العاب الفيديوبلاي ستيشن

شرح لعبة فورسبوكين – Forspoken

لعبة فورسبوكين – Forspoken هي لعبة لعب أدوار أكشن لعام 2023 تم تطويرها بواسطة Luminous Productions ونشرتها Square Enix ، تم إصداره في 24 يناير 2023 على PlayStation 5 و Windows .

تلقت اللعبة مراجعات متباينة من النقاد وفشلت في تلبية توقعات مبيعات Square Enix. كانت آخر لعبة من قبل Luminous Productions قبل إغلاق الشركة في 1 مايو 2023 .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

معلومات حول لعبة فورسبوكين – Forspoken

اسم اللعبةفورسبوكين – Forspoken
نوع اللعبةلعبة أكشن تقمص الأدوار
نمط اللعبةلعبة فيديو فردية 
تاريخ الاصدار24 يناير 2023
نظام التشغيلبلاي ستيشن 5
مايكروسوفت ويندوز 
الموقع الرسميفورسبوكين – Forspoken

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

اسلوب اللعب في لعبة فورسبوكين – Forspoken

وفقا للمخرج تاكيشي أراماكي ، تم تصميم طريقة اللعب في لعبة فورسبوكين – Forspoken لتركز على سرعة اجتياز التضاريس والانسيابية ، ووصفت Square Enix أيضا اللعبة بأنها “مغامرة مدفوعة بالسرد”، وتوجد الشخصية في شكل لعبة عالم مفتوح حيث يمكن للاعبين السفر إلى أي مكان وفي أي وقت .

شخصية اللاعب ، فراي ، لديها إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من التعاويذ السحرية ، وبعد كل مواجهة قتالية ، يكسب اللاعب نقاط الخبرة ، ويمكن ترقية عباءة فراي من أجل تحسين كفاءتها القتالية وإحصائياتها ، بينما يفتح تطبيق طلاء الأظافر قدرات خاصة .

يمكن للاعب أيضا صياغة عناصر جديدة ، أو الراحة في مكان آمن لاستعادة الصحة. بينما يستكشف اللاعب عالم اللعبة ، قد يواجه “عاصفة سريعة” ، وهو سيناريو مشابه لوضع الحشد الذي تفرخ فيه موجات من المخلوقات الشيطانية وتهاجم فراي ، وتنتهي العاصفة بظهور شخصية رئيس مسمى .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

الخلاصه :

الإعداد والشخصيات :

بطل الرواية ، ألفري “فراي” هولاند (إيلا بالينسكا / أوميكا شوجي) هي امرأة شابة يتم نقلها من مدينة نيويورك إلى عالم أثيا الخيالي ، وهي تستخدم قوى سحرية للسفر عبرها والبقاء على قيد الحياة من أجل العثور على طريقها إلى المنزل .

تخضع آثيا للحكم الاستبدادي للطنطا ، والتي تشمل طنطا سيلا (جانينا جافانكار / يو سوجيموتو) ، وتانتا براف (بوليانا ماكنتوش / ريكا فوكامي) ، وتانتا أولاس (كلوديا بلاك / مي سونوزاكي) وتانتا سينتا (كندال راي / كيكوكو إينوي) .

تشمل الشخصيات الأخرى سوار فراي الواعي الكفة (جوناثان كيك / ساتوشي ميكامي) ، وأمين الأرشيف جوهيدي (كيالا سيتل / كيو ياويا) ، وأودن (مونيكا باربارو / ساناي كوباياشي) .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

قصة لعبة فورسبوكين – Forspoken

فراي ، وهي امرأة شابة تم التخلي عنها بالقرب من نفق هولندا كمولود جديد ، تمثل أمام المحكمة بتهمة السرقة وحكم عليها بخدمة المجتمع ، وتتعرض لكمين من قبل العصابة التي أجبرتها على السرقة ، وطالبتها بإنهاء أوامرهم ، لكنها تهرب إلى مسكنها وقطتها هوميروس .

تشعل العصابة النار في المبنى المهجور ، لكن فراي وهوميروس يهربان ويكونو بلا مأوى ، تثق فراي في هوميروس لقاضي الحكم عليها ، وتزور نفق هولندا في عيد ميلادها ، وتنجذب إلى سوار غامض ، والذي ينشط بوابة تجذبها .

يتم نقل فراي إلى عالم Athia حيث تختفي البوابة، حيث يكشف السوار ، المرتبط بذراعها ، أنه حساس ولا يمكن سماعه إلا من قبلها ، يسميه فراي “الكفة” ويجد أنه أيقظ قدرات سحرية كامنة بداخلها .

تكتشف أن Athia قد اجتاحتها مستنقع غامض يسمى Break ، والذي يفسد كل الحياة ، لكنها لا تتأثر به ، ويصل فراي إلى مدينة سيبول التي تعمل كملجأ للبشرية من الاستراحة ، ويستحوذ مجلسها الحاكم على فراي ، حيث يدعم ولا يثق في مقاومتها للاستراحة ، ويتنازلون عن طريق سجن فراي ، لكن مواطنا يدعى أودن يساعدها على الهروب إلى الأحياء الفقيرة .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

يعلم فراي أن آثيا كانت ذات يوم يحكمها التانتاس ، أربعة ساحرات خيرات ، لكنهم بدأوا في نضح الاستراحة وقمع سكان المدينة ، فتخبر أودن فراي أن والدها ، روبيان ، بحث في الاستراحة ، لكنه ضاع فيها قبل عشرين عاما .

يهرب فراي من المدينة ويحدد مكان روبيان ، الذي عانى من جنون جزئي. يعودون إلى سيبول ليجدوا طنطا سيلا ترهب السكان بحثا عن فراي. فراي يصد سيلا ، لكنه يفشل في منع موت المدنيين ، وتغادر فراي لمواجهة سيلا في مجالها وتجرحها بجروح قاتلة في المعركة ، وعندما تموت ، تنتقل صلاحياتها إلى فراي ، مما يمنحها نفس الصلاحيات .

يتلقى فراي ترحيبا بطلا في سيبول ، لكن الاستراحة تجتاح الكثير من المدينة ، ويوضح أمين الأرشيف جوهيدي أن طفرة الاستراحة كانت نتيجة وفاة سيلا ، فقط بقتل ما تبقى من طنطا يمكن القضاء عليه .

يرفض فراي المصدوم ويقرر استخدام روبيان للعودة إلى الأرض ، لكن حالته العقلية تدهورت بسرعة ، وبينما تبحث فراي عن عصارة طبية ، يقنعها Cuff بالتفاوض مع Tanta Prav.

يستسلم فراي لبراف ويحاكم بتهمة قتل سيلا. على الرغم من اجتياز فراي للمحاكمة عن طريق الماء ، إلا أنها تعرضت للهجوم من قبل براف ، تهزمها فراي وعندما تموت ، يدعي براف أن تانتا سينتا هي والدة فراي ، وفي Cipol ، يجد فراي روبيان على وشك الموت ، وبعد أن عمل تحت قيادة سينتا ، يؤكد أن فراي هي ابنتها قبل أن تموت ، قررت فراي مواجهة سينتا ، ولكن عندما تغادر ، يستهلكها الضوء .

تستيقظ فراي على الأرض في نسخة مثالية من حياتها السابقة دون أي ذاكرة عن آثيا ، ويظهر العديد من أصدقائها الأثيين وهم يعيشون في مكان قريب ، بما في ذلك سينتا ، التي تتمتع فراي بعلاقة معها .

تتصل الكفة بفراي ، التي تعيد ذكرياتها ، وتكتشف أن طنطا أولاس خلقت الوهم وتهرب ، وتظهر بالقرب من قلعة طنطا. في الداخل ، وجدت أولاس ميتا. يأخذ الكفة شكلا بشريا ويعرف نفسه على أنه Susurrus ، وهو شيطان قديم أيقظه Rheddig ، الذي شن Tantas حربا ضده ، وكان يستخدم فراي لسرقة قوى التانتاس. تحاول فراي الفرار عندما تصل سينتا وترسلها عبر بوابة أخرى إلى بر الأمان .

يظهر فراي في سفارغانا ، المثوى الأخير لجميع التانتاس ، ويلتقي بسيلا وبراف وأولاس العاقلين الآن ، ويخبرون فراي كيف أرسل Rheddig Susurrus لقمع Athia .

على الرغم من أن Tantas هزمه ، إلا أنه انقسم إلى أربعة واستعبدهم على شكل أساور ، مما تسبب في جنونهم ، ويجتمع فراي مع سينتا ، التي تكشف أنه قبل سنوات ، اكتشف روبيان البوابة واستخدمتها سينتا للسفر إلى نيويورك ، حيث أصبحت حاملا .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

ثم أغلقت تانتاس الأخرى قوى الطفل بعيدا. بعد قتال Susurrus ، تجنبت Cinta الجنون قبل أن تلد Frey ، خوفا من أن تحاول إيذاء طفلها ، أرسلتها سينتا إلى الأرض ، لكن قطعة سوسوروس المختومة لسينتا تبعت فراي ، في الوقت الحاضر تعود قوى فراي إليها وتقدم سينتا لفراي خيارا : العودة إلى نيويورك ، أو البقاء ومحاربة سوسوروس .

إذا عادت فراي إلى الأرض ، فإنها تستعيد هوميروس وتفكر في مستقبلها غير المؤكد ، وإذا بقيت فراي في أثينا ، فستواجه هي وسينتا سوسوروس ، حيث تقتل سينتا .

يستخدم فراي قوى تانتاس لهزيمة سوسوروس ، وسجنه في شكل الكفة ، الذي يرتبط بها ،ويقام نصب تذكاري في سيبول للمتوفى ، وفي مشهد منتصف الاعتمادات ، تتخيل فراي إخبار هوميروس عن تجاربها ووعودها بالعودة من أجلها ، في مرحلة ما بعد اللعبة ، تبدأ فراي – الآن طنطا – وحلفاؤها في إعادة بناء Cipol وتطهير Break من Athia ، بينما تتعاون Cuff على مضض مع Frey .

تطوير لعبة فورسبوكين – Forspoken

لعبة فورسبوكين – Forspoken هو المشروع الأول لشركة Luminous Productions ، حيث تم تجميع الشركة في الأصل من الموظفين الذين يعملون على Final Fantasy XV .

في وقت سابق من التطوير ، كانت اللعبة معروفة تحت عنوان Project Athia ، تم تطويره للاستفادة من القدرات الرسومية لجهاز PlayStation 5 وسيتم إصداره أيضا لنظام التشغيل Windows .

تشمل التقنيات المميزة في اللعبة تتبع الأشعة للحصول على تأثيرات إضاءة محسنة بشكل كبير ، وتوليد إجرائي لإنشاء مواقع واسعة النطاق ، وكان من المقرر في البداية إصداره في 24 مايو 2022 ، أخرت Square Enix إصداره إلى 11 أكتوبر 2022 ، ثم إلى 24 يناير 2023 .

يضم فريق كتابة اللعبة غاري ويتا وإيمي هينيغ وأليسون رايمر وتود ستاشويك ، اقترب الفريق من براندون ساندرسون للمشروع ، لكنه رفض العرض لأنه كان يعمل على مشروع لعبة فيديو آخر (تم الكشف عنه لاحقا على أنه Moonbreaker) في ذلك الوقت .

قام بير ماكريري وجاري شيمان بتأليف الموسيقى للعبة ، اللعبة حصرية لوحدة تحكم PlayStation 5 ، إلى جانب إصدار الكمبيوتر الشخصي ، لمدة عامين .

بعد شهر من إصدار اللعبة ، أعلنت Square Enix أنه سيتم استيعاب Luminous Productions مرة أخرى في Square Enix في مايو 2023 “لتعزيز البراعة التنافسية لاستوديوهات التطوير التابعة للمجموعة”.

قالت Luminous Productions إنها ستظل ملتزمة ب Forspoke في غضون ذلك ، مع تحديثات التصحيح وإصدار محتوى قابل للتنزيل .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

استجابة حاسمة :

تلقى Forspoke مراجعات “مختلطة أو متوسطة” ، وفقا لمجمع المراجعات Metacritic .

أشاد The Verge بنظام الباركور في اللعبة ، قائلا إنه جعل عالم اللعبة الفارغ “آسرا” لاجتيازه ، على الرغم من أنهم شعروا أن القتال كان “نغمة واحدة” و “عديم الفائدة نوعا ما” بالمقارنة .

انتقد Polygon البداية البطيئة ل Forsspoke وأشار إلى أن اللعبة انتهت بحلول الوقت الذي قدمت فيه للاعب مجموعة كاملة من القدرات ، تلقى أسلوب حوار اللعبة انتقادات من اللاعبين بسبب إحراجه المتصور وجودته الرديئة ، وأصبح موضوعا لميمات الإنترنت .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

الميبعات للعبة فورسبوكين – Forspoken

كانت نسخة PlayStation 5 من Forspoke ثالث أكثر ألعاب البيع بالتجزئة مبيعا خلال الأسبوع الأول من إصدارها في اليابان ، حيث تم بيع 29055 نسخة مادية في جميع أنحاء البلاد .

في فبراير 2023 ، خلال إحاطة النتائج المالية ، قال رئيس Square Enix Yosuke Matsuda إن مبيعات اللعبة كانت “باهتة” ، وعزا ذلك إلى المراجعات “الصعبة” للعبة .

شرح لعبة فورسبوكين - Forspoken

فيديو اعلان لعبة فورسبوكين – Forspoken

للمشاهده اضغط هنا او هنا

شاهد ايضا : شرح لعبة ديد سبيس -Dead Space

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى