العاب الفيديو

لعبة The Gunk

اكتشف كوكبًا جديداََ وخصبًا به كهوف رطبة ، و قم بالمغامرة في المجهول واكتشف كوكباََ قديمًا ، ثم تخلص من الأوساخ العالقة به  واستعد الطبيعة

معلومات اللعبة 

اسم اللعبة : The Gunk
نوع اللعبة :مغامرة ، أكشن
عدد الساعات :4 ساعات و قد تحتاج لـ 6 ساعات لإكمال القصة
المطور : أستوديو Image & Form
المنصات :Windows, Xbox One and Xbox Series X and Series S
تاريخ الإطلاق : 16 ديسمبر 2021

قصة لعبة The Gunk

تركز القصة وراء The Gunk على بطلتين ، حيث تلعب دور جامع الموارد المسماه  بـ راني الذي تكتشف ، جنبًا إلى جنب مع شريكتها ، بيكس كوكبًا شبه ميت جاهزًا للإنقاذ.

لعبة The Gunk

عند الهبوط ، تكتشفان  أن الكوكب  موبوء بمادة لزجة تخنق الحياة النباتية وتحول الكائنات إلى وحوش صغيرة.

الحبكة بسيطة: نظف الكوكب وأنقذ العالم  من هذا الإتجاه ، فإن لعبة The Gunk تحمل تشابهًا طفيفًا مع ألعاب Steamworld  ومع ذلك ، فإن العلاقة بين راني وبيكس هي التي تبقيك مهتمًا ، حيث يبدآن اللعبة في حالة من اليأس ويتجادلان أكثر فأكثر خلال القصة

لعبة The Gunk
لعبة The Gunk

أسلوب اللعب : 

تتضمن الآلية الرئيسية للعبة امتصاص المادة اللزجة السوداء الشائنة التي تخنق الحياة من النظام البيئي للكوكب.  بمجرد أن تصبح المنطقة خالية من الأوساخ ، فإنها تنفجر مرة أخرى في الحياة وتنبت نباتات وحيوانات جديدة أمام عينيك مباشرة ، وهو أمر رائع جدًا.  المناظر الطبيعية التي تم تجديدها هي خصبة ومذهلة وتغطي حقًا كوكبًا غريبًا.  في بعض النواحي ، هذا يذكرنا بـ لعبه Ōkami وهو ليس بالأمر السيئ.  ومع ذلك ، فإن البطلة راني ليس فقط في مهمة تنظيف.  طوال اللعبة ، هناك العديد من الألغاز ، بعضها يتطلب منك التوقف والتفكير لمدة دقيقة وهو تغيير منعش من الألعاب المماثلة التي تلعبها طوال الوقت.

يتم تنظيف Gunk باستخدام ذراع Rani’s Bionic وقفاز الطاقة.  طوال اللعبة ، يمكنها استخدام الموارد التي تم جمعها لصياغة قفازها وترقيته.  أن تكون قادرًا على جعل ليزر إطلاق القفاز الخاص بك يعمل جيدًا في الألغاز ومعارك الرؤساء ، ولكن بالنسبة لنوع العدو الأكثر شيوعًا ، فمن الأفضل لك أن تمتصهم ببساطة وتلقي بهم على أعداء آخرين. 

عالم The Gunk ليس شاسع لكنه ممتع ، لكن من الأفضل لو كان هناك  المزيد من الوظائف التي تمكنك من الوصول إلى مناطق سرية إضافية داخل اللعبة.

من الصعب التعود على القتال في البداية لأنه ينطوي على امتصاص العدو ، ثم التحرك وإعادة التوجيه ، قبل إطلاق النار على الشرير القادم.  قد يجد اللاعبون الجدد هذا محبطًا بعض الشيء في البداية. 

من الناحية المرئية ، فإن اللعبة مذهلة تمامًا على Xbox Series X ، بأسلوب أكثر واقعية من سلسلة SteamWorld السابقة والشخصيات متحركة بشكل رائع ولها سحرها الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى