العاب الفيديوغير مصنف

شرح لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake

لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake هي الإصدار الرابع من سلسلة ألعاب بيرسونا للبلايستيشن، طورتها شركة Atlus وتشتهر في اليابان باسم شين ميجامي تينيسي، تم تصنيفها كلعبة تقمص أدوار، وهي ليست حديثة كما يظن البعض لكنها مازالت تلهم الأجيال الجديدة للخوض في مغامرات فريدة من نوعها والسعي وراء الأهداف التي تتجدد مع كل قمر جديد يظهر، حيث يمنحهم واجبات ومعارك جديدة يخوضونها مع أصدقائهم بهدف استكمال المهام وتقوية الشخصيات والحصول على مكافآت من أنواع متعددة وقد تم إنتاج سلسلة أفلام عرفت باسم persona 3 the movie  تروي قصة البطل وتوضح آلية اللعبة ومدى تشويقها. 

لعبة بيرسونا 3 - persona 3 remake
لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake

persona 3 remake

لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake لعبة تقمص أدوار ممتعة لها 3 نسخ سابقة باسم Megami Tensei تبدأ بعودة طالب في المدرسة الثانوية إلى منزله فاقدًا كل شيء بعدما خسر والديه في حادث، ويقرر الانضمام إلى جماعة مكلفة بهزيمة الظلال من أجل التوصل إلى حقيقة الساعة المظلمة وتخليص الناس من الظلال القابعة في قلوبهم.

القمر الذي يظهر للاعبين في persona 3 يتجدد كل 72 ساعة تقريبًا وفترة القمر الواحد تعرف باسم الساعة المظلمة، وحين يقوم اللاعب بفك اللغز مع فريقه يتمكن من الانضمام إلى رفاق جدد وخدمة قمر أخضر جديد في شهر جدد.

في هذا الإصدار يستطيع اللاعب اختيار شخصية أنثى كما يبدأ بتنفيذ المهام واحدة تلو الأخرى، وبرج وراء الآخر، فلكل برج فلكي مهمات محددة يجب القيام بها قبل انتهاء الفترة المحددة وإلا فإن الفريق يواجه خطر الموت والإعادة من البداية.

Exploration (استكشاف)

حينما يخوض اللاعب في لعبة بيرسونا 3 persona 3 remake لفإنه يتمكن من استكشاف العالم الحقيقي، ويستكشف كذلك التاراتوس Tartarus، وفيما يخص استكشافه عالمًا حقيقيًا فهو مجرد طالب عادي يعيش في مدينة Iwatodai  ينتظم في الذهاب إلى مدرسة غيكوكان ويقيم علاقات اجتماعية طبيعية مع أقرانه، كما تمتلئ حياته بالأنشطة المختلفة مثل التسوق من مول ميغاشيما التجاري الكبير، كما يزور أماكن ترفيهية مثل شاطيء ايواتوداي ويتفاعل مع من حوله ويتحاور مع الجيران والباعة وغيرهم، بما يعني أنها حياة طبيعية واقعية.

على الصعيد الآخر يتم تكليفه مع بعض الشخصيات الأخرى باستكشاف برج التاراتوس المكون من 6 كتل و264 طابق ويقبع في عالم الظلام، ويمكن للفريق دخوله واستكشافه فقط في ساعة الظلام وبعد تكليفهم بالمهمة، وكل طابق يتم استكشافه وتخليصه من الظلال الشريرة التي تلتهم الشخصيات وإيجاد المخرج يتم الحصول على نقاط قوة تعرف باسم نقاط التجربة، ما يجعل اللاعبين قادرين على الانتقال للطابق الذي بعده، ومن الجدير بالذكر أن اللاعب مطالب بالعثور على عدد من العناصر المفيدة في تعزيز الشخصية وتقويتها، كما تضيف إليهم نقاط قوة أثناء المعركة.

Social Links (روابط اجتماعية)

لا تهتم اللعبة فقط بتحقيق المهمات وإيجاد المفقودات، ولكن ترتكز بشكل أساسي على العلاقات والروابط الاجتماعية بين اللاعبين، حيث يحصل اللاعب على قدرات شخصية أكثر تميزًا و يعيش أحداثًا جانبية مثيرة ويجد شخصيات persona 3 characters متنوعة يستفيد منها من خلال بقائه مع الشخصيات الأخرى، ولذلك من الضروري العمل على بناء هذه الروابط وتقويتها.

تتيح اللعبة لكل لاعب فيها عدة أشكال من الترابط الاجتماعي، فهناك العلاقات العاطفية التي تجمعه برفيقة، ليحظيا ببعض الأوقات الرومانسية التي تمنحهم التبادل في القوى والاشتراك في المهام الناجحة، كما توجد علاقات أسرية كذلك فهو يتعامل مع إخوة وأخوات ويرتبط بأسرته بشكل مشابه للصورة الواقعية المعروفة.

علاقات الصداقة أيضًا تجد اهتمامًا كبيرًا بين الروابط المتاحة في اللعبة، فهي تتطور لتصبح أقوى على مدار الوقت الذي يقضيه اللاعب في الاستكشاف وتنفيذ المهام، وكذلك تثري الأنشطة والهوايات والاهتمامات المشتركة بين اللاعبين روابطهم وتقربهم من بعضهم أكثر، كما يعملون في مهن مختلفة في الجزء المواكب للعالم الواقعي، وفي خضم كل هذا تظهر معادنهم وأخلاقياتهم التي يعتمدون عليها لتحقيق كل أهدافهم في هذا النوع من الحياة.

لا يجب على اللاعب فعل أي شئ ليتمكن من الاستفادة من هذه الروابط، فقط عليه التعرف على اللاعبين الآخرين والبقاء معهم وممارسة الأنشطة الاجتماعية وتقديم الهدايا اللطيفة، وكلما تمكن من تحقيق رتبة رابط اجتماعي أكبر مع شخصية معينة كلما استطاع الوصل إلى قدرات جديدة يستمتع بها ويستفيد منها.

Dungeon Crawling (استكشاف الزنزانات)

شرح لعبة بيرسونا 3 - persona 3 remake
شرح لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake

هذا الجزء يتعلق بالجانب المظلم من عالم برسونا 3 حيث يتوجب على اللاعبين خوض معارك ضارية مع الظلال التي لا هدف لها سوى تدمير العالم، وهي موجودة في برج تاراتوس على ارتفاع 264 طابق كها زنزانات خطرة ومظلمة، يخوض اللاعب المعركة في الطابق الأول ويجد المخرج منه فيحصل على النقاط التي تساعده للانتقال إلى الطابق الثاني وخوض معركة جديدة وهكذا.

ليست كل الزنازين متشابهة، بل هناك الزنزانات العادية التي تظهر في شكل غرف وممرات تترابط فيما بينها، وتوجد بها مناطق سرية يجب كشفها والبحث فيها عن العناصر المطلوبة لزيادة القوة والحصول على عناصر مفيدة.

بينما الزنازين الكبيرة فهي بمثابة درجة أعلى من الصعوبة لأنها ليست سهلة كالزنازين العادية، ويجد فيها اللاعب مجموعة متقدمة من الأفخاخ والمشكلات التي لا يتوقعها، ولكن العناصر فيها أكثر ندرة وقوة.

تأتي بعد ذلك الزنازين النهائية التي يواجه فيها اللاعب الظلال الأكثر شرًا، فهي مخيفة وقوية لا يسهل اتقاء شرها، وهي المرحلة الأكثر صعوبة وإثارة في اللعبة، وفيها يواجه الفريق الوحش الكبير لذا يجب الاهتمام بالنظر في خريطة الزنازين لاستكشافها ومعرفة كل مناطقها فلا يضرهم فخ ولا يفوتهم عنصر مكافأة مهم، كما يجب ألا يتحاشوا محاربة الظلال خاصةً في المراحل الأولى لأن هذا ما يمنحهم نقاط التجربة ويساعدهم على الاستمرار.

Persona Fusion (اندماج الشخصيات)

حين يحتاج اللاعب إلى صفات القوة من شخصيتين متاحتين أمامه يمكنه دمج تلك الصفات فيما يعرف باسم دمج الشخصيات، وحينها تنتج شخصية واحدة جديدة تعرف باسم Personas وتتصف بالصفات التي كانت تحتوي عليها الشخصيتين الأصليتين، وهناك أكثر من نوع من الاندماج تتمثل في:

  •  اندماج الحب:

وهو الذي يعبر عن شخصيتين تربطهما علاقة رومانسية، والشخصية الناتجة هنا فريدة من نوعها وقوية جدًا ولها قدرات لا يُستهان بها.

  • اندماج الأسرة:

ناتج عن اندماج شخصيتين من عائلة واحدة والشخصية الناتجة فيها تكون لها قدرات مختلفة ومتنوعة كما تتسم بالتوازن والقوة.

  • اندماج الصداقة:

يخرج شخصية سلسة في التعامل معها، وقوية في قدراتها ولديها المهارة في تحقيق الأهداف.

  • اندماج الاهتمام:

الشخصيات التي تندمج مع بعضها من حيث الهوايات والاهتمامات تنتج شخصية ذات اندماج متعلق بالاهتمامات، وتكون النتيجة مثمرة وتظهر في شخصية تمتلك القوة والانفراد والقدرات الكبيرة.

  • اندماج مهني:

الشخصية الناتجة عنه تحمل قدر كبير من المبادئ والأخلاقيات المهمة ما يجعلها قوية وراسخة لا تسهل هزيمتها أبدًا.

  • دمج عشوائي:

إن لم يتمكن اللاعب من دمج شخصيتين بينهما سمات قوة يتم إخراج شخصية ذات دمج عشوائي، وهنا قد تكون الشخصية الجديدة غير متزنة، بالرغم من قوتها قد لا تفيد في المواقف التي يحتاج إليها فيها.

قتال الأعداء

هناك أكثر من طريقة تقاتل بها الأعداء وتتخلص منهم، وتقوى قدرتك على استخدام تلك الطرق مع الاستمرار في اللعب وإيجاد العناصر المهمة على مر المراحل، ومن هذه الطرق:

  • الضرب، تستطيعه منذ المراحل الأولى للعب.
  • السحر: نوع من القوة تحصل عليه مع إنجاز المهمات ويحتاج لعناصر معينة لتنفيذه.
  • المهارات الخاصة: من ضمن القوى التي تكتسبها وتتعلمها حينما تحصل على علاقات اجتماعية ويمكنك أن تساند غيرك بهذه المهارات.

من الجدير بالذكر أن لكل شخصية من شخصيات الأعداء نقاط ضعف مذكورة على الرموز الخاصة بهم لاختيار الطريقة الأفضل للتخلص منهم، وتستطيع رفع قدراتك القتالية عبر الاستمرار في اجتياز المستويات وكذلك التعلم من الغير والعمل على ترقية الشخصيات ودمجها.

persona 3 remake
persona 3 remake

تنزيل persona 3 remake

انتقل للمتجر المناسب للجهاز الذي تريد التحميل عليه، فاللعبة متاحة لأجهزة بلاي ستيشن 4، 5، و وبلاي ستيشن بورتيبل وكذلك لنظام ويندوز، ويمكنك شرائها من متجر مايكروسوفت أو من STEAM للكمبيوتر، أما للبلاي ستيشن فمن متجره الأصلي أو من متجر XBOX.

الأسئلة الشائعة حول شرح لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake

اليكم أهم الأسئلة التي يكثر تداولها حول لعبة بيرسونا 3 – persona 3 remake:

ما هي لعبة بيرسونا 5؟

إصدار محدث من برسونا 3 ومتاح لأجهزة بلايستيشن 3،4، وكذلك أجهزة مايكروسوفت ويندوز، والقتال يدور فيها بين الجوكر المنضم لجماعة Phantom والشياطين، وقد حققت عدد كبير من الجوائز أهمها جائزة لعبة العام من مجلة Famitsu اليابانية بفضل شخصياتها وأنظمتها القتالية.

ماذا يفعل اللص الشبح في لعبة بيرسونا؟

اللص الشبح شخصية في لعبة بيرسونا 5 ومن مهماته محاربة الشياطين والتحقيق في الفساد ومحاربته والتخلص من الظلام في قلوب الناس لتغيير العالم إلى الأفضل، ويمكنه الدخول للزنازين وتشغيل البرسونات وتقوية العلاقات بين الشخصيات.

ما هي لعبة ريفلوشن بيرسونا؟

هي إصدار قديم من لعبة برسونا أتيح للاعبين للمرة الأولى في سبتمبر عام 1996 في اليابان، وحينها كانت تعمل على أجهزة بلايستيشن، وحاليا ما زالت متاحة للعب على أجهزة البلايستيشن كلاسيك.

قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بلعبة بيرسونا 3 persona 3 remake لكي تصبح على معرفة بكل شئ يمكنك من الربح وتحقيق النور في العالم وتخليصه من الظلال القاتلة.

شاهد ايضاً
لعبة كلاش رويال – 1 Clash Royale

شرح لعبة tekken 8

ملخص إنمي حكاية البطل سيكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى