انمي ومانجى

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch : (اليابانية : ア ー ヤ と 魔女، هيبورن : Āya to Majo، lit. “Āya and the Witch”) هو فيلم خيالي ياباني للرسوم المتحركة بالكمبيوتر لعام 2020 من إخراج جورو ميازاكي وسيناريو كيكو نيوا وإيمي غونجي. الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة ديانا وين جونز. يشمل طاقم الصوت الأصلي شينوبو تيراجيما وإيتسوشي تويوكاوا وجاكو حمادة وكوكورو هيراساوا .

تم عرض انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch ، وهو إنتاج مشترك بين Studio Ghibli وNHK وNHK Enterprises ، لأول مرة عالميًا في 18 أكتوبر 2020 في مهرجان Lumière السينمائي، قبل عرضه لأول مرة في اليابان على شاشة التلفزيون في 30 ديسمبر 2020 على NHK General TV . ; تم إصداره لاحقًا في دور العرض في اليابان بواسطة Toho في 27 أغسطس 2021 ، وحقق 842.744 دولارًا أمريكيًا في شباك التذاكر العالمي .

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

معلومات حول انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

اسم الانمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch
النوعمانغا يابانية
الفئه العمريه+7
تاريخ النشر30 ديسمبر 2020 (اليابان)
18 أكتوبر 2020 (Lumière Film Festival)
27 يناير 2021 (Festival international du film fantastique de Gérardmer)
3 فبراير 2021 (الولايات المتحدة و كندا
28 مايو 2021 (السويد)
التصنيفأنمي ومانغا – خيال
الموقع الرسمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch
شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

قصة انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

تبدأ قصه انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch في إنجلترا في التسعينيات ، حيث تترك ساحرة طفلها إيرويج ، في منزل سانت موروالد للأطفال ، وتعتقد رئيسة المنزل أن الاسم غير مناسب للطفل فتغيره إلى إيريكا ويج. بعد سنوات ، أصبحت إيرويج فتاة هائجة تبلغ من العمر 10 سنوات وتشعر براحة شديدة في دار للأيتام حيث يفعل الجميع ما يريدون ، وتحب العيش هناك مع صديقتها كاسترد ولا تريد أن يتم تبنيها .

في أحد الأيام ، قام زوجان غريبان، بيلا ياجا وماندريك ، بتبني إيرويج ضد رغبتها ، وعندما عادوا إلى المنزل ، أخبرت بيلا ياجا إيرويج أنها ساحرة ، وأنها تبنت إيرويج فقط من أجل “زوج إضافي من الأيدي” للمساعدة في جميع أنحاء المنزل .

توافق إيرويج على المساعدة ، فقط إذا علمتها بيلا ياجا السحر في المقابل ، ويقوم Earwig بإعداد المكونات للتعاويذ وينظف غرفة العمل .

وبعد أن سئمت من العمل، حاولت مغادرة المنزل، لتجد أن جميع المخارج قد تم إغلاقها بطريقة سحرية بواسطة ماندريك ، لقد أصبحت أكثر إحباطًا لأن بيلا ياجا لم تعلمها أي سحر أبدًا .

يبدأ إيرويج في الاستماع إلى أشرطة من فرقة قديمة تدعى إيرويج ويكتشف أن قطة بيلا ياجا المألوفة توماس يمكنها التحدث. يدخل الاثنان إلى غرفة العمل ليلاً ليصنعا تعويذة تجعلهما مقاومين للسحر ، ويصبحان محصنين ضد عقوبات بيلا ياجا. إنهم يعملون أيضًا على تعويذة لمنح بيلا ياجا “زوجًا إضافيًا من الأيدي” على جسدها حتى يتم فصل إيرويج من عملها .

نجحت التعويذة ، وغضبت بيلا ياجا من يديها الإضافيتين، وألقت ديدانًا سحرية تظهر في غرفة إيرويج. بسبب مقاومة إيرويج السحرية، فإن الديدان غير ضارة. يرسل إيرويج الديدان عبر فتحة في الجدار ، مما يثير غضب ماندريك. في الفوضى التي تلت ذلك ، اقتحم إيرويج غرفة ماندريك واكتشف أنه وبيلا ياجا كانا عضوين في فرقة إيرويج .

من خلال قوتها الجديدة ، تستطيع إيرويج السيطرة على المنزل وجعل الآخرين يفعلون ما تريد ، حتى أنها تمكنت من دعوة صديقتها كاسترد في عيد الميلاد ، وعند وصوله ، تأتي والدة إيرويج وهي عضو آخر في الفرقة ، في زيارة مفاجئة.

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

انتاج انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

تم الإعلان عن انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch الذي أخرجه جورو ميازاكي ، كأول فيلم رسوم متحركة كامل ثلاثي الأبعاد باستخدام الكمبيوتر من إنتاج ستوديو جيبلي ، وكان من المقرر عرضه على التلفزيون على قناة NHK في أواخر عام 2020 .

وفي 19 يونيو 2020 كشف ميازاكي عن صور من الفيلم ، حيث قال غورو إن والده طلب منه أن يذهب معه وشجعه توشيو سوزوكي ، ولكن بعد ذلك تُرك بمفرده وقام بصنع الأنمي مع طاقم عمل شاب و”لم يتشاور مع كبار السن على الإطلاق” ، وقال أيضًا إنه الوحيد في الاستوديو الذي يعرف طريقة إنشاء الرسوم المتحركة باستخدام الكمبيوتر .

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

الموسيقي في انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

الموسيقي المستخدمه في انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch : قام ساتوشي تاكيبي بتأليف موسيقى انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch ، والأغنية الرئيسية “لا تزعجني” وموضوع النهاية “Atashi no Sekai Seifuku” (あたしの世界征服، أشعل “My World Dominating”) ، تؤديهما فرقة مكونة خصيصًا من شيرينا مناف.

وهي غناء هيروكي كاميموتو من جليم سبانكي على الجيتار ، كيوكازو تاكانو من السيدة جرين أبل على الجهير، كافكا شيشيدو على الطبول، وتاكيبي على لوحات المفاتيح .

صدر الألبوم الصوتي الأصلي للفيلم في 6 يناير 2021.[16] تم إصدار الألبوم Earwig and the Witch Songbook: 13 Lime Avenue، الذي يُنسب إلى فرقة الفيلم الخيالية “Earwig”، في 26 يناير 2022 .

بالإضافة إلى الموسيقيين المذكورين أعلاه (sans Takano) ، يضم الألبوم أيضًا المطرب Glim Spanky. ريمي ماتسو ويواسوبي يدعمان الموسيقي هيكارو ياماموتو .

جليم سبانكي الذي ساهم بأغنيتين في التسجيل ، تلقى العرض لأن ميازاكي من المعجبين بهم ، وتأثرت أغنيتهم “The House in Lime Avenue” بالأغاني الشعبية الأيرلندية وأغاني نيك دريك الإنجليزي .

بالنسبة لمساهمتهم الأخرى، “قطة سوداء”، كان ماتسو على دراية بألحان وتناغم الإنجيل لأريثا فرانكلين في غنائها، بينما كان الإيقاع مستوحى من أغنية رولينج ستونز “التعاطف من أجل الشيطان”.

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

انطلاق انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

العرض الاول في العالم :

كان من المقرر عرض انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 2020 قبل إلغاء الحدث بسبب جائحة كوفيد-19 ، وبدلاً من ذلك تم عرضه لأول مرة في مهرجان لوميير السينمائي في مدينة ليون، في 18 أكتوبر 2020 .

العرض في اليابان :

في نوفمبر 2020 ، تم الإعلان عن معلومات الممثلين وطاقم العمل بالإضافة إلى تفاصيل حبكة الفيلم وتاريخ البث. تم بثه على NHK General TV في 30 ديسمبر 2020 .

في 11 فبراير 2021 ، أعلن توهو أنه من المقرر أن يُعرض الفيلم في دور السينما في اليابان في 29 أبريل 2021. يتضمن هذا الإصدار بعض المشاهد التي لم تظهر في نسخة البث التلفزيوني (ولكن تم تضمينها بالفعل في إصدارات الفيلم خارج اليابان) .

في 23 أبريل 2021، تمت إزالة انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch من تقويم الإصدار بسبب جائحة كوفيد-19، وأُعلن لاحقًا أن تاريخ الإصدار الجديد سيكون في 27 أغسطس 2021 .

تم إصدار انمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch على أقراص DVD وBlu-ray بواسطة Pony Canyon في 1 ديسمبر 2021 ، مما يجعله أول فيلم لـ Studio Ghibli منذ إصدار VHS الأصلي لـ Whisper of the Heart دون أن يكون Walt Disney Japan موزعًا للفيديو المنزلي] ومع ذلك ، أصدر والت ديزني اليابان الفيلم (بموجب ترخيص من بوني كانيون) كجزء من صندوق تم إعداده في نفس اليوم والذي يحتوي على أفلام غير هاياو ميازاكي وإيساو تاكاهاتا ستوديو جيبلي .

العرض في الولايات المتحده :

في 7 يوليو 2020، أعلن موزع استوديو جيبلي في أمريكا الشمالية GKIDS أنه حصل على حقوق التوزيع في أمريكا الشمالية للفيلم وأنه سيتم تحديد تاريخ إصدار الفيلم في دور العرض في أوائل عام 2021 في أمريكا الشمالية .

في 7 يناير 2021، أعلنت GKIDS أن الفيلم سيحصل على إصدار مسرحي محدود بدءًا من 3 فبراير، بينما ستتم إضافته إلى HBO Max في 5 فبراير ، وتم إصدار الفيلم رقميًا في 23 مارس 2021 ، وعلى قرص Blu-ray وDVD في 6 أبريل 2021 ، وتم إصدار GKIDS للفيلم هو نفس النسخة المسرحية اليابانية .

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

العرض دوليا :

كما هو الحال مع ميزات جيبلي الأخرى، يتولى Wild Bunch المبيعات الدولية للفيلم .

في 11 سبتمبر 2020، أكدت Wild Bunch أنهم اشتروا حقوق توزيع أفلام Studio Ghibli في فرنسا من الموزع السابق Disney ، وأنهم سيتعاملون مع توزيع الفيلم على المسرح وعلى وسائل الإعلام المنزلية في البلاد .

في 3 ديسمبر 2020، تم الإعلان عن حصول Elysian Film Group على حقوق التوزيع البريطانية والأيرلندية للفيلم ، لتصبح أول عملية استحواذ على الفيلم للشركة بعد تأسيسها في فبراير من ذلك العام. وهذا سيجعله أول إصدار مسرحي لفيلم جيبلي منذ فيلم Princess Mononoke الذي لم يتم توزيعه بواسطة StudioCanal UK في المنطقة .

أصدر إليسيان الفيلم في دور السينما في 28 مايو 2021، على أكثر من 100 شاشة ومدبلج إلى اللغة الإنجليزية فقط، وأصدره لاحقًا على أقراص DVD وBlu-ray (بما في ذلك الصوت الياباني والترجمة الإنجليزية بالإضافة إلى الدبلجة الإنجليزية في 27 سبتمبر 2021 .

في 13 أكتوبر 2021 ، تم الإعلان عن حصول Netflix على حقوق البث العالمية للفيلم، باستثناء اليابان والولايات المتحدة ، وتم إطلاقه على الخدمة في 18 نوفمبر 2021 .

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

الاستقبال العام لانمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch

شباك التذاكر :

اعتبارًا من أكتوبر 2021 ، حقق فيلم Earwig and the Witch إجمالي 173.704 دولارًا أمريكيًا في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية و669.040 دولارًا أمريكيًا من المناطق الأخرى، بإجمالي عالمي قدره 842.744 دولارًا أمريكيًا ، ووفقًا لعدد مارس 2022 من كينيما جونبو ، حقق الفيلم 300 مليون ين ياباني (حوالي 2.2 مليون دولار) محليًا .

الاستجابه العامه :

في موقع مجمع المراجعة Rotten Tomatoes ، كانت 28% من 69 مراجعة نقدية إيجابية لـ Earwig and the Witch، ومتوسط التقييم هو 4.9/10. إجماع النقاد على الموقع هو: “مع قصة غير ملهمة مثل الرسوم المتحركة، يعد Earwig and the Witch بمثابة فشل مفاجئ – وشبه كامل – لاستوديو جيبلي.” وفقًا لميتاكريتيك، التي حسبت متوسط النقاط المرجحة. من 46 من أصل 100 بناءً على 21 مراجعة ، تلقى الفيلم “مراجعات مختلطة أو متوسطة”.

أثناء كتابته لموقع IndieWire، أعطى David Ehrlich الفيلم درجة C− وقال: “على الرغم من أن Earwig and the Witch بعيد كل البعد عن أبشع فيلم من نوعه، إلا أن هناك شيئًا منحرفًا بشكل فريد حول رؤية جمالية توقيع Ghibli مخنوقة داخل نعش بلاستيكي ومستنزفة من تألقها. الروح؛ حول رؤية عوالم الاستوديو الخضراء المورقة وقد تم استبدالها بخلفيات هامدة، وتصميمات الشخصيات شديدة التعبير يتم استبدالها بدمى رخيصة خالية من المشاعر الإنسانية حتى أن الأطفال الصغار يبدون وكأنهم مصابون بالبوتوكس مع شبر واحد من حياتهم.

المعادل الكارتوني لتلك اللوحة الجدارية الفاشلة ليسوع، تفتقر فقط إلى اللمسة الإنسانية التي أعطت تلك الكارثة بعض السحر المنحرف الخاص بها .

أعطى آجا رومانو من Vox الفيلم 3 من أصل 5 نجوم وقال : “هناك بعض اللحظات المبكرة عندما لا تزال هناك لقطات للطبيعة، أو لقطات بطيئة لجيبلي عبر المناظر الطبيعية. لكن هذه اللقطات المعزولة لا تتصل بإطار عام أكبر .

المزاج أو التوصيف أو الفكرة الموضوعية. تبدو وكأنها تقليد شاحب لمخرج يعرف ما تفعله أفلام جيبلي ، ولكن ليس السبب ، وحتى جمالية الرسوم المتحركة المذهلة للغاية التي يشتهر بها جيبلي تبدو غائبة إلى حد كبير ، بسبب اللوحة المسطحة الصامتة من CGI للفيلم… في النهاية ، Earwig and the Witch بعيد كل البعد عن Studio Ghibli في أفضل حالاته .

شرح وملخص انمي إيرويغ والساحرة - Earwig and the Witch

فيديو اعلان لانمي إيرويغ والساحرة – Earwig and the Witch علي اليوتيوب

لمشاهده الفيديو اضغط هنا ,,

شاهد ايضا : ملخص وشرح انمي كليمور – Claymore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى