انمي ومانجى

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball no Basuke : هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم تاداتوشي فوجيماكي ، بدأت السلسلة في ديسمبر 2008 من خلال مانغا شونن جمب الأسبوعية أسبوعية شونين جمب في .

وتحكي القصة عن فريق ثانوية (سيرين) لكرة السلة ، يحاول الوصول إلى البطولة الوطنية ، وتم تحويل المانغا إلى أنمي من قبل إستديو برودكشن آي جي ، وبدأ البث في 7 أبريل 2012 وانتهى في 22 سبتمبر 2012 ، وتم بث الموسم الثاني منه في 5 أكتوبر 2013 ، بينما بدأ الموسم الثالث في 4 يناير 2015 وانتهى في 30 يونيو 2015 .

هي سلسلة مانغا رياضية يابانية كتبها ورسمها تاداتوشي فوجيماكي ، تم تسلسلها في مجلة شونين مانغا ويكلي شونين جامب من ديسمبر 2008 إلى سبتمبر 2014 ، مع جمع فصولها في 30 مجلد تانكوبون. يحكي قصة فريق كرة سلة في المدرسة الثانوية يحاول الوصول إلى البطولة الوطنية .

انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball مسلسل تلفزيوني أنمي مقتبس من إنتاج I.G تم بثه لمدة ثلاثة مواسم من أبريل 2012 إلى يونيو 2015 .

وتم تسلسل تكملة المانجا ، كرة سلة كوروكو: لعبة إضافية ، في Jump Next! من ديسمبر 2014 إلى مارس 2016 ، فيلم أنمي مقتبس من كوروكو كرة السلة: لعبة إضافية مانغا تم عرضه لأول مرة في مارس 2017 ، وتم افتتاح تعديل مسرحي مسرحي في أبريل 2016 تلاه المزيد من التعديلات المسرحية .

تم ترخيص المانجا لإصدارها باللغة الإنجليزية من قبل Viz Media في أمريكا الشمالية، وبحلول نوفمبر 2020 ، كان لدى كرة السلة في كوروكو أكثر من 31 مليون نسخة متداولة ، مما يجعلها واحدة من أكثر سلاسل المانجا مبيعا .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

معلومات حول انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

اسم الانميكوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball
النوعمانغا يابانيه
الفئه العمريه+13
تاريخ النشر 7 أبريل 2012  – 3 مارس 2016
التصنيفكوميديا -رياضيه
الموقع الرسميكوروكو نو باسكت Kuroko’s Basketball
ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

قصة انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

القصه في انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball أن فريق كرة السلة سيطر في مدرسة Teiko Middle School على فرق كرة السلة داخل اليابان ، وفاز بمواطني المدارس الإعدادية لمدة ثلاث سنوات متتالية. أصبح اللاعبون النجوم في الفريق معروفين باسم “جيل المعجزات”.

بعد التخرج من المدرسة الإعدادية ، ذهب لاعبو الخمس نجوم إلى مدارس ثانوية مختلفة مع أفضل فرق كرة السلة. ومع ذلك ، كانت هناك شائعة بأن هناك لاعبا آخر في “جيل المعجزات”: رجل سادس وهمي. هذا اللاعب الغامض هو الآن طالب جديد في Seirin High ، وهي مدرسة جديدة بها فريق قوي ، وإن كان غير معروف .

والآن، يهدف تيتسويا كوروكو – العضو السادس في “جيل المعجزات”، وتايغا كاغامي – وهو لاعب موهوب بطبيعته قضى معظم شبابه في الولايات المتحدة ، إلى جلب سيرين إلى قمة اليابان من خلال مواجهة زملاء كوروكو السابقين واحدا تلو الآخر ، ويروي المسلسل صعود سيرين ليصبح الفريق الأول في المدرسة الثانوية في اليابان .

يشمل جيل المعجزات ريوتا كيسي وشينتارو ميدوريما ودايكي أومين وأتسوشي موراساكيبارا وسيجورو أكاشي .

واجه فريق سيرين هاي فريق ريوتا كيسي أولا في مباراة تدريبية. على الرغم من أن Kise كان قادرا على نسخ جميع مهارات Kagami بقوة وسرعة إضافية ، إلا أن قدرات Kuroko ساعدت في تضييق المسافة وفي النهاية ، فاز Seirin بهذه اللعبة. ثم التقيا بمدرسة شينتارو ميدوريما شوتوكو في التصفيات التمهيدية ل Interhigh .

كانت المباراة أكثر صعوبة. لم يكن ميدوريما أقوى بكثير من كاغامي فحسب ، بل تم أيضا إغلاق قدرة كوروكو على التوجيه الخاطئ تماما بواسطة عيون الصقر في تاكاو .

تمكن سيرين من هزيمة فريق شوتوكو لكن سلسلة انتصاراتهم انتهت بعد أن خسروا بشدة أمام أكاديمية توهو ، التي ضم فريق كرة السلة الخاص بها آس “جيل المعجزات” – دايكي أومين. بعد هذه المباراة، خسروا مباراتيهم المتبقيتين ضد سينشينكان وميسي وتم إقصاؤهم من إنترهاي ، ومع ذلك يصل لاعب جديد للانضمام إلى سيرين – كيوشي تيبي ، الرجل الذي شكل فريق سيرين لكرة السلة ، ولقد أمضوا التدريب الصيفي بأكمله لكأس الشتاء ، حتى أنهم التقوا بالصدفة مع شوتوكو أثناء التدريب .

في التصفيات التمهيدية ، التقوا بفريق شوتوكو مرة أخرى. انتهت هذه المباراة بالتعادل ، لذلك احتاج سيرين إلى هزيمة فريق كيريساكي دايتشي من أجل التقدم. كان كابتن كيريساكي دايتشي ماكوتو هاناميا ، وهو عضو في الملوك غير المتوجين المعروف بأساليبه المخادعة للفوز بالمباراة. ومع ذلك ، فازوا وحصلوا على تذكرة إلى كأس الشتاء .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

المانجا لانمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

كتبها ورسمها تاداتوشي فوجيماكي ، تم تسلسل كرة سلة كوروكو في مختارات شونين مانغا ويكلي شونين جامب من 8 ديسمبر 2008 إلى 1 سبتمبر 2014 ، وتم جمع الفصول الفردية البالغ عددها 275 فصلا ونشرها في 30 مجلدا من تانكوبون من قبل ناشرها شويشا ، الأول في 3 أبريل 2009 والأخير في 4 ديسمبر 2014 .

تم نشر فصل متقاطع بين السلسلة و Hinomaru Sumo لكاوادا ، مع سيناريو كتبه إيتشيرو تاكاهاشي ، في المجلة في 9 نوفمبر 2015 ، وكان كاوادا سابقا مساعدا لفوجيماكي في كرة السلة في كوروكو .

بدأ فوجيماكي تكملة بعنوان كرة سلة كوروكو: لعبة إضافية (黒子 の バ ス ケ لعبة إضافية) في القفز التالي! في 29 ديسمبر 2014 ، في 27 ديسمبر 2015 ، أعلن تاداشي أنه سينهي مانغا كوروكو لكرة السلة: لعبة إضافية في العدد القادم في أوائل مارس 2016 .

وفي لوحة New York Comic Con ، أعلن الناشر في أمريكا الشمالية Viz Media عن ترخيصه للمانجا ، وبدأوا في إصدار السلسلة في إصدارات 2 في 1 في عام 2016 .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

الانمي في كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

تم إنتاج أنمي مقتبس من المانجا بواسطة Production I.G ، وتم عرض المسلسل لأول مرة في 7 أبريل 2012 وانتهى في 22 سبتمبر 2012 ، وفي 5 أبريل 2012 ، أعلنت Crunchyroll أنها ستبث الأنمي كجزء من تشكيلة الربيع من عناوين الأنمي. اعتبارا من 22 سبتمبر 2012 ، انتهى الأنمي بإجمالي 25 حلقة.

عرض الموسم الثاني لأول مرة في 6 أكتوبر 2013 وانتهى في 29 مارس 2014 ، أيضا مع 25 حلقة .

تم إصدار نسخة DVD و Blu-ray من الموسم الثاني في 20 يونيو 2014 ، جنبا إلى جنب مع حلقة تم تصميمها حول فصل معين في المانجا بواسطة Tadatoshi Fujimaki من خلال العمل على الفصل 124 ، وقرص مضغوط إضافي مع دراما صوتية من بطولة Satsuki Momoi .

تم عرض الموسم الثالث لأول مرة في 10 يناير 2015 وانتهى في 30 يونيو 2015 ، بإجمالي 25 حلقة ، وتم افتتاح ثلاثة أفلام مجمعة جمعت قوس كأس الشتاء لسلسلة الأنمي في اليابان في عام 2016 .

افتتح الفيلم التجميعي الأول في 3 سبتمبر 2016 ، بعنوان تجميع كأس الشتاء ~ الظل والضوء ~ ، وافتتح الفيلم التجميعي الثاني في 8 أكتوبر 2016 ، بعنوان تجميع كأس الشتاء ~ ما وراء الدموع ~ ، وافتتح الفيلم التجميعي الثالث في 3 ديسمبر 2016 ، بعنوان تجميع كأس الشتاء ~ عبور الباب ~.

تم الإعلان عن فيلم رسوم متحركة مقتبس في حدث كأس كوروباس 2015 في 20 سبتمبر 2015 ، الفيلم بعنوان كوروكو كرة السلة الفيلم : اللعبة الأخيرة، مقتبس من كوروكو كرة السلة: لعبة إضافية مانجا .

تم إصداره في المسارح اليابانية في 18 مارس 2017 ، وعاد الموظفون والممثلون من المواسم السابقة لإعادة تمثيل أدوارهم في الفيلم .

في 19 أكتوبر 2020 ، أدرجت SAG-AFTRA ووافقت على دبلجة باللغة الإنجليزية للمسلسل بموجب “اتفاقية دبلجة Netflix” ، وظهرت الدبلجة الإنجليزية للموسم الأول لأول مرة على Netflix في 15 يناير 2021 ، ومع موسمه الثاني في 15 مايو ، وموسمه الثالث في 18 سبتمبر ، والدبلجة الإنجليزية لفيلم Last Game في 15 نوفمبر .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

روايات خفيفة :

كتب ساواكو هيراباياشي خمس سلاسل من الروايات الخفيفة بعنوان كرة سلة كوروكو: استبدل ورسمها فوجيماكي ، وتركز كل رواية خفيفة على أعضاء جيل المعجزات .

تم إصدار أول رواية خفيفة Replace في 4 مارس 2011 ، وبدأ اقتباس مانغا لسلسلة الروايات التي رسمها إيتشيرو تاكاهاشي على Shōnen Jump + في يناير 2015 .

أقراص صوتية مضغوطة :

تم إخراج موسيقى سلسلة أنمي كرة السلة في كوروكو من قبل أربعة ملحنين مختلفين. كان ريوسوكي ناكانيشي ، R ・O ・N ، وألفا إيستمان (21-25) مسؤولين عن الموسم الأول بينما كان يوشيهيرو آيك مسؤولا عن الموسم الثاني .

ألعاب الفيديو :

تم إصدار ثلاث ألعاب فيديو مبنية على كرة السلة في Kuroko ، وتم إصدار اللعبة الأولى Kuroko’s Basketball: Kiseki no Game (黒子 の バ ス ケ キ セ キ の 試合 ، Kuroko no Basuke Kiseki no Gēmu ، Kuroko’s Basketball: Miracle Game) في 9 أغسطس 2012 ل PlayStation Portable .

ولعبة ثانية كرة سلة كوروكو : شوري إي نو كيسيكي (黒子 の バ ス ケ -勝利 へ の キ セ キ- ، كرة سلة كوروكو: الطريق إلى النصر) تم إصداره في 20 فبراير 2014 لجهاز Nintendo 3DS ، وباعت Shōri e no Kiseki 45681 نسخة في الأيام الأربعة الأولى للبيع .

ولعبة ثالثة كوروكو كرة السلة : ميراي إي نو كيزونا (黒子 の バ ス ケ 未 来 へ の キ ズ ナ ، كرة سلة كوروكو: سندات للمستقبل) تم إصداره في 26 مارس 2015 لجهاز Nintendo 3DS ، ويظهر كوروكو أيضا كشخصية داعمة في لعبة القتال Jump Crossover J-Stars Victory VS. لعبة محمولة من Fivecross ، كوروكو نو باسوكي ستريت ريفالز (黒子 の バ ス ケ Street Rivals) ، من المقرر إصدارها في عام 2023 .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

الاستقبال العام لانمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

باعت سلسلة مانغا كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball لكره السله تسعة ملايين وحدة في اليابان بحلول سبتمبر 2012 ، وفي مايو 2013 ، تحتوي المانجا على أكثر من مليون نسخة من المجلد 1 مطبوعة.

وبحلول عام 2013 ، كان لدى المانجا أكثر من 23 مليون نسخة متداولة ، وهو رقم ارتفع إلى 27 مليون بحلول أبريل 2014 ، وبحلول نوفمبر 2020 ، كان لدى السلسلة أكثر من 31 مليون نسخة متداولة .

ظهرت المجلدات الفردية بشكل متكرر في قوائم Oricon الأسبوعية للمانجا الأكثر مبيعا في اليابان ، وكان العديد منها من أكثر المانجا مبيعا في عام 2012 .

كانت Kuroko’s Basketball ثالث أكثر سلاسل المانجا مبيعا لعام 2013 ، حيث تم بيع 8,761,081 نسخة في السنة ، وفي عام 2014 ، تلقى المجلد 24 من المانجا نسخة أولية من مليون نسخة ، والمجلد الثلاثون في عام 2015 طبع 700000 نسخة مطبوعة .

كما بيعت سلسلة روايات كوروكو الخفيفة لكرة السلة بشكل جيد في اليابان في عام 2014 ، وكانت الرواية الخفيفة الأولى Replace هي تاسع سلسلة روايات خفيفة مبيعا ، بينما كانت سادس أكثر أحجام الروايات الخفيفة مبيعا مع بيع 215859 نسخة ، وكما ظهرت مبيعات DVD لسلسلة الأنمي في تصنيفات Oricon الأسبوعية لأنيمي DVD الياباني عدة مرات .

غالبا ما تتم مقارنة كرة السلة في كوروكو بمانغا Slam Dunk السابقة تحت عنوان كرة السلة في Weekly Shōnen Jump ، ومع ذلك أشار أزوسا تاكاهاشي من Real Sound إلى أنه في حين أن Slam Dunk كان واقعيا للغاية ، فإن السلسلة الأحدث تركز بشكل أكبر على الترفيه وتستند بقوة إلى الخيال مع كل شخصية لها “حركة خاصة” ، وحصل مسلسل الأنمي على جائزة طوكيو للأنمي لعام 2013 في فئة التلفزيون .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

الخلافات في انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

بعد أن بدأ بث انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball في عام 2012 ، أصبح المسلسل شائعا لدى دوائر dōjinshi ، خاصة بالنسبة إلى yaoi dōjinshi ، على الرغم من عدم وجود yaoi في المسلسل نفسه. العديد من الأحداث التي كان من المقرر فيها بيع dōjinshi من المسلسل ، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى المرتبطة بالمسلسل والمؤلف Tadatoshi Fujimaki ، بما في ذلك محطة تلفزيونية تبث الأنمي ، وسلسلة متاجر تبيع عناصر من المسلسل ، وجامعة فوجيماكي الأم صوفيا ، تلقت رسائل تهديد تحتوي على مسحوق أو مادة سائلة. ولا يزال من غير المعروف ما إذا كان هناك شخص واحد وراء جميع رسائل التهديد، كما أن سبب التهديدات غير معروف .

حظرت العديد من أحداث doujinshi ، بما في ذلك Comiket ، المحتوى المتعلق بالمسلسل ، ومنعت المبدعين من بيع doujinshi تحت عنوان Kuroko لكرة السلة في أحداثهم ، والمشتبه به الذي تبين لاحقا أنه رجل يبلغ من العمر 36 عاما يدعى هيروفومي واتانابي ، تم القبض عليه في النهاية وتم اعتقاله في 15 ديسمبر 2013 .

نظرا لفقدان دوجينشي كوروكو لكرة السلة بسبب التهديدات ، كان هناك حدث خاص ركز بشكل خاص على دوجينشي المتعلق بالمسلسل المسمى بمودة كوروكيت ، نظمته اللجنة التحضيرية لسوق القصص المصورة ، التي عقدت خلال قمة Comiket Special 6 – Otaku 2015 في 29 مارس 2015 ، واستضاف الحدث حوالي 2400 دائرة دوجينشي .

ملخص وشرح انمي كوروكو نو باسكت - Kuroko's Basketball

فيديو يوتيوب عن انمي كوروكو نو باسكت – Kuroko’s Basketball

شاهد من هنا او من هنا ,.

شاهد ايضا : ملخص وشرح انمي مغامرات جوجو العجيبة – JoJo’s Bizarre Adventure

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى