية ، مما أدى في النهاية إلى تحويل Street Fighter إلى امتياز متعدد الوسائط . كان لها تأثير هائل بشكل غير متوقع على الألعاب. تم تحقيق أكثر من 10 مليارات دولار من الإيرادات المعدلة حسب التضخم اعتبارا من عام 2017 من جميع الإصدارات ، معظمها من الأروقة. تم بيع أكثر من 14 مليون خرطوشة لنظام Super Nintendo Entertainment System و Sega Genesis / Mega Drive.
كان أول تحديث رسمي للسلسلة هو Street Fighter II: Champion Edition ، والذي ينطق Street Fighter II Dash في اليابان ، كما هو مذكور في التدوين الرئيسي على الشعار. شخصيات الرؤساء الأربعة التي يتحكم فيها الكمبيوتر قابلة للعب من قبل الإنسان ويمكن للاعبين اختيار نفس الشخصية ، تاركين شخصية واحدة بنمط ألوان بديل. لديها رسومات محسنة قليلا ، بما في ذلك الخلفيات الملونة المختلفة واللعب المحسن. تم إنتاج ترقية ثانية ، Street Fighter II: Hyper Fighting (Street Fighter II Dash Turbo في اليابان) ، استجابة لإصدارات bootleg المختلفة من اللعبة.
تقدم Hyper Fighting طريقة لعب أسرع من سابقاتها ، وألوان أزياء شخصية مختلفة وتقنيات خاصة جديدة. Super Street Fighter II: The New Challengers ، المراجعة الثالثة ، تمنح اللعبة إصلاحا رسوميا وموسيقيا كاملا وتقدم أربع شخصيات جديدة قابلة للعب. إنها أيضا اللعبة الأولى لأجهزة الممرات CP System II من Capcom. الدفعة الخامسة من الممرات ، Super Street Fighter II Turbo ، Super Street Fighter II X في اليابان ، تعيد طريقة اللعب الأسرع ل Hyper Fighting ، وهو نوع جديد من التقنيات الخاصة المعروفة باسم “Super Combos” وشخصية خفية ، Akuma.
تم إنتاج العديد من الإصدارات المنزلية من ألعاب Street Fighter II بعد إصدار اللعبة الأصلية. تم نقل النسخة الأصلية ، Street Fighter II: The World Warrior ، إلى Super NES في عام 1992 ، وهي لعبة Capcom الأكثر مبيعا اعتبارا من عام 2008.
جاء منفذ Street Fighter II Dash الياباني فقط لمحرك الكمبيوتر الشخصي في عام 1993. في ذلك العام ، تم إصدار نسختين منزليتين من Hyper Fight: Street Fighter II Turbo ل Super NES و Street Fighter II: Special Champion Edition (Street Fighter II Dash Plus في اليابان) ل Genesis. تم نقل اللعبة التالية ، Super Street Fighter II ، أيضا إلى Super NES و Genesis في عام 1994. في ذلك العام ، تم إصدار Super Street Fighter II Turbo ل 3DO Interactive Multiplayer و Windows ، الذي أصدرته GameTek الذي لم يعد له وجود الآن.
في عام 1997 ، أصدرت Capcom مجموعة Street Fighter ل PlayStation و Sega Saturn. هذا تجميع بما في ذلك Super و Super Turbo و Street Fighter Alpha 2 Gold (Street Fighter Zero 2 ′ (Dash) في اليابان) ، وهو إصدار محدث من Street Fighter Alpha 2. تبعه Street Fighter Collection 2 (Capcom Generation Vol. 5 في اليابان) ، والذي تم إصداره أيضا ل PlayStation و Saturn ، والذي يتضمن Street Fighter II الأصلي و Champion Edition و Hyper Fighting. في عام 2000 ، أصدرت Capcom Super Street Fighter II X لخدمة المطابقة حصريا في اليابان ل Dreamcast. يتميز هذا الإصدار من اللعبة بوضع لاعبين مقابل لاعبين عبر الإنترنت.
في عام 2003 ، أصدرت Capcom Hyper Street Fighter II: The Anniversary Edition للأروقة في اليابان وآسيا للاحتفال بالذكرى السنوية ال 15 للمسلسل. باعتبارها الدفعة الأخيرة من الممرات ، فإن اللعبة عبارة عن نسخة هجينة من Super Turbo ، والتي تتيح للاعبين الاختيار بين إصدارات الشخصيات من جميع ألعاب Street Fighter II الخمس السابقة. تم إصدار Hyper في أمريكا الشمالية ومنطقة PAL عبر منافذها ل PlayStation 2 و Xbox ، والتي تم إصدارها كجزء من مجموعة Street Fighter Anniversary Collection جنبا إلى جنب مع Street Fighter III: 3rd Strike. في عام 2005،
تم تضمين الألعاب الثلاث في Street Fighter Collection 2 في Capcom Classics Collection Vol. 1 ل PlayStation 2 و Xbox. تم تضمين نسخة من Super Turbo ، جنبا إلى جنب مع Street Fighter الأصلي ، لاحقا في مجموعة Capcom Classics Collection Vol. 2 لعام 2007 ، والتي تم إصدارها أيضا ل PlayStation 2 و Xbox. تتوفر أيضا Street Fighter II و Super Street Fighter II كألعاب قابلة للتنزيل لخدمات الهاتف الخلوي المحددة.
تم إصدار نسخة محدثة من Super Street Fighter II Turbo إلى خدمات PlayStation Network و Xbox Live Arcade في عام 2008. اللعبة ، Super Street Fighter II Turbo HD Remix ، أعادت رسم الأعمال الفنية بالكامل ، بما في ذلك العفاريت عالية الدقة 4.5x الحجم الأصلي ، التي رسمها فنانون من UDON. هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لشخصيات Street Fighter عفاريت جديدة ، رسمتها Capcom ، منذ Capcom مقابل SNK 2 في عام 2001. تحتوي اللعبة على العديد من التغييرات التي تعالج مشكلات موازنة الشخصيات ، ولكنها تتميز أيضا بطريقة اللعب الأصلية لإصدار الممرات بحيث يمكن للاعبين الاختيار بين الاثنين .
Ultra Street Fighter II: The Final Challengers هي نسخة محدثة من Super Street Fighter II Turbo لعام 1994 لجهاز Nintendo Switch. تتميز اللعبة بنمطين رسوميين – فن البكسل الكلاسيكي والفن عالي الدقة المحدث. تم إدخال آليات وأوضاع لعب جديدة وتم إجراء تعديلات على توازن اللعبة. لديها شخصيتان أخريان ، وهما شكل شرير بديل كلاسيكي للشخصيات الكلاسيكية Ryu و Ken و Evil Ryu و Violent Ken ، و Akuma قابل للعب الآن.
Street Fighter Alpha (1995) – قتال الشوارع (1995)
Street Fighter Alpha: Warriors’ Dreams (Street Fighter Zero in Asia) لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter ، تم إصدارها في عام 1995. تستخدم نفس تصميمات الشخصيات Capcom المستخدمة سابقا في Darkstalkers و X-Men: Children of the Atom ، مع إعدادات وتصميمات شخصيات متأثرة بشدة ب Street Fighter II: The Animated Movie. يتوسع Alpha في نظام Super Combo من Super Turbo من خلال توسيع عداد Super Combo إلى ثلاثة مستويات ، مما يسمح بتخزين المجموعات الفائقة وتقديم Alpha Counters و Chain Combos ، أيضا من Darkstalkers.
تدور أحداث حبكة Alpha بين أول لعبتين من ألعاب Street Fighter وتجسد القصص الخلفية والضغائن التي يحملها العديد من شخصيات Street Fighter II الكلاسيكية. لديها قائمة قابلة للعب من عشر شخصيات قابلة للعب على الفور وثلاثة مقاتلين غير قابلين للفتح ، لا يتألفون فقط من إصدارات أصغر من الشخصيات الراسخة ، ولكن أيضا شخصيات من Street Fighter و Final Fight الأصلية ، مثل Adon و Guy.
تحتوي Street Fighter Alpha 2 على مراحل وموسيقى ونهايات جديدة تماما لبعض الشخصيات ، بعضها يتداخل مع تلك الموجودة في Alpha الأصلية. كما أنه يتجاهل نظام Chain Combo لصالح المجموعات المخصصة ، والتي تتطلب استخدام جزء من عداد Super Combo.
يحتفظ Alpha 2 بجميع الأحرف ال 13 من الأصل ويضيف خمسة أحرف جديدة إلى القائمة جنبا إلى جنب مع الإصدارات المخفية من الأحرف العائدة. يتبع Alpha 2 إصدار ممرات محسن قليلا ، Street Fighter Zero 2 Alpha ، الذي تم إصداره في اليابان والبرازيل ، وتم نقله إلى وحدات التحكم المنزلية مثل Street Fighter Alpha 2 Gold و Zero 2 ′ Dash في اليابان .
تم إصدار لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter ألفا الثالثة والأخيرة ، Street Fighter Alpha 3 ، في عام 1998 بعد إصدار Street Fighter III: 2nd Impact و Street Fighter EX. تقدم Alpha 3 ثلاثة أنماط قتال قابلة للتحديد وتوسع القائمة القابلة للعب إلى 28 حرفا. تم إصدار إصدارات وحدة التحكم من الألعاب الثلاث ، بما في ذلك Alpha 2 و Alpha 2 Gold الأصلية ، ل PlayStation و Sega Saturn ، على الرغم من إصدار إصدارات من ألعاب معينة في السلسلة أيضا ل Game Boy Color و Super NES و Dreamcast و Windows.
تعمل إصدارات وحدة التحكم الرئيسية من Alpha 3 على توسيع قائمة الشخصيات عن طريق إضافة “New Challengers” المتبقية من Super Street Fighter II. تم نقل نسخة Dreamcast من اللعبة إلى الأروقة في اليابان باسم Street Fighter Zero 3 Upper. تم إصدار نسخة من Upper ، بعنوان Alpha 3 خارج اليابان ، ل Game Boy Advance وأضافت ثلاث شخصيات من Capcom مقابل SNK 2. يحتوي إصدار PlayStation Portable ، Alpha 3 MAX ، أو Zero 3 Double Upper في اليابان ، على الأحرف المضافة من إصدار GBA و Ingrid من Capcom Fighting Jam.
Street Fighter EX (1996) – قتال الشوارع (1996)
في عام 1996 ، شاركت Capcom في إنتاج لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter قتال 3D Street Fighter EX مع Arika ، وهي شركة أسسها مخطط Street Fighter II أكيرا نيشيتاني. تم تطويره لأجهزة ZN-1 المستندة إلى PlayStation. جمعت EX طاقم Street Fighter الراسخ مع الشخصيات الأصلية التي أنشأتها وامتلكتها Arika. تبع ذلك نسخة مطورة ، Street Fighter EX Plus ، في عام 1997 ، والتي وسعت قائمة الشخصيات. تم إصدار نسخة منزلية مع ميزات وشخصيات إضافية ، Street Fighter EX Plus Alpha ، لجهاز PlayStation خلال نفس العام.
تم إصدار تكملة في عام 1998 ، Street Fighter EX2 ، تم تطويرها لأجهزة ZN-2. تمت إعادة تقديم المجموعات المخصصة وتم توسيع قائمة الشخصيات بشكل أكبر. في عام 1999 ، تلقى EX2 أيضا نسخة مطورة ، Street Fighter EX2 Plus. تم إصدار منفذ EX2 Plus للبلاي ستيشن في عام 1999.
تم إصدار اللعبة الثالثة في السلسلة ، Street Fighter EX3 ، كلعبة إطلاق لجهاز PlayStation 2 في عام 2000. تضمنت هذه اللعبة نظام فريق العلامة ، وهو وضع يسمح للاعب واحد بمحاربة ما يصل إلى ثلاثة خصوم في وقت واحد ، ووضع آخر يسمح للاعبين بإعطاء الشخصية الجديدة ، Ace ، مجموعة مختارة من الحركات الخاصة والفائقة بعد شرائها بنقاط الخبرة. تضمن فريق التمثيل العديد من الشخصيات من اللعبة السابقة.
ظهرت بعض الشخصيات المملوكة ل Arika من السلسلة لاحقا في ألعاب أخرى طورتها الشركة. ظهرت لعبة الأركيد Fighting Layer الموزعة من Namco ألين سنايدر وبلير دام من EX الأصلي ، بينما ستظهر Skullomania مرة أخرى في لعبة PlayStation Fighter Maker. تم إصدار خليفة روحي ل Fighting Layer ، يضم قائمة أولية تتكون بالكامل من شخصيات EX المملوكة لشركة Arika ، Fighting EX Layer ، في عام 2018.
Crossover series (1997) – قتال الشوارع (1997)
لعبة مقاتلي الشوارع – Street Fighter III: ظهر الجيل الجديد لأول مرة في الأروقة على أجهزة CPS3 في عام 1997، يتجاهل Street Fighter III معظم قائمة الشخصيات من الألعاب السابقة ، مع الاحتفاظ فقط ب Ryu و Ken ، وتقديم العديد من الشخصيات الجديدة في مكانهم بما في ذلك المصارع Alex ، الذي تم تصميمه ليكون الشخصية الرئيسية الجديدة في اللعبة ، و Gill ، الذي حل محل Bison كخصم رئيسي. قدم Street Fighter III نظام اختيار “Super Arts” والقدرة على صد هجوم الخصم.
بعد عدة أشهر من إصدار Street Fighter III: New Generation ، جاءت Street Fighter III: 2nd Impact ، وتعديل طريقة اللعب ، وإضافة شخصيتين جديدتين ، وإعادة Akuma كشخصية قابلة للعب. Street Fighter III: 3rd Strike ، الذي تم إصداره في عام 1999 باعتباره التكرار الثالث والأخير من Street Fighter III ، يعيد Chun-Li ويضيف أربع شخصيات جديدة.
تم نقل أول لعبتين من ألعاب Street Fighter III إلى Dreamcast كتجميع ، Double Impact. تم إصدار منافذ 3rd Strike ل Dreamcast كلعبة مستقلة ، ثم تم تضمينها في مجموعة Street Fighter Anniversary Collection ل PlayStation 2 و Xbox. أصبح جيل شخصية سرية قابلة للعب في إصدارات وحدة التحكم. في عام 2010 ، أعلنت Capcom عن Street Fighter III Third Strike: Online Edition .
Street Fighter IV (2008) –قتال الشوارع (2008)
لم يتجاوز مفهوم لعبة Street Fighter IV الأصلي ، Street Fighter IV Flashback ، مرحلة الاقتراح. [24] في عام 2007 ، بعد أكثر من ثماني سنوات من إصدار Street Fighter III 3rd Strike للأروقة ، كشفت Capcom النقاب عن Street Fighter IV في حدث Capcom Gamers Day في لندن.
تم تصميم Street Fighter IV كتكملة مباشرة لألعاب Street Fighter II المبكرة (خاصة Super Street Fighter II Turbo) ، وتتميز بعودة محاربي العالم الاثني عشر الأصليين والشخصية الخفية المتكررة Akuma ، جنبا إلى جنب مع أربع شخصيات جديدة (بالإضافة إلى شخصية رئيس جديدة) في قصة مرتبة زمنيا بين Street Fighter II و Street Fighter III. تتميز طريقة اللعب ، بينما لا تزال 2D ، برسومات 3D مظللة بالسيل مستوحاة من لوحات sumi-e اليابانية. نظام سوبر كومبو ،
الدعامة الأساسية لقتال الشوارع منذ Super Turbo ، يعود جنبا إلى جنب مع تقنيات الهجوم المضاد الجديدة المسماة “هجمات التركيز” (“إنقاذ الهجمات” في اليابان) ، بالإضافة إلى حركات “Ultra Combo” الجديدة ، على غرار مقياس الغضب الذي شوهد في الألعاب من SNK Playmore.
تم توزيع إصدار الممرات ، الذي يعمل على أجهزة Taito Type X2 ، في اليابان في عام 2008 ، مع إصدار محدود في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة. تم إصدار نسخة منزلية في عام 2009 لأجهزة PlayStation 3 و Xbox 360 و Windows PC. يتميز هذا بقائمة شخصيات موسعة ، بالإضافة إلى مقاطع متحركة جديدة تماما تعرض الخلفية الدرامية لكل شخصية ، ووضع تدريب مشابه لتحديات الخبراء في Street Fighter EX. يتضمن طاقم التمثيل ست شخصيات جديدة في سلسلة Street Fighter.
تتضمن Super Street Fighter IV عشر شخصيات إضافية بما في ذلك شخصيتان جديدتان في السلسلة: Juri و Hakan. نفذت Capcom تعديلات توازن الأحرف وأضافت حركات Ultra ثانية لكل حرف. تتميز اللعبة بتجربة محسنة عبر الإنترنت مع أوضاع لعب جديدة. تم إصدار اللعبة في عام 2010 لأجهزة PlayStation 3 و Xbox 360 بسعر مخفض.
تحويل محمول ل Super Street Fighter IV لجهاز Nintendo 3DS ، Super Street Fighter IV: 3D Edition ، يتميز بتقنية مجسمة ثلاثية الأبعاد ، ومتعددة اللاعبين ، وجميع الشخصيات ال 35 من إصدار Super Street Fighter IV الأصلي.
تم إصدار Super Street Fighter IV: Arcade Edition في عام 2010 ، ويحتوي على كل المحتوى من إصدار وحدة التحكم ، ويضم أربع شخصيات إضافية: Yun و Yang من Street Fighter III ، بالإضافة إلى Evil Ryu و Oni ، نسخة بديلة من Ryu و Akuma ، على التوالي .
تم إصدار تحديث جديد ل Street Fighter IV ، Ultra Street Fighter IV ، في عام 2014 كلعبة أركيد ، ووظيفة إضافية DLC لإصدارات وحدة التحكم الحالية من Super Street Fighter IV ، وكلعبة مستقلة تحتوي على DLC من التكرارات السابقة. إلى جانب التعديلات المختلفة والأوضاع والمراحل الإضافية ، يضيف التحديث خمس شخصيات إضافية ، تتكون من Rolento و Elena و Poison و Hugo ، الذين ظهروا سابقا في Street Fighter x Tekken ، بالإضافة إلى شخصية جديدة تماما ، Decapre. وصلت اللعبة إلى وحدات تحكم الجيل التالي مع إصدار PlayStation 4 الذي تم إصداره في عام 2015.
Street Fighter V (2016)–قتال الشوارع (2016)
تم إصدار Street Fighter V حصريا على PlayStation 4 والكمبيوتر الشخصي ، مما يتيح اللعب عبر الأنظمة الأساسية ، في عام 2016 مع قائمة من 16 شخصية بما في ذلك Ryu و Ken و Chun-Li. في عام 2018 ، تلقت اللعبة تحديثا رئيسيا ، Street Fighter V: Arcade Edition. في عام 2020 ، تم إصدار Street Fighter V: Champion Edition كمحتوى قابل للتنزيل مع إضافة العديد من الشخصيات تدريجيا ويبلغ مجموعها 46.
Street Fighter 6 (2023)– قتال الشوارع (2023)
تم إصدار Street Fighter 6 لمايكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيريز إكس إس في 2 يونيو 2023. يتم تشغيل اللعبة بواسطة RE Engine وتتضمن العديد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك التعليق في الوقت الفعلي داخل اللعبة ووضع مغامرة اللاعب الفردي مع الصور الرمزية للاعب القابلة للتخصيص.
… … … … …
قدمت الألعاب الرئيسية مجموعة متنوعة من حوالي 90 شخصية في تقاليد ألعاب الفيديو ، بالإضافة إلى حوالي 30 شخصية أخرى في الألعاب العرضية. تتميز قائمة الشخصيات الدولية القابلة للعب بأسلوب قتال فريد.
اسماء الشخصيات في صورة
متطلبات تشغيل الحد الأدنى للعبة Street Fighter 6
- نظام التشغيل: Windows 10 أو 11 (64-bit)
- المعالج المركزي: Intel Core i5-7500 أو AMD Ryzen 3 1200
- الذواكر العشوائية: 8GB RAM
- البطاقة الرسومية: GTX1060 (VRAM 6 GB) أو Radeon RX 580 (VRAM 4 GB)
- دايركت إكس: DirectX 12
- المساحة التخزينية: 60 GB
المتطلبات تشغيل الموصى بها
- نظام التشغيل: Windows 10 أو 11 (64-bit)
- المعالج المركزي: Intel Core i7 8700 أو AMD Ryzen 5 3600
- الذواكر العشوائية: 16GB RAM
- البطاقة الرسومية: RTX2070 أو Radeon RX 5700XT
- دايركت إكس: DirectX 12
- المساحة التخزينية: 60 GB
اللعبة صدرت في شهر يونيو هذا العام على أجهزة search Xbox Series و PS5 والحاسب الشخصي.
فيديو يوتيوب ترويجي عن لعبه مقاتلي الشوارع – Street Fighter 6
شاهد ايضا : شرح لعبة شبح تسوشيما – Ghost of Tsushima